هيئة التنسيق السورية تقرر لقاء الائتلاف شرط عدم وجود الإخوان المسلمين

قالت مصادر دبلوماسية غربية متابعة لتحضيرات اجتماعات المبعوث الأممي لسورية ستافان دي ميستورا بالمعارضة، أن هيئة تنسيق قوى التغيير الديمقراطي قررت الاجتماع بوفد الائتلاف الوطني الذي سيحضر لقاءات المبعوث بجنيف لكنها اشترطت ألا يضم هذا الوفد أي من عناصر جماعة الإخوان المسلمين في سورية.

وقالت المصادر لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء “لقد قررت هيئة التنسيق الحضور إلى لقاءات المبعوث الأممي في جنيف وسمّت وفداً يضم المنسق العام حسن عبد العظيم وأحمد العسراوي وصفوان عكاش وصالح النبواني ويحيي عزيز، وهم من قيادات الهيئة”.

وأضافت كما قررت الهيئة الاجتماع في نفس المناسبة بوفد الائتلاف قبيل لقاء دي ميستورا في جنيف أيضاً وغالباً في التاسع من الشهر الجاري، من أجل للتشاور في تقريب وجهتي النظر، لكنها اشترطت ألا يضم هذا الاجتماع أي من عناصر جماعة الإخوان المسلمين في سورية، وهو التكتل الأكبر الذي يُشكّل الائتلاف”، وفق تأكيدها.

وقالت المصادر لقد طالبت قيادة الهيئة توسيع وفد الهيئة، وأرسلت لدي ميستورا قائمة أطول بأعضاء المكتب التنفيذي القادرين على مغادرة سورية أو الموجودين خارجها، معتبرة أن تكبير الوفد يعني تقوية الحجّة من جهة، ولأن الهيئة ترى أنها بحاجة لكثير من أعضائها لإجراء مشاورات مع أطراف أخرى غير دي مستورا، وفق ما تسرّب من أعضاء في الهيئة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الاخوان الفاسدون افسدو كل شيئ في سوريا من اجل مصالحهم الخاصه لافائده فيهم اطردوهم من اي مكان يتواجدون فيه انهم اخس وانذل بشر عرفه التاريخ الخيانه في دمهم لايهمهم سوى ملئ خزائنهم بالدولارات لايهمهم حلال كانت ام حرام المصلحه هي الاولى في في دينهم وعقيدتهم خونه جبناء حرميه متسلقين انتهازيين اي فرصه اطردوهم من حلفكم وانتم بالف خير ولا تنسو ان تركلو وتدعسو رأس الخنزير هيثم مناع في طريقكم .

  2. شي جميل معارضه لا تصم لا الاخوان و لا النصره و لا الجبهه الاسلاميه و لا تنظيم الدوله الاسلاميه.

    عجب ما هي نسبه تواجدهم على الأرض السوريه
    واحد بالمئه
    تضربوا على هيك معارضه.

  3. ليش مين سائل على مجموعة حثالة وخونة مسمين حالون هيئة التنسيق وهنن عبيد عند الأسد

    1. عبيشتغلوا جوا و عدد معتققليهم بيشهد .. عطيني الائتلاف تبعك شو عمل يلي قاعد ب5 نجوم .. الفرق الوحيد انهم هدول شرفاء وما عندهن حدا يدعمهم

  4. هل للاقزام ان يطاولوا العمالقة؟؟؟
    انهم الاخوان ياعزيزي..كبيركم الذي علمكم السحر لم يقدر عليهم لاربعين سنة…لقد زال وبقي الاخوان شوكة في حلقكم

  5. يعني مع اني بختلف مع الاخوان بالفكر بس شو هالاقصاء و معاداة الديمقراطية يعني اذا عملنا جرد لح نلاقي الاخوان لهم مؤيدون اضعاف اضعاف اضعاف ما يسمى بهيئة التنسيق التي ليس لها اي وزن على الارض و مؤيدوها هم اعضاء الهيئة فقط يعني ان كترت شغلة مية ميتين واحد و حلاوتهن انو كل 3 او 4 عاملين حزب واحد رئيس و الباقي نواب و احلى شي بهالهيئة انو اكبر حزب فيها هو حزب الب كي كي الارهابي حليف النظام
    نحنا قمنا بثورة من اجل الحرية مو منشان نجيب دكتاتورية جديدة و نمارس سياسة الاقصاء من جديد و التي اوصلتنا الى ما نحن عليه صناديق الاقتراع هي التي تحكم بيننا و ليس اهواء البعض و تطرفهم و عصبيتهم المذهبية التي تختبئ وراء ما يسمى العلمانية التي ليس لها وجود في العالم كله بس ما في شي بعيد عن المعارضة المصطنعة يلي بالاساس باعتها النظام و ديمستورا عم يحاول يروجلها على اعتبار انو سلم النجاة للحمار ابو رقبة

  6. سياسة الاقصاء سلاح ذو حدين (يعني ممكن مستقبلا أي حزب يرفض اللقاء مع هيئة التنسيق المعارضة لآي حل في سورية ) .

  7. يرجى من الرئيس الجديد لسوريا ان يكون عربي سني و لا يقصي احدا
    عزنا في عروبتنا و اسلامنا
    القرأن الكريم عربي و نحن عرب