وزير لبناني يحذر رئيس الوزراء البريطاني : 2% من اللاجئين ينتمون لـ”داعش” !

قال وزير التربية والتعليم العالي اللبناني، إلياس بو صعب، الذي رافق كاميرون طوال ساعات الزيارة، إن اثنين من بين كل مائة لاجىء سوري ينتمون لتنظيم (داعش)”.

وحذر الوزير بو صعب الذي رافق رئيس الحكومة البريطانية خلال زيارته لمدارس في ساحل المتن الشمالي التي تستقبل نازحين من سوريا والعراق من أن هؤلاء (الجهادين) الذين دخلوا تحت غطاء لاجئين “يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في الدول الأوروبية التي سيحلون بها”.

وقال تقرير لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية نشرته، الثلاثاء، إنه إذا صحت مزاعم الوزير اللبناني فإن هذا يعني وجود ما يصل لـ 400 مقاتل من داعش في بريطانيا وفقا لخطتها بقبول 20 ألف لاجئ بحلول العام 2020.

يشار إلى أنه بحسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد وصل عدد اللاجئين السوريين المسجلين في لبنان إلى أكثر من 1.3 مليون شخص مع بداية العام 2015.

وقال وزير التربية اللبناني إن المتطرفين يختارون أهدافهم جيدا بما في ذلك الأطفال، في مخيمات اللاجئين والمدارس قبل تهريبهم إلى أوروبا كلاجئين عبر تركيا واليونان. وقال إن تهديدات (داعش) تتزايد وتتفاقم وتتكاثر، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحين سئل ما إذا كان تنظيم (داعش) يرسل أعضاءه إلى أوروبا تحت ستار لاجئين، أجاب بو صعب: “شعوري الداخلي هو نعم، نعم بالطبع للذهاب إلى أوروبا وأماكن أخرى. قد يكون لديك دعنا نقول اثنين في المائة من اللاجئين، ومعظم هؤلاء سافر برا عبر تركيا إلى اليونان”.

وقال بو صعب إن الوضع خطير للغاية ويتعين على العالم أن يستيقظ ويفعل شيئا حيال ذلك، و”نشاط داعش لا يتوقف عند الحدود مع لبنان، قبل ان يتمدد ليطال أوروبا”.

ونبه وزير التعليم اللبناني إلى أنه يمكن مساعدة اللاجئين السوريين على البقاء حيث هم اذا حصلوا على الصحة السليمة، والتعليم السليم و الغذاء السليم.

لكن بو صعب حذر من أنه من دون مزيد من المساعدة لمن هم في مخيمات اللاجئين حيث “لا أمل ولا عمل ولا تعليم” وخاصة بين هم من الفقراء فإنه يمكن أن يكون “من السهل تجنيدهم”.

واختتم وزير التعليم اللبناني بالقول: نحن في نهاية الأمر أمام كارثة جيل ضائع، الآن نحن أمام خطر فقدان جيل كامل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. (وحين سئل ما إذا كان تنظيم (داعش) يرسل أعضاءه إلى أوروبا تحت ستار لاجئين، أجاب بو صعب: “شعوري الداخلي هو نعم)
    سبحان الله عن طريق شعورو الداخلي طلع معو إنو في دواعش بين اللاجئين وِأنو نسبتن 2 بالمية ، شعور داخلي رهيب

  2. نسبة دقيقة جدا 2% !! يا أخي لبنان بلد الدقة والموضوعية في كل شيء !!
    ممكن سعادة الوزير تخبرني النسبة المئوية للمخلفات العضوية في أكوام الزبالة المتراكمة عندكم ؟؟؟

  3. الوزير اللبناني الو مصلحة بالشي اللي عما يحكيه، بس للاسف اكتر من 2 بالمية بكتير يا اما داعشيين او موالين لداعش

  4. كل الدواعش اتو من بريطانيا 6000وفرنسااا000 وبللجيكا 4000وهولندا 1200والمانيا 650 و اميركا260 و روسيا 16000 و الصين 3700 و باكستان 300 و كردستان العراق 5000 و لبنان 630 و الاردن 2000 وتركيا 1200 ومصر 1500 وتونس 4000 والجزاءر 7000 والسعودية 1500 والكويت 120 و المارات70 وقطر 15 واستراليا 800 والسويد 450 والدانمارك 250 و اسبانيا 860 و ايران 400 وافغانستان 1500 وجورجيا 300 واميركا 260 و البلقان 870 طبعا هذه احصاءية المخابرات الروسية والغربية مغا مشتركين حسب نشرها في فورين وليسي

  5. ليش عم تندقوا الزلمة لانو حكى الصراحة. انا بعرف كتير سوريين واكتر من 2 بلمية بحبو النصرة وداعش وخاصة اهل المنطقة الشرقية وريف حلب وادلب ودرعا. يعني هادا واقع وتذكروا كلامي بكرا بس يساوو شي عمل ارهابي بشي بلد بلعالم لح يشوهوا سمعة كل للسوريين الاوادم.

  6. وانا شعوري الداخلي بيقول ١٠ في ١٠٠ والتقيت بعض السوريين مقيمين الجدد لديهم افكار داعشي ويفتخرون به

    1. كل الإسلامويين و توابعهون و المتعاطفين معهون (من الأخوان المسلمين للسلفيين للقاعده و تفرعاتها) أفكارهون داعشية…….. داعش ما أخترعت شي جديد….. داعش عم تنهل من التراث الإسلامي المتناقض و من تاريخ العرب و الشرق الدموي…….. طبعاً بغض الطرف و حتى برعاية المعلم الكبير (الأميركان)….

  7. 2% من السورييين بلغوا (بوصعب) بأنهم سيقومون بعمليات ارهابية يذكرني ب \توغوموري\ المحقق الذكي …… بو صعب بس نسيت تبلغ كاميرون بأن 98 % من حزب الله ارهابيين و يتعاملوا مع المطلوبين امنيا وانا احذر بريطانيا بان حزب الله ارهابي ويجب معاقبته .

  8. الحق علينا نحنا السوريين انو ما لحقنا عون
    عالسفارة الفرنسية وشخينا ع قرعتو ودبحنا
    بس يالله ملحوقة وقريبا جدا

  9. لك شو هالوزير الذكي هادا, لك عندو مقدرة يقود العالم باحساسه وبيحسب النسب , أما فلتة؟ علآ فكرة نسبة كبيرة من اللبنانية من هالنوعية , حياتهم كلها تفنيص بتفنيص ,

  10. لايريدون الخير لنا حتى في اوربا ويبدو معامله اوربا للاجئين السوريين تسبب ازعاج لهم