كي مون يعترف بإخفاق مباحثات اجتماع فيينا في التوصل لاتفاق بشأن سوريا

إعترف الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” بإخفاق المشاركين في إجتماع فيينا الثاني الذي انعقد، الجمعة، في التوصل إلي إتفاق بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية.

وقال الأمين العام – في بيان أصدره، الجمعة، المتحدث الرسمي بأسمه، إن “الخلافات لا تزال كبيرة بين المشاركين، وسوف يعمل المشاركون في الأيام القادمة على تضييق آفاق الخلاف بينهم”.

ووصف “كي مون” المناقشات التي شهدها اجتماع فيينا، ، بأنها  كانت مناقشات “صريحة وبناءة، وتناولت القضايا الرئيسية، لكن لا تزال هناك خلافات كبيرة بين المشاركين “.

لكن الأمين العام أكد، في نفس الوقت، أن وزراء خارجية الدول المشاركة في الإجتماع تمكنوا من التوصل إلي “تفاهم” علي عدد من النقاط من بينها “وحدة سوريا واستقلالها وسلامتها الإقليمية، والطابع العلماني للدولة، وأنه بغض النظر عن العرق أو المذهب الديني، لا بد من حماية حقوق جميع السوريين، وتسريع جميع الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب”.

وتابع قائلا إنه تم أيضا الإتفاق على  “ضمان وصول المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء أراضي سوريا، وزيادة الدعم للمشردين داخليا واللاجئين والدول المضيفة لهم”، والتأكيد علي “هزيمة داعش وغيرها من الجماعات الإرهابية، على النحو المحدد من قبل مجلس الأمن للأمم المتحدة “.(Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد