أردوغان يبحث مع ميركل أزمة اللاجئين وقضايا إقليمية في قصر يلدز التاريخي (صور)

أوضح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أنه بحث مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أزمة اللاجئين، مشيرا أن الأخيرة أكدت ضرورة دعم تركيا من أجل تقاسم أعباء اللاجئين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقب استقبال أردوغان للمستشارة الألمانية، في قصر يلدز التاريخي، باسطنبول اليوم الأحد.

ولفت أردوغان أنه تباحث مع ميركل بشأن اللاجئين سواء وضعهم في تركيا، أو تدفقهم نحو الغرب، وتقاسم الأعباء بهذا الخصوص، فضلا عن ضرورة العمل المشترك ضد المنظمات الإرهابية، وفق وكالة الأناضول.

كما ذكر أردوغان أنه تطرق إلى  الجهود المتعلقة من أجل فتح بعض الفصول التفاوضية في إطار مسيرة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه طلب  من ميركل دعم أنقرة في هذا الإطار.

بدورها قالت ميركل “يمكننا توقع ازدياد حركة اللاجئين وامتدادها إلى الاتحاد الأوروبي عبر تركيا، ونحن ندافع بصورة مطلقة عن ضرورة تقاسمنا معا العبء الذي تتحمله تركيا ودعمها في هذا الإطار”.

وأضافت “تناولنا موضوع مكافحة الإرهاب وضرورة إيجاد حل سياسي في سوريا، وهما من المواضيع الهامة التي تهم البلدين، وقد اتفقنا على مواصلة التباحث حول الملفين على الصعيد الثنائي”.

وأشارت ميركل إلى أنها بحثت مع أردوغان الأوضاع في العراق أيضا. ونوهت أن اللقاء التالي بينها وبين الرئيس التركي، سيكون خلال قمة مجموعة العشرين المرتقبة، في مدينة أنطاليا التركية، الشهر المقبل.

هذا وغادرت ميركل اسطنبول التي وصلتها اليوم، عائدة إلى بلادها، عقب مباحثاتها مع رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، ورئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها