التحالف الدولي يقصف ” داعش ” في ريف حلب و يساند الفصائل المعارضة بشكل غير مباشر

قتل ثمانية من عناصر تنظيم “داعش”، بينهم قيادي، وأصيب عشرون آخرون، جراء استهداف طائرات “التحالف الدولي” بأربع غارات، مواقعهم في بلدة صوران اعزاز، بريف حلب الشمالي.

وتشهد بلدة صوران اعزاز، منذ نحو عشرة أيام، اشتباكات عنيفة بين تنظيم “داعش” وفصائل المعارضة السورية، وسط قصف متبادل بين الطرفين وتدمير عربات ودبابات للتنظيم من قبل مقاتلي المعارضة باستخدام صواريخ التاو الأميركية.

وبهذه الضربات ضد مواقع “داعش” يكون التحالف، للمرة الأولى، قد دعم معارضة غير كردية في اشتباكات ضد مقاتلي التنظيم، بحسب ما أورد المرصد.

وأكد ناشطون معارضون في حلب أن قصف طائرات التحالف تم دون أي تنسيق مع الفصائل المعارضة.

وسيطر تنظيم “داعش” الأحد الماضي، على بلدة صوران اعزاز القريبة من مارع والواقعة على طريق إمداد رئيسي للمعارضة من تركيا إلى حلب، بعد اشتباكات عنيفة ضد فصائل المعارضة.

ورغم التعزيزات التي استقدمتها الفصائل المعارضة، فإنها لم تستطع حتى الآن استرجاع النقاط الكبرى التي تمكن التنظيم من التقدم إليها.

وتبعد صوران عن مدينة اعزاز ومعبر باب السلامة الحدودي مع تركيا نحو عشرة كيلومترات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. الحمد لله الذي يزيدنا يقيناً يوماً بعد يوم بأننا لا نقاتل إلا صحوات ردة وعملاء باعوا أخرتهم بدنيا غيرهم, بغذن الله سترون العجب العجاب في القريب العاجل واسئلوا عنا صحوات العراق فلكم فيها سلف.

    1. العفو منك يا خارجي , بس مو الأسبوع الماضي واللي قبله واللي قبله التحالف نفسه قصف جبهة النصرة اللي عم تحاربكم ضمن الجبهة الأسلامية , يعني مشان هيك مو انتو لازم تكونوا صحوات كمان ؟ ولا حلال عليكم بس ؟
      بعدين باعتبارك خارجي مكفر متفيقه بالدين , فيك تعرف كلمة الصحوات لعوام الناس بدل مانك قاعد ترددها متل الببغاء ؟

    2. الطيران الأسدي عم يقصف اعزاز و مارع و نواحيهم من شهر مشان كلاب البغل دادي تقدر تفوت وتاخد الريف الشمالي ؟ هي بشو بتسميها يا كلب النار ؟ الله ياخدك اعمى البصر والبصيرة , لكن الله غالب على أمره

    3. اتركو…هادا واحد مهووس ما منو أمل….أصلاً عايش بأوروبا عالمساعدات …يعني طفيلي…و ضراط كمان…..

  2. لو عرفوا أن ما يقصفوه هو داعش .. لن يقصفوه ..
    بلا شك .. طيران التحالف ظن أن الهدف هو من الفصائل المعارضة فقصفه ..
    ولمن لا يصدق .. نسأله: كم مرة قصف التحالف جبهة النصرة والفصائل المعارضة والإ‘سلامية في حلب .. بينما هو المرة الأولى التي يقصف داعش في حلب !!؟؟
    هل هي المرة الأولى التي يجد هدفاً من داعش في ريف حلب!!؟؟

  3. لا أظن أنها طائرات أميركية ،، أعتقد أنها طائرات سعودية وقطرية

  4. المجاهدون لم يطلبوا أي دعم من التحالف الدولي الكاذب الذي كان يتفرج طوال أشهر على داعش وهي تتمدد في ريف حلب تحت أنظاره وأنظار حليفه بشار المجرم الذي قامت طائراته بشن عشرات الطلعات الجوية ضد مواقع الثوار المجاهدون لكي يساند داعش في تمددها!!! تنسيق متبادل ومفضوح بين حثالة من المجرمين… اللهم انما النصر من عندك وحدك فانصرنا على القوم الكافرين.

  5. النظام النصيري يقصف داعش..التحالف الأميركي يقصف داعش..المليشيات الشيعيه تحارب داعش..العشائر السنيه تقاتل داعش..الثوار السوريون يحاربون داعش..الأكراد يحاربون داعش..العالم كله يحارب داعش..و داعش باقيه و تتمدد..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

    1. كلهون علاكين و كزابين يا أخ سوري…..صرلهون أربع سنين عم يضحكو عالسوريين…لا بدهن النظام يسقط و لا بدهون داعش تختفي…..مروقين عليهون..

  6. عأساس السلاح الي عبتستخدموه جاي من تبرعات السوريين مو من التحالف
    دولة متل لبنان وصلها 80 صاروخ تاو فقط
    في حين ستخدمتو 500 صاروخ بأدلب
    ثمن كل صاروخ 45 الف دولار هدول جايين من وين مو من التحالف وأمريكا
    أنتم أدوات لا أكثر لتدمير سوريا

  7. اخي الكريم ضربات التحالف اتت بالتنسيق مع وحدات الحماية الكردية فهي اتت حماية لمنطقة عفرين في حال السيطرة ع صوران واعزاز من قبل داعش