جنرال إيراني يتوقع سقوط مزيد من القتلى في صفوف الميليشيات التي ترسلها بلاده للدفاع عن بشار الأسد

أرسلت إيران قوات جديدة من الحرس الثوري إلى سوريا للقتال إلى جانب جيش بشار الأسد، حسب ما أعلن الجنرال الإيراني، حسين سلامي، الذي أعرب في الوقت نفسه عن اعتقاده بأن هذه الخطوة ستؤدي “إلى مزيد من القتلى الإيرانيين”.

وتأتي هذه التصريحات وسط ارتفاع عدد القتلى الإيرانيين الذي سقطوا في سوريا منذ مطلع الشهر الجاري إلى أكثر من 10، بينهم ضباط كبار في الحرس الثوري والميليشيات التابعة له.

وقال سلامي إن “الحرس الثوري أرسل المزيد من المستشارين العسكريين إلى سوريا لمساعدة الرئيس بشار الأسد في قتال المتمردين”، في إشارة إلى مقاتلي المعارضة السورية المسلحة.

وأضاف نائب رئيس الحرس الثوري “أن هذا يؤدي إلى مزيد من القتلى الإيرانيين في النزاع”، دون أن يفصح عن أي تفاصيل عن حصيلة القتلى الإيرانيين، أو عدد القوات التي تم إرسالها إلى سوريا.

وأوضح سلامي في تصريحات للتلفزيون الإيراني الحكومي، نقلتها سكاي نيوز، إن القوات الإيرانية تحاول نقل متطوعين إلى سوريا لمساعدة الأسد في مواجهة مجموعات المسلحين، دون تحديد أي من هذه المجموعات بالاسم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وقال مصدر أمني ان ولي العهد السعودي واربعة اشخاص اخرين محتجزين في لبنان في اكبر عملية ضبط المخدرات في تاريخ مطار بيروت. الأمير عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز، محاولة لتهريب حوالي طنين من حبوب الكبتاجون وبعض الكوكايين.

  2. الخرامنئي يرسل من يريد التخلص منهم من القادة العسكريين و خصومه السياسيين الى محرقة سوريا ليفطسوا على يد الثوار

  3. سوريا بلد طاهر وكل علوي و مجوسي جاء ينهب ويظلم و يقاتل الشعب السوري لن يرحل على رجليه بل محمل بالتوابيت