إدلب : قيادي معارض يتهم الوحدات الكردية بمساندة نظام بشار الأسد .. و أزمة مستمرة بسبب ” الأبراج الإسمنتية “

عادت جبهة بلدة أطمة للهدوء بعد مفاوضات لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة ووحدات حماية الشعب الكردية، إثر اشتباكات عنيفة خلفت قتلى وجرحى.

وتقوم كل من حركة أحرار الشام وفيلق الشام وجبهة النصرة لأهل الشام وحركة فجر الشام وثوار الشام من جهة، وفصائل كردية تتبع وحدات حماية الشعب الكردية من جهة أخرى، بتجهيز المقاتلين والأسلحة وحفر الأنفاق وتعزيز محاور القتال، تحسبا لأي مواجهة بين الطرفين في الأيام القادمة.

وقال القائد العسكري في حركة أحرار الشام أبو عبد الرحمن لقناة الجزيرة إن السبب في اندلاع الاشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية هو بناء أبراج إسمنتية مرتفعة من أجل كشف نقاط تمركز الفصائل التابعة للمعارضة، وهذا يخالف الاتفاق بين الطرفين قبل عامين، حيث استهدفت الفصائل تلك الأبراج، وردت تلك الوحدات بقصف المخيمات التي يسكنها النازحون ومركز بلدة أطمة، مما أدى لوقوع قتلى وجرحى بين المدنيين.

وأشار أبو عبد الرحمن إلى أنهم قاموا باستهداف أماكن تمركز الوحدات الكردية ردا على قصف بلدة أطمة، ووقع عشرات المقاتلين منهم بين قتيل وجريح.

وقد أصدرت فصائل المعارضة المسلحة التي تواجه وحدات حماية الشعب الكردية على جبهة بلدة أطمة الحدودية، بيانا يستنكر اعتداء تلك الوحدات على بلدة أطمة وقصف المدنيين ونقض الهدنة المبرمة، بينما أصدرت الوحدات الكردية بيانا تتهم فيه الفصائل المقاتلة بالتزوير وتزييف الحقائق والاعتداء على المناطق الخاضعة لسيطرة الوحدات الكردية.

وقال القائد العسكري في فيلق الشام أبو مراد لقناة الجزيرة إنه أصبح من الواضح مساندة الوحدات الكردية لنظام بشا ر الأسد، وذلك من خلال فتح جبهة جديدة بالقرب من الحدود التركية، لتخفيف الضغط عن قوات النظام على جبهة سهل الغاب التي تتلقى فيها قوات النظام خسائر يومية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. وحدات خيانة الشعب الكردية هي إحدى إفرازات النظام الذكية تماماً كداعش والتي يجب القضاء عليهما.
    أو أنهما سينتهيان فور انتهاء النظام تلقائياً.

  2. يا منافقين الغباء والكذب متأصل فيكم بل أن الغدر والخيانة هي دينكم إلى الجهنم يا أمة النفاق والدجل.

  3. نتمنى من جيش الفتح توجيه البوصلة نحو الوحدات الكردية فاهدافهم انفصالية عنصرية مساندة للنظام

  4. صح النوم خلق استيقظتوا حبيباتي العالم كله صار يعرف أنه الأكراد مع النظام بالسر و بالعلن و أنه الأبراج بالأساي لتقسيم سوريا.
    بس للأسف ما نكم فاضين غير لداعش اللي ان شاء الله بتفرقكم و لصوصيتكم رح تدعشكم دعش انتوا و القرود تبعون ال بي واي كي كي.

    1. لا تخلط بين الأكراد و وحزب أوجلان الشيوعي.
      والمعارضة ليست من يحاصر الرقة بل داعش هي من تهاجم ريف حلب. الكذب عيب يا أخي.

  5. هذه ليست ابراج اسمنية للمراقبه بل نقاط حدودية لقرودستان المستقبليه بعد تقسيم سوريا لعشرين كنتون.

  6. بقى و اضحا انه في العراق الكرد و قفوا مع التيار اي مع امريكا و هكذا حصلوا على كيان و من حقهم ذلك اما في سوريا لماذا هذا التلاعب و انتم تعرفون انه لولا الثوار و الثورة لما حصلتم على اعتراف للخقوق المشروعة من موطنة و هوية و الخ الحق المشروع لكم و الذي كان متنكر له حزب بشار و جماعته يا هل الشعب الكردي اركبوا ركب الثورة و لو من كذب .

  7. عندما ترى افعال و تصرفات المسوؤلين او السيايسين الكرد الاوجليين في سوريا هذه الافعال لا يمكن وصفها الا بالفاشية و الشبيهة بافعال نظام بشار اسد اقول ب نفسي و هل هؤلاء بيستهلوا بالسايق و بالحاضر ان يحكمهم نظام العن من نظام بشار اسد .. اقول اذا كنم مظلومين سابقا من النظام لا تظلموا الناس حاضرا.. او كنتم تكذبون علينا

  8. والله كل هذه الجبهات المذكورة هي جبهات دعارة ومرتزقة مأجورين قامت بقتل وتشريد السوريين ويستعملون اسماء إسلامية لاستقطاب الجاهلين والمارقين ،والآن بعد ان حققت وحدات الحماية تقدما على حساب داعش وكسرت شوكة اردوغان قام الأخير بتحريك مرتزقته في باقي الجبهات ، خسئتم أنتم وأردوغان وأما اتهام الوحدات بمساندة النظام فأنتم تعرفون حق المعرفة بانه اتهام باطل ولتكن الحرب بيننا ياكلاب اردوغان فقد سئمنا منكم ومن لحاكم القذرة وسحقا لأي هدنة تطيل اعماركم

    1. الاكراد في تاريخهم الحديث وهنا اتحدث سياسة وليس شعب دائما كانوا خنجرا مسموما في ظهرنا في العراق من قبل و الان في سوريا و عادوا للتخريب في تركيا .. والله لا تستحقون سوى الحذاء على رؤوسكم احسنا اليكم وها اننتم تنتهزون الفرصة وتغدرون بنا .. بس لنفضالكم حسابكم بعدين

  9. ياشباب يامعلقين..نسيتوا مين كاتب الخبر..قناة الجزيرة المنافقة…اللي حرضت ع الحرب…اللي لسا عم تشعل الفتنة…وين الاحرار…الواحد بيهاجم ع التاني..عيب تذكروا اطفال سوريا…كلكون قاعدين برا وعم تحكوا…لك عيب ايمتا كان في هيك شغلات بيناتنا..لك استحوا

  10. ستدك أبراجكم و حصونكم عاجلا أم آجلا و سنلاحقكم و لو كنتم في حصون مشيدة …. هناك الآلاف من الشرفاء من اخوتنا الأكراد سيكونون معنا في خندق واحد لنعيد إلى سورية وجهها العربي الإسلامي و لا فرق بين عربي و أعجمي إلا بالتقوى هكذا هو ديننا الحنيف.

  11. هههههههههههههههههه يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ، قال عرب قال

  12. من وقت طلع هذا المدعو صالح مسلم كل مرة بيطلع بتصريح صحفي كذبة جديدة و فافي الا عم يطول انفو …

  13. الاحزاب الكردية قابضة من اسرائيل ثمن الانفصال عن سورية وتهجير الكرد وهي لاتقل اجراما عن الحركة الصهيونية = ومن يقول الكرد اخوتنا فاقول له ان الاحزاب الكردية ليسم كرد وانما احزاب تستخدم بيد الغرب وامريكا واسرائيل خاصة