هيثم مناع من موسكو : نؤيد خطة دي ميستورا .. و الحل السياسي سيرغم الإرهاب على التراجع ( فيديو )

قال المعرض السوري هيثم مناع إن المعارضة السورية تشاطر الجانب الروسي ثقته بأن الحل العسكري لا يمكن أن يؤدي إلى أية نتيجة.

وأكد : “إننا نعتقد أن الجبهة المؤيدة للحل السياسي سوريا وإقليميا ودوليا تتسع”.

واعتبر أنه ظهرت هناك فرصة حقيقية لإنجاح الجهود الرامية إلى تحقيق هذا الحل، وهو أمر يتطلب من السوريين أن يكونوا أكثر عقلانية وواقعية من أجل الوصول إلى حل قابل للتحقق.

واتفق مع تصريحات لافروف فيما يخص عدم جواز الحفاظ على الوضع الحالي، باعتبار أنه إذا استمر، فلا يمكن أن يساهم ذلك فعليا وحقيقيا في مكافحة الإرهاب.

وأكد على ضرورة الدخول في “مسار جنيف 3″، باعتبار أن إطلاق العملية سيفتح آفاقا ويخلق أمالا لدى المواطن السوري في الخروج من النفق المظلم الذي تعيشه سوريا.

وشدد مناع على أن الشروع في الحل السياسي يعد الخطوة الأولى نحو إرغام الإرهاب في سوريا على التراجع، باعتبار أن ذلك سيتيح استعادة الوضع الطبيعي للمجتمع السوري ليحل نظام ديمقراطي يخدم جميع السوريين محل الديكتاتورية والإرهاب.

وأضاف مناع أن اللجنة قدمت ورقتها للمبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا الذي اعتمد عليها في خطته السلمية. واعتبر أن الشروع في تطبيق خطة دي ميستورا سيفتح آفاقا لمشاركة جميع المكونات السورية في عمل مشترك من أجل إنجاح الحل السياسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. يلي بدي أفهمو كيف ها لمناع دحش حالو بالشأن السياسي وصار يتدخل بشؤون أكبر منو بكتير… يعني اذا بيرجع لمصلحتو القديمة وزياراتو لضباط حافظ مخلوف وجميل حسن في مواخيرهم بدمشق ؛ متأبطاً ملفات المغتربين واخبارهم واوضاعهم….وبلاها تبييض السيرة لأن لم يعد ينفع.

  2. جدا يفهموا لهالبهيم هيثم مناع أنه أتفه من أن يرد عليه..مساوي حالو سياسي وكأن له شعبية في الداخل….أنا بتحدى هيثم مناع أن يطلب من واحد فقط في كل سوريا أن يصور يافطة مكتوب عليها أنا مع هيثم مناع….لك حاج يابهيم روح انضب بشي ماخور من واخير إبران وأنا سمعت أنه في مشهد الإيرانية في كتير من شاكلتك

  3. مناع حثالة, وكل من يذهب لمسسكو ويجتمع مع عصابات المجرم بوتين هو ديوث, وخائن, وعميل, عصابات الشبيح مناع جميعهم يحاولون آن ينقذو النصيرية القتلة, وكل شخص من هؤلاء السفلة يتاجر في آرواح الشهداء ويحاولون إرساء عصابات العلوية المحتلة سوريا, آو إنشاء نظام وحكم قذر على شاكلة نظام المقبور حافيظ بائع الجولان, ووريثه المهبول المجرم.. آتعجب ?من جاء بهذه الحثالات وسماهم معارضة غير الآحتلال العلوي, وروسيا, وإيران, وآمريكا.. هل من جاء بالآئتلاف هو الشعب السوري او الثوار والمجاهدين, ومن جاء باالمجلس الا وطني قبل الئتلاف, هؤلاء جميعهم فرضهم علينا الغرب, والنصيري بيشو الواطي, والصفويين الآيرانيين, وفرنسا, وآمريكا, وروسيا.. الشعب السوري لن يقبل ولا بواحد من هذه الآشكال المقززة المقرفة.. هؤلاء كلهم عملاء, خونة.. همهم المنصب, والمال, والتسلط على العباد ونهب الثروة, وظلم وقهر وسجن وتعذيب وتهجير السوريين, وبيع البلاد لآسرائيل,تماما كما فعلت عصابات المقاومة والممانعة على يد المجرم بيشو, وكما فعلت عصابات المليشيات الآسدية العلوية المجرمة آصحاب الصمود والتصدي على يد المدفون, الفاطس حافيظ الجزار.. ياوطني لن يحكمك حثالات, وخونة, وعملاء, ولصوص, وفاقدين الضمير, والشرف, والآمانة, ولايؤمنون باالحرام والحلال.. لآنهم ولادين حرام آصلاً ….. سوريا رجعت لآصحابها.. وسيحكمنا من يخاف الله وننتخبه بآنفسنا ونزيله ونسقطه إذا إنحرف عن طريق الحق.. هل فهمت يامناع??? خبر كيلو, وغليون, والآخوان,واللصة الفاجرة سهير الآتاسي, وحسين, وجربا, وعبده, وشقفة, وبيانوني, وبسمة, والسكير سيدا, وطعمة, ومنجونة, وباقي عصابات المنافقة واللصوص المسمايين معارضة.. كاتب هذه الآسطر…
    عبدالغني صباهي..