وزير الدفاع الأمريكي : سقوط النظام في سوريا ممكن .. و نريد انتقالاً للسلطة لا مكان للأسد فيه

اعتبر وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر اليوم الأربعاء ان سقوط النظام السوري امر “ممكن” بسبب “الضعف” الذي لحق بقواته العسكرية.

وقال وزير الدفاع في جلسة استماع امام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الامريكي “نريد ان نشهد انتقالا (للسلطة) لا يكون الاسد حاضرا فيه”.

واضاف ان سقوط نظام الاسد “ممكن لان قواته ضعفت الى حد كبير” وتعرضت “لخسائر كبيرة”، لافتا الى ان القوات النظامية “تزداد عزلتها في منطقة دمشق” والمنطقة ذات الغالبية العلوية في شمال غرب البلاد.

وراى ان “انسحاب (الاسد) بنفسه من الساحة” سيكون افضل للشعب السوري مع “تشكيل حكومة سورية جديدة تستند الى المعارضة المعتدلة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. يا خييي ليش كل يوم بيطلع واحد و يحكي , 5 سنين و مش طالع معكم شئ .

    1. لأن هنن بدهن البلد تخرب بها الطريقة !!!
      ولأن واحد وسخ حرامي متل بشار الأسد سرق هو وعيلته البلد مابدو يسافر ينقلع يصرف اللي سرقو !!!! بدو يترب البلد تراب لأنو هو والحيوانات المنحبكجية فهموه أنو البلد ملكه ومن صنعه وصنع أبوه !!!!
      وهو بيقرر بيقيها أو يخربها !!!!

  2. ماتريد لايهمنا بل مانريد نحن و سنحمل السلاح حتى نصل إلى مانريد شاء من شاء و أبى من أبى و الله غالب على أمره و لكن أكثر الناس لايعلمون.

  3. ممكن لكن يا عرص،،، غصب عنك وعن يلي خلفك وخلفو للحيوان وكل مين حماه وسكت عن جرائمو وإرهابو رح يسقط، الشباب متجهين على الساحل وبإذن الله بدهم يعيدو هنيك وأنت عمتقول ممكن. تلحس كل ما يلحس

  4. و مين حابب الاخ انو يجي يستلم؟
    بس اكتبلي قائمه الدواب اللي لازم يحكمو سوريا للسنين الجايه.
    رجاء حطلي هاي المعلومات: العرق، اللون، الدين، الميول الجنسي.
    و على مقدم الطلب ان يكون مهيئ للحكم بيد حديديه و لديه خبره لا تقل عن 5 سنوات بلتخريب العمد و لديه ميول للدكتاتوريه و العنصريه.
    الاولويه سوف تكون لمقدمين الطلبات اللذين يعانون من انفصام الشخصيه.