تحول منزله إلى معرض .. طفل سوري يبني مخططاً لمدينة حلب ما بعد النصر بمجسمات ورقية (صور)

أنشأ الطفل السوري” محمد قطيش ” ابن الثلاثة عشر ربيعاً و بدعم من أمه و أبيه مجسماً لمدينة حلب من الورق المقوى كما يرها في المستقبل المشرق بعد انتصار الثورة، فصمم أبراجاَ و ناطحات سحاب و ملاعب راقية و جسور عملاقة، يحاكي بها الدول المتقدمة.

كما لم ينسَ محمد في عمله الفني إنشاء مجسمات لمدينة حلب القديمة بعد ترميمها وإعادة الحياة إليها كما بنى مجسمات لجامع حلب الكبير و مدارس المدينة.

معرض محمد المتواضع في منزل أهله في حي سيف الدولة أحد الأحياء المحررة، يكتظ بالزوار و المتابعين الذين يأتون لمشاهدة ما قام محمد بصنعه، حيث استطاع لفت أنظار الجميع بتركيزه على التفاصيل الدقيقة في صنع المجسمات الكرتونية لمدينة المستقبل في سوريا الحرة الحديثة .

يحلم محمد أن يصبح مهندساً معمارياً في المستقبل، و عن تجربته الحالية يقول محمد : ساعدني والدي في إنجاح هذا المعرض و قدم لي الأوراق و السيليكون و كل مستلزماتي، و كنت أعمل في أوقات الفراغ , و يضيف محمد ”  كل طفل لديه وقت فراغ فليستخدمه بما هو مفيد كالأعمال الفنية و غيرها، لأنه يخدم في بناء البلد ” .

و يقول والد محمد ” ابني كان من صغره موهوب، و كان هادئاً جداُ، و هو يحب الرسم بشغف و والدته مدرّسة فنون، و تتقن الرسم بامتياز، فساهمنا جميعاً في تنمية موهبة محمد، و خلال الأوضاع التي نعيشها أصبح خروج محمد للشارع قليل جداً، مما جعله يستغل وقته في صناعة المجسمات و أبدع فيها، و كان واجبنا أن نقف معه و نسانده و نقدم له ضمن إمكانياتنا ما نستطيع”، وفق موقع ” مرآة سوريا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. برافو يا محمد، وعاشت الأسامي يا حبيبي. رح تبنيها وتعمرها غصبا عن أبو البراميل.

  2. we are proud of you. and yes it will be a nice city with nice people and free of Assad germs and his allies

  3. لانريد ابراج ولا كتل اسمنتية بلا روح…نريد حلب كما كانت ان شاء الله

  4. ان شاء الله هالشي لح يتحقق
    كل واحد بيرفض التطور هو انسان رجعي متخلف
    يلي ما بدو البلد تطور “المؤيدين” قصدي
    يروح يعيش بافريقيا ولا يوجعلنا راسنا

  5. ان شاء الله خير
    بس للاسف الشعب الحلبي شعب رعن ومابمشي غير بالدوس على رقبتو

    1. أنا ماني حلبي بس انت غبي كتير.. يارجل مو اللي وصلنا لهون غير هالعئلية تبعك كيف عم تحكي عن أهل حلب هيك؟ أصلا سوريا من غير حلب شو كانت؟ حلب كانت العصب الأقتصادي لسوريا كلها و أهل حلب من أكبر الصناع و التجار بسوريا كلها حتى أكبر من تجار الشام يا فهمان و انشا الله حلب و أهلها بترجع متل ماكانت و أحسن… معلش الفكر التقدمي اللي عند هالصبي ولو كان معمول بشكل مجسمات ورقية و الخ بس بضل انو فكره تقدمي و لو صار واستلم اي منصب هاد الولد لح يكون طموحو يوصل سوريا لمراتب الدول المتقدمة.. بس واحد متلك متخلف بدك تضل عايش بسوق الهال و الشوارع الئديمة المعفنة يا فهمان يا رجعي… ولي عليك شو متخلف يخرب بيتك على هالتعليق الغبي متلك ئال شعب رعن ئال والله انك يمكن جاية من ورا البقر

    2. والله انت الرعن وانت يلي متعود و رضيان بالدوس على رقبتك يا حقير

  6. ذكرتني بالحلبي اللي قالوا مرة من شي 7 سنين أنو اخترع قمر اصطناعي
    احلم حبيبي إحلم, فكلما استغرقت في حلمك لقيت تشجيع أكثر

  7. الى الخنازير مرسيل ومراقب من زمان يعني انتوا بتعوا وتتكلموا بالوساخة لأن أصلكم وسخ وحرام وعهر شو بتسيفدوا لما تتفوه بالوساخة شو البلد ناقصها منايك ووساخة

  8. إلى مراقب من زمان …. رغم أني ماني حلبي بس الشعب السوري كلو و الحلبي تحديداً شعب حي و أبشرك ببدء نهضة الأمة من بلاد الشام …. و أبشر بالمثل الحلبي …. أعرج حلب وصل للصين …. و هاد الشاب اللي بنى هاد المخطط ومضة في ظلام قلبك و عقلك … واضح لأأنها نارها تحرق نفسك و روحك …. و للأسف لو كنت حضرتك فاهم و مراقب و من زمان كنت عرفت أن الله غالب على أمره ….. و العاقبة للمتقين …. داعسين راس و راس أمثالك

  9. ان شاء الله وانا بهني والديه ع التشجيع هيك الاهل لازم يكونوا وبتمنى ما يتركوه وينمو تطور الولد اكتر واكتر

    الله يحميك

  10. الله يعطيك العافية
    خبي الماكيت بس كم يوم لنخلص من الجحش و طائفته الحقيرة
    تكرم عينك عمو