أبرز رجالات الأسد الأب و أقربهم للإيرانيين .. مصادر لبنانية مقربة من حزب الله تؤكد نقل مستشار الأسد الأمني إلى المشفى الأمريكي في بيروت

قالت وسائل إعلام لبنانية مقربة من النظام وحزب الله، إن اللواء “محمد ناصيف”، مستشار بشار الأسد الأمني، وأحد أشهر رجال المخابرات في عهد آل الأسد، نقل إلى مشفى الجامعة الأمريكية في بيروت.

وتعرض ناصيف البالغ من العمر 88 ع\اماً لعارض صحي ألزمه مشفى الشامي بدمشق، في شباط الماضي، حيث نقل من منزله الواقع ببناء يقطنه أيضاً المفتي أحمد حسون، بحي الروضة.

وأفادت المصادر اللبنانية، أن ناصيف يخضع للعلاج في المشفى المذكور (الجناح 405)، دون أن تذكر الأسباب التي دعت إلى نقله.

وقضى ناصيف (أبو وائل) أكثر من 20 عاماً في رئاسة إدارة المخابرات العامة، بعهد حافظ الأسد، حيث أنه واحد من أفراد الدائرة المقربة للأسد الأب.

وبعد موت حافظ، بقي ناصيف رئيساً للفرع 251، ثم حل مكانه اللواء بهجت سليمان، فيما نقل هو إلى منصب نائب مدير إدارة المخابرات العامة وبقي فيه حتى عام 2006، عندما عينه بشار كمستشار أمني خاص، وحل محله في المخابرات اللواء حسن خلوف.

يعرف عن ناصيف قربه من المرجع الشيعي موسى الصدر والقياديين الإيرانيين صادق قطب زادة وحسين الطبطبائي، كما يمتلك شبكة علاقات واسعة في الولايات المتحدة، إضافة إلى كونه من أبرز المسؤولين عن تنظيم العلاقة بين حزب الله والنظام الإيراني.

وكان ناصيف من أبرز الشخصيات التي روجت لتشكيل حزب الله بعد أن توترت العلاقة بين نظام الأسد وحركة أمل في لبنان.

يذكر الصحافي البريطاني باتريك سيل ناصيف في كتابه “سيرة حافظ الأسد”، فيصفه بالكتوم الذي يعيش في مكتبه، “وكان واحدًا من قلة قليلة يسمح لها بالتحدث مع الأسد هاتفياً في أي وقت، فبالإضافة إلى ترؤسه لما كان في واقع الأمر بوليساً سياسياً، كان واحداً من أهم مستشاري الأسد في شؤون الشيعة”.

الجدير بالذكر أن ناصيف ينحدر من إحدى قرى ريف مصياف في حماة، وينتمي إلى عائلة فقيرة من الطائفة العلوية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫35 تعليقات

  1. الله يشفيك يا عم ابو وائل ويرجعك على البلد باسرع وقت لاني الوطن بحاجتك

    1. كلكن لاحقين المقبورين قريبا الي بموت على ايدين الثوار والي بموت على ايدين القاتل تبعكن نفسه والي راح نجلطه من القهر والي راح نعمله نزيف في المخ من كتر التفكير يلا ضبوا العدة وانقلعوا بكفي ما ارتكبتوه من جرائم الله لا يرحم ميتكم ولا يشفي مريضكم ولا يعافي السليم فيكم
      خلي طالب ابراهيم يطالب بضربنا بالنووي ابن الستين صرماية ومضر الكلب الاسد بيقول وين المشكلة لو قتلنا عشرة ملايين سني عرفتوا ليش كرهناكم

    2. عمو أبو وائل بسلم عليك وبقلك قرررريييد الوطن صار أنظف بكتييير بدونو وبدون الجحش الفاطس حافيظ الفسد وقريبا بدون كل القرود أمثالك… وعلمشفى يابو فهيييد

    3. ارجاع بسرعة لنبعثك بسرعة لعند حافر حرام تروح فطس بلبنان لازم تاخذ واجبك من الثوار.

  2. حزب الله اعطى التعليمات لموقع النشرة اللبناني بنشر الخبر قبل ان ينتشر في وسائل اعلام معادية “لاني ببيروت مافي شي بتخبى عن الاعلام “

  3. يالطيف ! أقطاب المقاومة صاروا يتعالجو في المشفى الأميركي في بيروت !! هاي بركات أوباما على المقاومين !!

    1. مرقها ولوه احسن من اقطاب جماعتك يلي عببتعالج باسرائيل …. الا حلال عليكم و حرام على غيركن

  4. الله يعمي قلبو عمره ٨٨ ولسه عايش الى جهنم لعنة الله عليه وعلى معلمينو

  5. الله ياخدك يابو وائل على جهنم لعند حفوظه صار عمرك ٨٨ ولسه عايش

  6. لعنة الله عليه يوم ولد ويوم يفطس ويوم يبعث حيا! كم من الدماء في رقبة هذا المجرم ؟ أين المفر اقتربت ساعته وعندها سيعلم _ بإذن الله_ الفرق بين تعذيبه للبشر وعذاب الله له!

  7. كرس هذا المجرم العلوي الصهيوني تقاليد القتل والتعذيب لدى النظام الطائفي ، وله باع طويل في السرقة والسلب والنهب شأنه في ذلك شأن أولاد المقبورة ناعسة شاليش واللعينة أنسية مخلوف ….شلة قتلة وحرامية في الطائفة العلوية من الباب إلى المحراب …..

  8. بو وائل مرضان معقولي لاه ابصدق بدو يفركها بو وائل شاف قام مرض حالو موت من هلق احسن ما تموت على ادينا قربنا نمسك رقبتك حاسس انو بو رقبه بدو يصفيك عندك كنز معلومات عنو

  9. الى الجهنم وبئس المصير
    الله لا يشفيك ويكسر عظامك مثل ما كنت تكسر عظام المعتقليين والمساجين في فرع المخابرات الأف الأبرياء في رقبتك اتى وقت الحساب على يد رب العباد

  10. الله يرجع بالثلامة سيادة اللواء. أبو واىل الشعب السوري ينتظر في حساب معه بدنا نمسخك مسخ أن شاء الله

  11. يبدو أنها أيام نهاية الالوية …
    كم لواء فطس في الايام القليلة الماضية …
    والآن بو وائل جاه الدور .. وا شحار أمك وا بو وائيييل ..
    ولكن لي عتب صغير على عكس السير .. لماذا لا تكتبون الواقع ؟ لماذا تنقلون عن مواقع وصحف أجنبية ومصادر لبنانية ؟؟
    يعني جعلتم من أبو وائل شخصية فهمانة … بينما الواقع يقول أن أذكى نصيري عبارة عن جحش كبير …
    نحن نعرف النصيرية ولا يمكن لأحد أن يقنعنا أن فيهم من يمكن أن يفهم أو ان يعرف يسير الأمور ولو في كراج سرفيس ..
    يوجد شخص كبير في السن نصيري كان يقول: ولك يا عمي ابن الضيعة بضلو دب .. يقول ذلك عندما يرى تخلف النصيرية وأسلوبهم الهمجي في كل شيء .. الأكل الشرب الكلام المشي قيادة السيارة ….
    شيء آخر … رجاء لا تعودوا لذكر باتريك سيل … باتريك سيل قبض المعلوم ووضع اسمه على كتاب مكتوب وجاهز خرج من القصر الجمهوري … يعني عندما تم طبع الكتاب لم يكن باتريك سل يعرف شيء عن محتواه …. المهم كمية الدولات التي قبضها ومن بعد ذلك يشيعوا ..

  12. ناصيف معه ضعف في عضلة القلب وقلبه يعمل بدعم كهرباء البطارية منذ شبابه والموضوع قيد الكتمان.

  13. بالفعل كان من أبرز رجالات الخنزير المقبور حافظ أبو قرون وكان يعتمد عليه كثيرا ..حتى أنه اعتمد عليه في إنجاب ابنه الثاني بشار الجحش أبو رقبة ..فمن المعلوم وهذه ليست إشاعة بل معلومة متداولة جدا وكل القصر كان يتهامس بها أنه في عام 1964 وبينما كان المقبور منهمكا في حياكة المؤامرات والانقلابات على أصدقائه ورؤسائه من نفس ملته النصيريين و الأعلى رتبة في اللجنة العسكرية وكان يسهر كثيرا في اجتماعات ويسافر كثيرا لعقد صفقات الخيانة والتآمر ..كانت هناك خيانة زوجية من نوع آخر فقد أوكل المقبور حافظ للملازم أول محمد ناصيف مهمة رعاية شؤون أسرته وتلبية طلبات زوجته أنيسة ..وطبعا كان من طلباتها تلك اللبوة أن ؟؟؟؟!!! ولا سيما أنه كان شابا قويا وقد نشأ فلاحا من بيئة وضيعة وطبقة معدمة والأهم من ذلك انه كان نصيريا يكتم السر النصيري فكان أن استقبلته في فراشها في تلك الفترات من غياب زوجها المقبور الذي كان يعود للبيت متأخرا وقد أرهقه السهر والسفر والسكر والتدخين فكان لابد للبوة أنيسة من عشيق يملأ فراغها الحسي والمعنوي وكان هو محمد ناصيف وهذا ما يفسر احتفاظ بشار به دونا عن كل رجالات العهد السابق من علي دوبا وعلي حيدر وشفيق فياض وعلي أصلان وغيرهم كلهم أبعدوا ما عدا محمد ناصيف لأنه الأب الحقيقي والبيولوجي للجحش وقد ورث عنه الكثير من مورثات الجحشنة وحتى الدياثة
    يرجى النشر والاطلاع للأهمية

  14. تاريخه حافل بالاجرام ,وكان يعرف عنه (خنق الابرياء )من ايناء شعبنا نتمنى له جهنم وساءت مصيرا , لا نسرع با أبو وائل (حفوضة) بانتظارك .

  15. الله يلعن روحك يا عمو ابو وائل ناصيف و ان شاء الله بتلحق بحافيظ على جهنم.
    يلعن روحك طيب او ميت انت و حافيظ و بيشار

  16. قبل حوالي ٨ سنوات دخلت الى احد مراكز الاستشفاء في مدينة كاسل الالمانية للمعالجة بسبب اوجاع في الظهر ففي اليوم الاول زارني الطبيب للكشف عن حالتي وكان رئيس قسم العظمية في المشفى وعندما سالني من اي بلد قادم قلت له من سوريا وكان ذلك في عام ٢٠٠٨ ففجاة قال من سوريا قلت نعم فقال لي انه قبل اسابيع كان يرقد في المشفئ رجل امني مهم من سوريا وذكر لي اسمه وقال الجنرال ناصيف الحقيقة بداية الامر لم اعرف المذكور بحكم خروجي من سوريا منذ مدة طويلة وشرحت ذلك للبرفسور ولكن بعد ذلك تذكرت الاسم وربطته باحداث سجن تدمر في الثمانينات فقلت له نعم لقد تذكرت الاسم وشرحت له عن الافعال والجرائم التي ارتكبها عندما كان المذكور في القوات الخاصة التي اقتحمت سجن تدمر بعد محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لهل الاسد الاب فصدم البرفسور كثيرا وقال لي بانه كان في سوريا وعالج ناصيف وهوالذي اقترح عليه الحضور لالمانيا من اجل المعالجة وهو نادم على ذلك وبانه لن يذهب الى سوريا لمتابعة علاجه ،عندها شعرت بالخوف وقلت في قريرة نفسي لماذا فعلت ذلك ولكن شعرت براحة ضمير فيما بعد لانني احسست بان البرفسور يعطيني اهتماما كبيرا انعكس في اسلوب معالجته لي كعرفان شكرلي ولا اعرف بعد ذلك ان ذهب الى سوريا ام لا لكن الالمان شعب صادق ان قال شي فعله.

  17. يارب يا يسوع تطيل بعمره لـ 188 سنة وهو مشلول في المستشفيات ولا يجدوا حل لمرضة ..

  18. شفتولي هالصوره ما أحلاها … وجوههم كلها نووور و ايمان …. حثالة المجتمع تحكموا برقابنا ل 45 سنه

  19. هاد اسمو سبق صحفي كاااااااااااااااااااامل
    بجيب الخبر مع مراعاة التاريخ
    راااااااااااااااائع