إنهيارات جديدة لقوات النظام .. جيش الفتح يصل إلى ” جورين ” و سهل الغاب محرراً بالكامل

واصل جيش الفتح تقدمه بشكل متسارع في سهل الغاب الذي أصبح بحكم المحرر بشكل كامل، وسط انهيار في صفوف القوات النظامية وصولاً إلى معسكر جورين في ريف حماة.

وقالت مصادر ميدانية لعكس السير، إن جيش الفتح تمكن خلال الساعات القليلة الماضية من تحرير بلدة الزيارة وحاجز التنمية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام المؤلفة من الجيش النظامي إلى جانب مقاتلين من الميليشيات العراقية وميليشات حزب الله.

وواصل جيش الفتح تقدمه، وسط استنفار لكل المطارات النظامية ومحاولته التغطية على انسحاب قوات الأسد على الأرض، وسيطر على تل واسط وقرية المنصورة، وأتبعها بخربة الناقوس، ليصبح في مواجهة معسكر جورين.

وفي الوقت الذي تحاول فيه الطائرات تخفيف الضغط على المعسكر الذي بدأت صواريخ الفتح بالتساقط فوقع بكثافة، قال ناشطون معارضون إن المعارك الدائرة تسببت بخسائر كبيرة لقوات النظام على صعيد العتاد والأرواح.

11836849_518806034944040_8185276276537195023_n

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. انتو سالتوا حالكون سؤال ليش هالانسحابات والتراجعات مع خسائر بسيطة لقوات النظام شوفي من وراء هالانسحابات

    1. بدون يحموا الساحل و عبيفكروا في منطقة آمنه . بس إنشاء الله ما بتنجح الخطة معهم .

    2. لأ ناطرين نسألك ..
      بعدين مين قلك خسائر بسيطة ..
      يا ذكي ليش الخسائر فقط هي التي تكون بالأرواح …
      وهل خسائر التدعيمات والدشم والتحصينات والأرض والقرى وسكانها ليست خسائر!!

      طبعاً تفكيرك دعاك للظن أن تلك الانسحابات مخطط لها .. ولكنك تجهل (وأنت ملام على جهلك) أن النظام الطائفي لا يملك القدرة البشرية للدفاع والصمود في تلك المناطق .. ولعلمك فإن كفة السلاح الراجحة لمصلحة النظام المجرم لن تسعفه بالصمود بسبب شح منابع العنصر البشري في صفوف الميليشيات الطائفية ..
      من الواضح أن مقتل هذا النظام الفاجر سيكون أحد أسبابه الرئيسية عدم وجود من يسد مكان الفطايس الكثيرة التي خسرها النظام في ادلب.

    3. فطايس من أهلك ياتافه. الرحمةلشهداء جيشا لوطن والموت والفطس للجراذين الحشرية القابعةفي الأنفاق.

    4. متل معلمك حافظ شلون انسحب من الجولان من دون خسائر حتى وتم ليومك هاد منسحب.

    5. سيد هادي..
      اعزائي المتابعين لعكس السير:
      هذه الانسحابات لجيشنا العربي السوري الباسل هي انسحابات تكتيكية مدروسة ومخطط لها سببها دهاء القيادة الحكيمة وتهدف لارباك الإرهابيين الذين سيتفاجؤون من حجم هذه الانسحابات الهائلة والمتوالية وفي نفس الوقت يكون جنودنا البواسل يتابعون انسحاباتهم التكتيكية وصولا الى البحر المتوسط وهناك سوف ينقضون على الإرهابيين انطلاقا من قبرص حيث ستكون هناك الملحمة الكبرى وساعة الصفر لتحرير سوريا من الإرهاب المدعوم من قطر وتركيا وإسرائيل.

    6. ونسيت تقول أن الانسحابات ستكون إلى (مربعات) في قبرص ..
      حيث سيصل عواء هادي الكر ..

  2. اللهم انصر جندك الأطهار .. أبطال جيش الفتح على كل من عاداهم .. واجعل نارهم في نحور أعدائهم
    اللهم اجعل الذل لباساً لكاهن طهران النجس وأتباعه وكل من اتبعه عقيدته من بدء الخليقة إلى يوم الدين

  3. ان شاء الله لن يتاخر وصولكم للقرداحة ولي امنية قد لا استطيع تحقيقها اكون ممنونا لاي ثائر يفعلها بدلا عني وهو التبول على قبر المقبور

    1. أبشر أخي.. هناك صف طويل من ملايين السوريين جاهين للتبول على قبر الفاطس حافظ الفسد..

  4. يا محلى اللون الاخضر – الله يزيد ويبارك يارب – ان شاء الله عقبال كامل بلاد الشام (الاردن – فلسطين – لبنان ) – والله والتي اسمه الله – هذه الحرب لن تضع اوزارها حت تنظف الارض المباركة من قاذورات الامم

  5. الانسحابات بسبب الشجاعة الكبيرية لجنود البطة الذين لا يصبحون رجال إلا على المدنين و يصبحون كفأران أمام المسلحين هل نذكر انسحاب جيش البطة أمام اسرائيل في لبنان و الجولان

  6. نمر تحول إلى قطة نمر حطم الرقم القياسي في الهروب الرجال نمر تحولوا إلىالجرذان اأريد أن أعرف نوع ماركة حذاء الرياضي التي يلبسها سهيل الحسن الذي تجعله يهرب بهذه السرعة فائقة مرة قادمة نمر سوف يعلن إعادةتجميع في القرداحة والاذاقية

  7. أدعو العلويين الشرفاء تحديداً والذين لم يرتكبوا الجرائم أن يقفوا الى جانب ثورة الشعب والتخلي عن نظام الاجرام الاسدي.. وذلك حقنا للدماء والتسريع بانتهاء الحرب.. ألم تكتفوا من المكابرة؟ عن أي أفق تتطلعون مع نظام تسبب بمقتل نصف مليون سوري وهجر الملايين هل يرضيكم جماعات ايران وابو الفضل العباس وحزب الله اللبناني ان يعيث بسوريا فسادا… انقلبوا على المتسلطين ولن يصيب أي انسان بريء منكم الأذى بالعكس ستتخلصون من الحثالات والمجرمين وارهابهم لكم.. اصطفوا الى جانب الشعب فأنت في الربع الأخير من ساعة النهاية.

  8. أن يسود الأخضر لون الأرض ولون الخير والشرف والحق وأن يختفى اللون الاحمر لون الدم والقتل والظلم والتجهبر فهو شيء عظيم.
    على مايبدو ان أستراتجية الهجوم فاعلة جدا ضد الطيران الهحوم المستمر على أكثر من جبهة والالتحام القريب مع العدو ونقل المعركة إلى أرض الخصم هي المفتاح الناجح.
    متى يتعلم علوش الهجوم وإن لايستطع الهجوم فليترك الساحة للمهاجمين ولايحاربهم.

  9. بدنا نعبي صهاريج مع ابو زهير ونطلع نفضيها على قبر حافظ قريبا…والله لنعمل القرداحه تواليتات عامه

  10. حيا الله الابطال الماجدين الشجعان و ان املنا كيبر فيكم يا جنود الحق يا جيش الامة جيش الفتح المبارك قاتلوهم و اطردهم من الارض العربية الاسلامية السورية المباركة الطاهره

  11. لكل مازال مؤيد للبطة ونصيحة لوجه الله تعالى ان كنت مسلح فترك سلاحك لن يصيبك اذى وان كنت مسلح ولم تترك سلاحك فاعلم انك في عتاد المقتولين لن يوقفنا اكبر جيوش العالم سناتي ونفنتر بقر الحمار ابن الحمار حافظ الكلب هذا مطلبنا ليس لنا غاية مع احد لا من الطائفة الفلانية ولا غيرها ثارنا مع ال الاسد سندك رؤسهم ونشتت شملهم ونقتل زعرانهم ولن يوقفنا الا الله والموت والسلام على من اتبع الهدى

  12. يا كلاب المسعورة يا قرود القرداحة جايينلكون والسماء زرقاء ، جايينلكون عالمزة وحندعس اكبر رأس فيكم بالمهاجرين ، آمين

  13. احذرو خبث الأسد ومجموعته فهي قذرة, فانه ينوي وضع حدود دويلته الطائفية بسحب جيشه عمداً من الغاب حفاظاً عليه لمرحلة لا حقه. في خطابه تحدث عمداً أن نقص العديد في القوات ليبرر هذا السلوك. كما تحدث عن الانسحاب من مناطق غير مهمه “مناطق السنه”كما تحدث عن الأرض لمن يدافع عنها بسبب التهجير والتقسيم الذي ينوي فعله. أنه يريد التقسيم لكنه سيقول أنه اضطر للتقسيم. فعلها الأب في الجولان للحفاظ على جيشه الطائفي.