بوتين : روسيا لا تريد التورط بحرب دينية في سوريا و لا ترى فرقاً بين السنة و الشيعة

نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن الرئيس فلاديمير بوتين قوله الأحد إن روسيا لا تريد التورط في حرب دينية في سوريا.

وأضافت الوكالة نقلا عن مقابلة يبثها تلفزيون فار ايست الروسي قول بوتين إن موسكو لا ترى فرقا بين الجماعات السنية والشيعية، بحسب ما نقلت رويترز.

وأكد بوتين أن روسيا أخطرت الشركاء الدوليين، بمن فيهم أمريكا، عن خططها في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. في الوقت الذي يستعرض فيه بوتين معالم مدينة سوتشي الحديثة امام وفود اجنبية يجري سباق فورمولا وان في هذه المدينة الخلابة على اليحر الاسود وسط مئات الالاف من المحتشدين .. في الوقت نفسه تقوم طائرات بوتين ودباباته بتدمير سوريا وتشويه معالمها وتهجيرها بمساعدة اللقيط
    الوريث القاصر ..

    شاهدو منظر بوتين في حلبة الفورمولا 1 لم يغادرها منذ الصباح كمنظر بشار الاسد سابقا وسط حشو الؤيدين الذين يتم سحبهم من وظائفهم من جميع المحافظات الى ساحات التأييد .. مع ملاحظة وجود قناصين عددهم ضخم

  2. لافروف قال في بداية الأزمة بأن الثورة ترمي ليصال السنة للحكم و هذا لن يحصل

  3. اذا كنت لاترى فرقا يا كذاب بين السنة والشيعة ! لماذا لاتقصف المليشيات الشيعية الارهابية المعتدية على سوريا من حزب الله الى أبي الفضل العباس الى عصائب الحق الى فاطميون…………. الخ………………………..
    لقد قالها وزير خارجيتك صراحة ان روسيا لاترغب في وصول السنة الذين هم 85 % من سوريا الى الحكم واعلنها كاردينالك الاكبر حربا ارثوذكسية على الاسلام !
    نحن السنة عندنا خبرة في سلخ جلود الدببة واسأل آباءك عن ما فعل بهم السنة في أفغانستان يا بوتين الدب يا ابن العاهرة الروسية.
    لقد دخلتم الشام ولن تخرجوا منها أبدا بل سوف تدفنون هنا إن شاء الله

  4. مقبرة سوريا، معاناة فئة ضد أخرى. ما هو أسوأ ليموت الانسان القيت من مبنى لأنك مثلي الجنس، أو بالرصاص؟ أو الموت جوعا أو برميل القنابل؟ حرب طائفي بين الشيعه والسنه والعلوين. البلد تلتهم كل أبنائها على قدم المساواة تقريبا. توصف الطائفية الحرب الأهلية السورية. الانقسام الأشد يكمن بين الطائفة العلوية الحاكمة، والتي تعتبر فرع من الإسلام الشيعي والأغلبية المسلمين السنة في البلاد، الذي ينحاز معظمهم للمعارضة. وقد دخل في الصراع الأقليات العرقية والدينية الأخرى، بما في ذلك المسيحيين والدروز والفلسطينيين والأكراد والتركمان. وتم اتهام الشبيحة بقتل السنة، والحث على خطف وقتل العلويين الذين يقفون إلى جانب السنة.

  5. طوال عمرنا كنا مخدوعين بالاتحاد السوفياتي السابق ومن بعده روسيا لاعتقادنا بأنهم أصدقاؤنا الوحيدون لأنهم كانوا يمدوننا بالسلاح (بغية استعادة أرضنا) ويساعدوننا في إقامة بعض المشاريع كالمعامل والسدود وغيرها حتى اكتشفنا بأنهم عنصريون وقذرون حتى النخاع وأن سلاحهم خردة ولدعم أنظمة ديكتاتورية تدور في فلكهم وأن تقنياتهم ومعاملهم متخلفة ومتقادمة وباهظة الثمن … باختصار أكبر خازوق أكلوه العرب والسوريين تحديدا كان (صداقتهم) مع الاتحاد السوفياتي وروسيا .

  6. من السذاجة بمكان تصديق تصريحات هؤلاء العلوج ولا شك أنه والنظام وجهان لعملة واحدة وأظن أن الوقت لا يسمح بنقل تصريحاتهم دعونا نقدم شيئاً يخدم الثوار على الأرض