غارديان : روسيا أصبحت هدفاً لجميع فصائل المعارضة السورية

نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية مقالا حول تبعات التدخل العسكري الروسي في سوريا، وحسابات الربح والخسارة فيه، معتبرة ان “إرسال قوات عسكرية إلى بلد في حرب أهلية من أجل دعم الحاكم الدكتاتور فيها، غالبا من ينقلب وبالا على صاحبه”.

وتوقعت الصحيفة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “سيناله هذا الوبال، ومعه جهات أخرى ستخسر في هذه الحرب، التي ستطول، ما لم تتحرك الدبلوماسية بسرعة لإيجاد حل سياسي”.

ورأت أن المستفيد الوحيد من هذا كله ربما سيكون تنظيم “داعش”، الذي لابد أنه يشكر الكنيسة الأورثوذوكسية التي وصفت حملة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنها “حرب مقدسة”.

واعتبرت ان روسيا أصبحت “هدفا لجميع فصائل المعارضة السورية، بما فيها المتشددة، وإذا لم يفجر المسلحون مواقع القوات الروسية في اللاذقية أو في قاعدة طرطوس العسكرية، فإن الأراضي الروسية ستكون هدفا لهم”.

وأشارت إلى تقارير مفادها أن المخابرات الروسية تسهل إجراءات سفر الإسلاميين المتشددين إلى سوريا، على أمل أن يلقوا حتفهم في الحرب هناك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. بوطين جاهل ارعن لم يتعلم من دروس التاريخ فالشام مقبرة الغزاة مهما كان عددهم كبيرا و مهما بلغت وحشيتهم و دمويتهم
    و غرته قوته المادية كما غرت هتلر قوته من قبل فوقع في الفخ
    و سنرى دمار الروس في الشام و إذلالهم و التنكيل بهم
    و الثوار و المجاهدين ينتظرون نزول الجنود الروس على الارض على احر من الجمر

    1. اين البطل الشهيد جول جمال الذي دمر الاساطيل المعاديه, ليدمر اساطيل العدوان الروسي على سوريا, المتواجدة في طرطوس والاذقيه, اين انتم ايها العرب, سوريا تغتصب من قبل اعداء الامه العربيه والعالم

  2. روسيا ستكون هدفا لكل المسلمين في كل انحاء العالم و ليس فقط لفصائل المعارضة السورية

  3. الحمد لله
    الان تبين للمسلمين في العالم من هو عدوهم الفعلي والذي سيكون حتفه عبرة لمن يعتبر

  4. على ذكر الاحتلال الروسي وينو اللي اسمو أمير المؤمنيين البغدادي المسردب يا بالرقه او الموصل ما يطلعلو بشي تصريح خارق حارق متفجر يزلزل الروس ومن والاهم.

    الروس اجو على سوريا بحجة داعش سمعان يامير المؤمنيين
    امريكا القذرة عما تحافظ عل نظام الاسد منشان داعش وصلك هل الموضوع يا امير المؤمنيين
    والعرب عما يخونو كرامتهم منشان انو هني مغلوب على امرهم بارهاب داعش عندك علم بهل الموضوع يا امير المؤمنيين
    .
    .
    .
    اذا فينك ذرة غيرة وكرامة عل المؤمنيين اعلن حل خلافتك الكرتونية واسحب البساط من تحت الروس والامريكان والعرب وغيرهم بس طبعا حضرتك يمكن قاعد هلق بالقيادة المشتركة للروس والامريكان منشان تنسق معهم بضرب هل الهوايش اللي صدقوك أنك عامل دولة خلافة وسبايا وجزية وطاب لكم من النساء.
    داعش +روسيا+امريكا= اسرائيل

  5. جميع فصائل المعارضه السوريه التي تشكلها داعش وجبهة النصره واحرارالشام وجيش الاسلام والعشرات من التنظيمات التكفيريه والارهابيه بامتيازوهي اكبربصمة عار على الشعب السوري وليس دفاعا عن النظام فمعظم الدول العربيه والاسلاميه يحكمها روؤساء من الطائفه السنيه والفساد والسرقه والحراميه اكثرمن سوريه فالتسلط
    قائم من ايام العباسيين والامويين
    ولايمكن ان كل المسلمين بهذه الدرجه من الغباء لكي يقوموا بمحاربة روسيا التي بحارب الارهاب العالمي في سوريا
    صدقا انني سوري ومغترب ولا اعلم من هي المعارضه السوريه ومن يمثلها

  6. بالفعل ما شفت اتفه واغبى من عقلية من يسمون انفسهم ثورجية اللي اعتبروا روسيا عدوتهم اللولى بس ما اتعبرتوا امريكا اللي عم تلعب فيكم من اربع سنين عدوة يعني بدكم امريكا حبيبتكم اللى صرحت انها تحتاج عشر سنين للقضاء على داعش؟بدكم امريكا اللي حاطة برنامج لتريب المعارضة لمدة ٥ سنين وماخلو مدينة بسوريا اللي واتدمرت تحت مسمى التحرير لك بيكفي من شالله ارحمونا من غبائكم