دبلوماسي سعودي : حدودنا مفتوحة للسوريين .. و مستعدون للتعاون مع روسيا من أجل تسوية ” الأزمة السورية “

أعلن الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير وكيل وزارة الخارجية السعودية للعلاقات متعددة الأطراف أن بلاده مستعدة لقبول اللاجئين السوريين والتعاون مع روسيا لحل “الأزمة السورية”.

وقال ردا على سؤال وكالة “نوفوستي” الروسية بهذا الشأن يوم أمس الجمعة : “بالطبع، نحن مستعدون”، مضيفا: “نفتح الحدود للمزيد من السوريين يأتون إلينا، ليس لدينا أرقام دقيقة، لكنهم يستمرون بالوصول، نحن لم نوقفهم أبدا، أبدا”.

وفي سياق متصل، أكد الدبلوماسي السعودي، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم” عن وكالة “سبوتنيك”، أن المملكة العربية السعودية  سوف تتعاون مع روسيا لتسوية الأزمة في سوريا وأزمة اللاجئين.

وقال: “آمل أن تلعب روسيا دورا بناء في حل الصراع السوري. وقد دعمت روسيا بيان جنيف حول سوريا، وإذا كانت ستتابع ذلك، فسوف يساعد على إنهاء الأزمة في سوريا. وقد قمنا بزيارة روسيا عدة مرات، والأبواب مفتوحة أمام مزيد من الاجتماعات”.

وأعرب الكبير عن اقتناعه “بأن روسيا يمكن أن تلعب دورا بناء في وضع حد للحرب”، موضحا :”لقد سمحنا لمئات الآلاف من الطلاب للدراسة في جامعاتنا. لم تفعل أي دولة أخرى ما فعلناه. وخصصنا 700 مليون دولار، (منذ عام 2011) لمساعدة سوريا، على وجه الخصوص، لمخيمات اللاجئين في الأردن و لبنان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. حاجة كذب وحكي فاضي سعودية والعرب انجس خلق الله. بيقولوا فاتحين حدودنا للسوررين وهنة مابيعطوا فيزا لحدا يزور اهلوا بس. وهدول السوريين الموجودين بلسعودية جايين من قبل الازمة واخدين اقامات وعم يشتغلوا من زمان. بقى حاجة كذب ياعربي ويامسلم

  2. روسيا تعلم جيدآ أنها لا تستطيع أن تحل الأزمة مع السعودية ، وأن أميركا وحدها هي من يقرر في نهاية المطاف .

  3. روسياكانت في. البداية يمكن ان تساعد على حل المشكلة لكن بعد عدم التواصل معها من قبل المعارضة وخصوصا الموجهة ضدها اصبحت بمثابة خصم وعدو
    لكنها مسكت الارض الان ويمكنها المساعدة في الحل الوسط ويا عيب الشوم علينا ان لا تكون مبادرات الصلح والسلم من عنا

  4. فعلا الآلاف من السوريين جاؤوا المملكة بغرض الزيارة عن طريق اقارب لهم وهم مستمرون لسنوات ولم يطلب منه الخروج بل اكثر من ذلك عدد كبير من السوريين جاؤوا من اليمن واقاموا ولم يزعجهم احد اتقوا الله في السعودية وتذكروا ان اكثر المساعدات جاءت من الشعب السعودي والحكومة السعودية