هيئة التنسيق تدعم وجود قوات روسية في سوريا لدعم ” جهود مكافحة الإرهاب ” و وجود الأسد بشكل ” رمزي “

أكد رئيس هيئة التنسيق المعارضة، حسن عبد العزيم، أن أي وجود روسي عسكري في سوريا بالتنسيق مع التحالف المناهض للإرهاب، سيكون دعما لجهود مكافحة الإرهاب، كما سيعزز الحل السياسي للأزمة السورية.

وقال عبد العظيم في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية :  “البيت الأبيض يبدو مقتنعا بأهمية الدور الروسي ومستعدا للتنسيق العسكري مع القوات الروسية. كما أن الإدارة الديموقراطية بقيادة أوباما تمكنت من حل الملف النووي الإيراني الشائك، ونعتقد أنها قادرة على تقديم حل للأزمة السورية، خاصة وأن الجميع تيقن أنه لا حل عسكري للأزمة”.

وأضاف عبد العظيم: “رغم أن كافة الأطراف تدرك أنه لا حل عسكري، إلا أن الأزمة السورية تتفاعل في عدة دوائر، أولها الدائرة السورية نفسها، والدائرة العربية والدائرة الدولية. وتلك الدوائر الثلاث يجب أن تتوصل لصيغة مشتركة للحل”.

وتعليقا على تصريح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم أمس الجمعة، والذي أكد فيه أن الحل السياسي للقضية السورية لن يشمل الأسد على المدى البعيد قال عبد العظيم: “وجود الأسد في الفترة الانتقالية ولو بشكل رمزي ضروري، لحماية تماسك الجيش السوري والذي يخوض حرباً ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. وكذلك للحفاظ على المعارضة المسلحة، التي تخوض صراعا ضد الإرهاب والتنسيق مع كافة القوى التي تقاتل الإرهاب. فالأولوية الآن لمحاربة “داعش.” ولا بديل للحل السياسي للأزمة السورية لأن الحل المسلح لم ينتج سوى الدمار”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الرجال صيف نظامي. وينو علي الديك يغنيلو عالمشفى يابوفهد

  2. المشكلة إن الدولة الإسلامية ” حفظها الله ونصرها رغم أنوف كل الحاقدين” لما تقتل أمثال هاد المسخ بنطوا الكلاب بقولوا الدولة الإسلامية ما عم تقتل غير المسلمين. والله مرتدين عن الإسلام ومن يدافع عنهم يكون أكفر منهم

    1. لا ما قتلتهم ولكن قتلت أبو خالد السوري الذي أمضى عمره بالدفاع عن المسلمين و قتلت الطبيب أبو ريان ومثلت به وقتلت أبو عبيدة البنشي عامل الإغاثة ولكن هيئة التنسيق ليست على قائمة أهداف داعش فقط الحركات الإسلامية وأهل التوحيد.

  3. هيئة التنسيق سعرهم بسعر النظام و الائتلاف
    و هم يعرفون أنه مصيرهم كمصير النظام و الائتلاف
    يعني نهاية سوداء باذن الله
    مشان هيك بيتمسحوا في روسيا لتنقذهم
    قال معارضة شريفة قال
    و هما كلهم عملا اما لروسيا او لايران او لنظام السيسي في مصر

  4. الخطة الحالية اننا نستمر نقتل بعضنا البعض حتى ما يبقى حدى بسوريا
    يا تحت الارض يا بأوروبا
    بعدها ممكن نحكي بحل سياسي لا تستعجل

  5. مستعدون من أجل المناصب لحمل المناشف لمن ينام مع أمهاتهم ومستعدون للترحيب بالشيطان ضد الإسلام كدين وليس كأحزاب إسلامية أو متأسلمة … ولسه ما انكشف المستور ولم ينكشف بعد كم بلوعة ومجرور لسه ما كشفوا عن وجههم الحقيقي في سورية ؟

  6. والله شي مضحك قلتلي جيش سوري عم يقاتل داعش ذكرتني بسعاد محمد ما فيش كده ولا في منام انا وحبيبي يبدو انه عبد العظيم متقل عيار واخد شي خمسين كاس عرق فاسد يحرق حريشك وعم تعبر كمان

  7. أمثال حسن عبد العظيم من البسطاء قليلي الذكاء مفتكرين أنو بشار الأسد بعد مايزولو أعدائه رح يقول يالله أنا رايح !!!
    وين مفكر حالك ياغبي عايش ومع مين مفكر عبتتعامل !!!! بشار الأسد حرق ثلاث أرباع البلد منشان الكرسي !!! مفكر في إرهاب !!! هاد كللو هو جابه أو ساعد على إحضاره !!! وبس يزول الخطر عنه وعن نظامه رح تطلع مظاهرات عارمة برعاية كل فروع الأمن تناشده يبقى فا بيتنازل و بيبقى !!!!
    كل المشكلة السوريية ببساطة رئيس وعيلته وطايفته وشبكة من المتنفذين المتنفعين اللصوص القتلة ساديين وحوش ربهم المال والسلطة ولا رب ثاني لهم !! مارح يتركو البلد الا مضطرين وللأسف كل الظروف المحلية والدولية والأقتصادية ساعدتهم بس إنشالله هاد مارح يدوم ورح يروحو لو وقفت الدنيا كلها معهم !!!!!

  8. قال يدعم تدخل عسكري روسي لان الجميع ايقن ان لا حل عسكري ..

    شربان فودكا هاد

  9. هل يدعم روسيا ضد الإرهاب أم يدعم الإرهاب ضد روسيا؟ أيهما خير له؟