ثلاثة نواب فرنسيون يعلنون عزمهم زيارة بشار الأسد

اعلن ثلاثة نواب اشتراكيين فرنسيين الاثنين عزمهم على القيام بزيارة خاصة الى سوريا في نهاية ايلول الجاري على الرغم من “تحفظات” زعيم كتلتهم البرلمانية، وذلك بعد بضعة اشهر من زيارة مماثلة قام بها اربعة برلمانيين فرنسيين.

واذ شدد زعيم الكتلة الاشتراكية في الجمعية الوطنية برونو لو رو في تصريح للصحافيين على ان للنواب “الحرية” في القيام بما يشاؤون، لفت الى ان لديه “تحفظات على مثل هكذا زيارة”، ومشددا على وجوب “عدم اتاحة فرصة استغلال” الزيارة من قبل نظام  بشار الاسد.

وقال النواب الثلاثة الاعضاء في الاغلبية الاشتراكية وهم جيرار بابت (الصورة)، رئيس مجموعة الصداقة السورية الفرنسية، وكريستيان اوتين وجيروم لامبير، ان زيارتهم المقررة الى سوريا من 26 ولغاية 30 ايلول الجاري هي زيارة “خاصة بالكامل”، مشيرين الى انها ستشمل جولات في كل من دمشق وحمص واللاذقية اضافة الى بلدات اخرى مثل القريتين ومعلولا.

واوضحوا انهم يعتزمون من خلال هذه الزيارة التعبير عن “تضامن البرلمانيين الفرنسيين مع اقليات الشرق” واجراء تقييم “للوضع الانساني ميدانيا”.

ولكن الزيارة تهدف ايضا بحسب ما اوضح اوتين على مدونته الالكترونية الى “التعبير عن دعمنا لسيادة سوريا والدفاع عن مؤسسات الدولة السورية ووحدة اراضي سوريا وسلامة حدودها”.

ويعتزم النواب الثلاثة خلال زيارتهم لقاء أعضاء من برلمان الأسد وممثلين عن السلطات الكنسية ومدير الآثار والمتاحف السورية.

وكانت زيارة الى سوريا قام بها في آذار الماضي، اربعة برلمانيين فرنسيين بينهم جيرار بابت اثارت سجالا واسعا، لا سيما بعدما اعربت الحكومة الفرنسية عن غضبها اثر لقاء ثلاثة من البرلمانيين الاربعة لبشار الاسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. بيلزمهم مايوهات سباحة إذا بدهم يقابلوا برميل الخارجية لكي لايغرقوا بالتفاصيل وقناع واقي للوجه إذا بدهم يقابلوا الأهبل لكي لايصابوا بالعمى من تفتفات لعابه .

  2. الجماعة اوادم علنا مافي شي مخبى احسن من بعض عالم بيعملوا حالهم ضده وهني معو

  3. بس تشوفوا بشار خبروه أنه ما اله مكان حيا أو ميتا في سوريا
    و قولوا له كمان الشعب رح يشيلك حتى لو قاتل معك كل جيوش الأرض
    و متل ما زنقناك في 20% من مساحة سوريا رح نطردك منها باذن الله شر طرده