رمي من تبقى من عمال القطاع الخاص و العام في المحرقة .. بشار الأسد يصدر مرسوماً جديداً متعلقاً بالخدمة الإلزامية و الإحتياطية في جيشه

أصدر بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 38 للعام 2015 القاضي بتطبيق الفقرتين 2 و3 من المادة 74 “المعدلة” من قانون خدمة العلم على كل العاملين الموجودين في خدمة العلم الاحتياطية أو الذين التحقوا بها اعتبارا من 15-3-2011 بعد أن كانت لا تشمل إلا من التحق بتاريخ 3-8-2014 وما بعد .

نص المرسوم :

المادة (1)

تضاف فقرة إلى المادة 74 من المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2007 المتضمن قانون خدمة العلم والمعدلة بالمرسوم التشريعي رقم 33 تاريخ 3-8-2014 وفق الآتي ..

..تطبق أحكام الفقرتين 2 و 3 من هذه المادة على كل العاملين الموجودين في خدمة العلم الاحتياطية أو الذين التحقوا بها اعتبارا من تاريخ 15-3-2011 واستمروا فيها حتى تاريخ 3-8-2014 وما بعد.

تنص الفقرتان 2 و 3 على :

أ- يمنح العاملون في الجهات العامة دائمين أو مؤقتين الذين يستدعون لأداء الخدمة الاحتياطية إجازة بكامل الأجر طوال فترة استدعائهم ويحتفظون بحقهم في كل الترفيعات والمزايا المقررة لأمثالهم من العاملين على رأس عملهم.

ب- يستمر هؤلاء العاملون بتقاضي كل التعويضات التي كانوا يتقاضونها بما فيها التعويضات الخاصة بالوظيفة المسندة إليهم قبل استدعائهم.

ج- يعاد هؤلاء العاملون إلى عملهم بعد انتهاء فترة استدعائهم شريطة أن يضعوا أنفسهم تحت تصرف تلك الجهات خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تسريحهم.

3- يحتفظ العاملون في جهات القطاع الخاص والمشترك الذين يساقون إلى الخدمة الاحتياطية بحقهم بالعودة إلى عملهم في تلك الجهات شريطة أن يضعوا أنفسهم تحت تصرفها خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تسريحهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. انا من جهتي شخيت على الاسد والوظضيفه تبع الاسد يلعن روحك يا حافظ بقبرك خلفت حمار وفتضت

  2. الكلب ماضل عندو حدا يقاتل شو وين العراقية والايرانيين وحزب اللات يا ابن الصرماية

  3. المجرم الاسدي بده مايترك حجر او كائن حي الا ان يزجه في معركه الدفاع عن كرسيه واسماء ام لهب

  4. تمت مداهمة أغلب مكتبات اللاذقية وطرطوس من قِبل فرع “الأمن العسكري”،وذلك بسبب كتاب “العقائد الجعفرية العلوية” الذي ينتقد صاحبه المذهب العلوي ومرجعياته. والكاتب سوري يقيم في إيران، وينتمي للطائفة العلوية، ومضى في مرحلة التشيع أشواطاً جعلته ينقد المذهب العلوي كاملاً ويهاجمه بطريقة قاسية، ما حدا بقيادة “الأمن العسكري” في طرطوس واللاذقية مصادرة الكِتاب وإغلاق دار النشر التي طبعته ريثما ينتهي التحقيق. وسرعان ما انتقلت بعدها موجة المداهمة إلى كُل الكتب الشيعية التي تُهاجم العلويين ومذهبهم.

    1. دوقو ياعلوية ويا منحبكجية !!!
      مفكرين إيران بدها خير لأي عربي وأي مسلم !!!!
      هدول إلهن حقد على العرب والمسلميين من يوم ما أسقطو ممالك كسرى !!!
      إيران اللي بتدعي خوفها على الشيعة بالعراق أفقرتهم وذلتهم وقتلتهم وفلتت كلابها الفاسدين من أزلامها عليهن وعلى السنة ينهبو بالبلد ويفقروها ويخربوها !!!!
      أمثال المالكي والعامري !!!!

  5. تضاف الفقرة (4) للمادة 75 لعام 2015 وتنص على:

    كل من يفطس في الدفاع عني ومن أجل الحفاظ على المزرعة (أو ما تعرف بسوريا) التي ورثتها عن أبي يعتبر مواطنا صالحا ووطنيا مخلصا لمحور المقاومة والممانعة

    يعوض أهل من يفطس فداء لي بعنزتين وتيس وفي حال عدم توفرهما يمنح أهل الفاطس علبتين متة مع مصاصة وكروز دخان حمراء.

    تطبق أحكام الفقرة 4 من هذه المادة على كل العاملين الموجودين في خدمة العلم الاحتياطية أو الذين التحقوا بها اعتبارا من تاريخ 15-3-2011 واستمروا فيها حتى تاريخ 3-8-2014 وما بعد.

  6. روح بلط البحر يا بشار سياستك الغبيه دمرت البلد يا فهمان!!! كيف تريد من السوريين أن يفتخروا بهويتهم إذا سلطتم عليهم أبشع أنواع الوحوش العسكرية والأمنية؟ إن السياسة التي اتبعتموها مع السوريين بعد أن ثاروا شبيهة تماماً بما تفعلونه مع الجنود السوريين عندما يلتحقون بالجيش لأول مرة. لطالما شاهدنا الضباط يدوسون كرامة الجنود، ثم يطالبونهم بأن يعتزوا بأنفسهم. نكتة. هل كان العالم ليعزلكم ويحاصركم ويطردكم من المنظمات العربية والدولية، ويحرم السوريين من أبسط المواد لو أنكم لم تجرموا بحق السوريين؟ هل كان الشعب السوري سيجد نفسه في بطون الحيتان والأسماك في عرض البحار لو أنكم لم تفضلوا الحل العسكري الأمني الإجرامي على الحل المدني منذ الأيام الأولى للثورة؟

  7. تعبير ( السوق ) لخدمة العلم يدل على نوعية من ينساق له وعن المكان النهائي للسوق .

    1. ياحمار ….. كلمة (السوق) ماخوذة من القران الكريم حيث قال تعالى ” وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا … وهي كلمة أصلها الفعل الثلاثي (سوق) يعني السير بالتتابع ………..يقطع عمركم شو بهايم

    2. والله ازا في بهيمة هو انت ايها الشبيح القذر
      سمي حالك
      حمارنا بشار احسن بتوقع لانك حمار مثله ايها المنافق الخائن
      لك انقلع تفوووو

    3. طيب روح يا كلكم حمار خلي بشار يسوقك عالعفس بسرررعة
      ولي عليكم بهاااااايهم
      خليكم ورا هالابو نص لسان الجدبة لنشوف وين بدو يوصلكم

  8. الى البقر الذين علقوا سابقاً ان سيادة القائد المفدى ينظر الينا نحن جميع جنود الوطن في القوات المسلحة كأبناء واخوة .. المرسوم رقم /33/ صدر في عام .2014 وبموجب احكامه احتفط العاملون في الدولة المدعوين الى خدمة العلم ( احتياط- الزامي) بحقوقهم بالعودة الى وظائفهم والحصول على رواتبهم ومميزات عملهم وبغية تحقيق العدالة بين كل اخوتنا المقاتلين اصدر سيادته المرسوم الحالي ليشمل كل من دعي الى الخدمة الالزامية والاحتياطية من تاريخ 15/3/2011 ……….. تحية القائد المفدى بشار الاسد ونحن جنودك والنصر قادم باذن الله

    1. لك طز فيك وبهيك عدالة
      قال عدالة قال
      عدالة يلي تخلع راسك وراسه إلهي
      لسى لهلأ بهايم وحمير ومالكم حاسين بالخازوق يلي طعماكن ياه حبيب قلبكم بيشو الجحش