قائد غرفة عمليات ” فتح حلب ” : هدفنا تحرير المدينة و حماية المدنيين و المرافق العامة

أكد الرائد، ياسر عبد الرحيم، قائد قطاع حلب في فيلق الشام وقائد “غرفة عمليات فتح حلب”، أن الهدف من تشكيل “غرفة عمليات فتح حلب” هي تحرير المدينة، وحماية المدنيين، والمرافق العامة فيها.

وأضاف عبد الرحيم في تصريحات لوكالة أنباء الأناضول، أمس الثلاثاء، أن “غرفة عمليات حلب تسعى إلى توحيد جهود كافة الفصائل العسكرية في المدينة، التي ستتولى عملية التحرير، كل فصيل بحسب إمكانياته، وستقوم تلك الفصائل بإدارة المدينة بعد تحريرها”، مشيراً إلى أن “فصائل المعارضة استفادت من تجارب التوحيد السابقة التي لم تنجح، وستتلافى الأخطاء التي اعترتها”، وأكد “وجود ضغوط كبيرة من أهالي مدينة حلب للإقدام على هذه الخطوة، لتخليصهم من المعاناة التي يعيشونها”، كما لفت إلى أن قادة الفصائل تعهدوا بخوض المعركة حتى نهايتها وحماية المدنيين، ورفع الظلم عنهم.

وتوعد الرائد عبد الرحيم بضرب النظام على طول جبهة حلب، مؤكدًا أن التحصينات الكبيرة للنظام لن تشكل عائقًا للتقدم، فقد سبق وأن تمكنت فصائل المعارضة من اختراق أعتى تحصينات النظام ودفاعاته.

وأوضح أن غرفة عمليات فتح حلب تعمل على توحيد الرؤى السياسية لجميع الفصائل، وأن “حماية المدنيين والحفاظ على المرافق العامة هي الرؤية التي تتفق عليها جميع الفصائل”.

وكان عدد من فصائل المعارضة العسكرية في حلب وريفها، أعلنت الأحد الماضي، عن تشكيل “غرفة عمليات فتح حلب”، “بهدف توحيد الجهود لتحرير مدينة حلب”، وذلك بحسب بيان صادر عن الفصائل المشاركة في الغرفة.

وتضم الغرفة العسكرية:  الجبهة الشامية، وفيلق الشام، وأحرار الشام، وجيش الإسلام، وتجمع فاستقم كما أمرت، حيث يأتي تشكيلها بعد التقدم الكبير الذي أحرزته في محافظة إدلب، فيما دعا البيان جميع الفصائل المقاتلة في حلب وريفها للانضمام إليها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. حبيباتي بدكون تحررو حلب…بلشو بمدفعية الراموسة و مطار النيرب واللواء اللي جنبو .وقبل كل هدول نبل والزهراء ..وكل شي غير هيك بعتقد رح يهجر المدنيين(اللي هنن آخر همكون) ويدمر مابتبقى من حلب…

  2. اللهم سددهم والهمهم الخير وافتح على المجاهدين ما اغلق ووحد صفوفهم يارب العالمين … آمين

  3. لك شو تحرير وفتح ما فتح؟! “تحرير المدينة و حماية المدنيين” آخر همكن! يللي عم تعملوه هو تدميييييييررررر!! متل ما قال محمود روحو عالمطار العسكري شو بدكون بالمدينة يا خونة! شو بدكون تديروا بعدين؟ انقاض؟ لعنة الله عليكم و على النظام, التنين ابشع من بعض

    1. حبيبي نحن اول شي بدنا ندوس النبيحة اللي متلكو لاني هم العدو بعدين المطار وغيرو بضل اهداف سهلة

  4. وأكد “وجود ضغوط كبيرة من أهالي مدينة حلب للإقدام على هذه الخطوة، لتخليصهم من المعاناة التي يعيشونها

    سود الله وجهكم يا حرامية

  5. يعني تدمير ما تبقى … و تهجير من بقي … و نهب ما تبقى ،،،،
    الله يلعن الساعة يلي ولدتنا فيها امهاتنا في حلب …
    قال تحرير قال … شلة حرامية

  6. سؤال: ماذا يفعل أبو حافظ الان؟ الجواب : يخطط و يدبر لتوريث الحكم لابنه حافظ. عدوكم بشار الأسد لماذا لاتذهبون وتقاتلوه وتقتلوه في عكر داره في قصره و انتم تستطيعون فعل ذلك؟ لماذا لاتركزون على عدوكم بشار؟ لماذا لاتغتالون زوجته او اولاده الاتستطيعون اغتيال امرأة او أطفال؟

  7. الله يلعنك و يلعن حجّي مارع معك ولا يرحمك ، بيكفي كذب لم يطلب احد من أهل حلب بقيام مليشيات النيتو من الريف باحتلال المدينة و تحويل بيوت الناس لساحة معركة و نشر ديمقراطية الاٍرهاب البدوي الوهابي المتمثل في جبهة نصرة الشيطان ، الله ينتقم منكم جميعا و يلعنكم

    1. ليش من شكك بأصلك ياقرد.
      الشبيحة لديهم عقد نقص ويعرفون أنهم كاذبين كلمة أصيل تدل على أنه لاأصل . أنت قرد من قرود الجبل .

    2. الى الدابة حلبي حاف أنتم من الريف من ينكر اصله و يقول عن نفسه حلبي ، جميع الناس في حلب الأصليين لم يطلبو من ثوار الاٍرهاب باحتلال المدينة و تحويلها الى ساحة معركة و استخدام الناس كدروع بشرية ونشر الاٍرهاب الوهابي و من ثم تتباكون على المدنيين لعنة الله عليكم جميعا

    3. هدون مالون علاقة لا بالله و لا بعبدالله و لا بأبو عبدالله.

  8. من هو عدوكم؟ هل عدوكم بشار الاسد أم انتم عبارة عن خزمجية تحت يد اردوغان فقط؟

  9. لك خاي شقد رقم هذا التصريح وتاريخ الاصدار ارشيف الثورة …….

  10. أنا مع الاخ في التعليق السابق كل شيئ من بعد المناطق المذكوره في التعليق السابق تحصيل حاصل سوف يكون الانهيار سريع بإذن الله إذا سقطت المناطق السابقة

    1. حبيبي الانهيار السريع يكون من دمشق من قصر بشار الاسد وليس من حلب او حمص او ……او …… لنفرض انكم استوليتم على حلب بالكامل و إدلب بالكامل و الساحل بالكامل! ماذا تفعلون بعد ذلك؟ هل تقيمون دويلة حلب و إدلب والساحل ؟ هذا الدمار الذي حل بسوريا و الشعب السوري سببه مجرم واحد فقط لماذا لاتقتلوه؟

  11. الأخوة أهل ريف حلب والأخوة الأكراد يتوهمون انهم حلبيون وإنما هم متحلبون.