نصفهم سوريون .. ألمانيا : حوالي 60 ألف لاجئ دخلوا البلاد خلال أسبوعين

جاء في رد وزارة الداخلية على استجواب كتابي ورد من حزب اليسار المعارض في البرلمان، إن عدد طالبي اللجوء الذين وفدوا إلى ألمانيا في الفترة بين مطلع الشهر الجاري حتى الثالث عشر منه وصل إلى نحو 57 ألف و900 شخص، مع توقعات بوصول إجمالي طالبي اللجوء في الشهر الجاري إلى نحو 133 ألف و500 شخص.

في الوقت نفسه أوضحت الداخلية أن عدد اللاجئين الجدد سجل تراجعا خلال الأيام الماضية بعد إعادة السلطات الألمانية لإجراءات الرقابة على الحدود.

وكان العدد الشهري لطالبي اللجوء لألمانيا تجاوز للمرة الأولى حاجز المئة ألف شخص في آب/أغسطس الماضي، وتتوقع الداخلية الألمانية وصول إجمالي أعداد طالبي اللجوء خلال العام الحالي إلى أكثر من 800 ألف شخص فيما توقع زيغمار غابريل، وزير الاقتصاد ونائب المستشارة انغيلا ميركل، أن يصل هذا العدد إلى مليون شخص.

ووفقا لرد الداخلية، فإن 49,8 بالمائة من اللاجئين القادمين خلال الشهر الجاري سوريون، 8,9 بالمائة فقط من دول غرب البلقان والذين كانوا يمثلون أغلبية اللاجئين الوافدين إلى ألمانيا في شباط/فبراير الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ليس نصفهم سوريين ولكن يزعمون أنهم سوريون!
    العربي المصري واللبناني والتونسي والجزائري و….الخ يقول أنه عربي سوري
    الكردي العراقي يقول انه كردي سوري
    حتى أكراد تركيا بعضهم يأتي ويقول أنه كردي سوري
    ولايوجد حتى الآن آلية سريعة لكشف كل هؤلاء مع الأسف الذين يأخذون فرصة السوري الفقير المهجر من وطنه فقد أصبحنا في زمن يتاجر فيه الناس حتى بالمآسي والويلات

    1. يااخي ليش عم ياكلو من صحنك هالعرب اللي عم يطلبو اللجوء هدول كمان ناس مسحوقة وحقها تحصل ع الامان والحياة الافضل ومتل ماهنن عم يدعو انهم سوريين في كتير سوريين استخدمو جوازات دول تانية ليوصلو ع اوروبا ولما يوصلو ع المانيا بيبلش يحكي عن امجادو وملاحقة السلطات الو وكانو شي شغلة كبيرة وهوي بيكون من كم سنة بتركيا شغال وعايش وماحدا مهددو بخافو الله ياجماعة كل العرب وحتى غير العرب معذبون بالارض وحقهم متلكن يطمحو لعيشة افضل

  2. أنا دخلت على مركز تسجيل لجوء داخل المانيا وماشفت غير كم واحد سوري من أصل 300 واحد فوق بعضهم
    الله يرحمنا