تركيا تستدعي السفير الروسي احتجاجاً على قصف التركمان في سوريا و تحذر من ” عواقب وخيمة “

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو للصحفيين اليوم الجمعة إن تركيا استدعت السفير الروسي احتجاجا على قيام طائرات روسية بقصف “شديد” لقرى التركمان في شمال سوريا.

وقالت الخارجية التركية في بيان منفصل ان الهجمات التي استهدفت قرى للتركمان يمكن ان تكون لها “عواقب وخيمة” ودعت الى وقف العملية فورا.

وقال اوغلو “ان اربعين قرويا تركمانيا اصيبوا بجروح” جراء الضربات الروسية وشدد على “حساسية” انقرة في موضوع هذه الاتنية التي تعيش في قرى واقعة على الحدود التركية السورية.

وينتظر وصول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاسبوع المقبل الى تركيا لاجراء مباحثات تتناول خصوصا الملف السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. يا زلمة حاج كذب بقى
    كفى تمثيل دور القبضاي و انت و سيدك اردوغان مجرد عملاء لامريكا
    التركمان في حمص و ريف دمشق و الرقة و حماة صاروا لاجئين مشردين في اصقاع الارض بسببك و بسبب سيدك الدجال
    لو كنتم تريدون نصرة الشعب السوري كنتم تدخلتم منذ الشهور الاولى و كان كافيا 200 صاروخ مضاد للطيران كافي لاسقاط النظام . انتم لستم الا مستثمرين في دم الشهداء
    ألا لعنة الله على المنافقين و المتخاذلين كما اللعنة على بشار و ايران

  2. هي اسمها حكومة … اهالي جبل التركمان مو حاملين للجنسية التركية ولا جوازات سفر تركية .. ولا عندن اقامات في تركيا .. ومع ذلك الحكومة التركية بتستدعي سفير دولة عظمى وبتهددو .. لمجرد انهن من اصول تركية ….. بينما مئات الالاف من السوريين في لبنان عبينهانو وعمينذلو وعميتمرمطو …. وعلي عبد الكريم علي ( السفير الحقير ) ما استرجى يفك تممممممو بحرف . وحكومة ابو رقبة ابن الانيسة ما حرّكو ساكن دفاعا” عن مئاااااااات الاالااااااااف من المواطنين العرب السوريين . لك تفوووووووووووووووووو على هيك وسخ .. ولكل مين بيفديهن بالروح والدم بحب قول: بحفض صرمايتي انت…. ورورحك….
    ودمك .

  3. شي مضحك….. ما النظام المجرم صرلو أربع سنين عم يقصف المدنيين تركمان و غير تركمان …… و من ايمتا الأتراك سائلين عن التركمان؟؟ ….الكل عم بيتاجر بدم السوريين و مأساتهون …..

  4. هههههههههههههههههههههههههههههه.نفس الكلام من خمس سنين،طلعوا كمان هدول الجماعة من حزب البعص..

  5. ’’ أربعون تركمان ‘‘ أصيبوا بجروح….ياللهول…..أمر يستدعي الاحتجاج….دمار بلد بالكامل وجهة نظر…..عودوا إلى صحارى منغوليا حيث أصول الترك…..

  6. داوود اوغو صار لازم يكتولك ع طيزك مي باردة
    في بيت شعر بقول
    ان الزرازير لما قام قائمها توهمت انها صارت شواهينا

  7. اذا كتير خايف على التركمان خدهن لعندك لأانو نحنا بسوريا كلش ولاؤه رح يكون لغير سوريا ما بدناياه خلي ينقلع لعند معلمينو . بعدين صبي قردوغان استدعى السفير الروسي للعلم هاد أقصى ما يستطيع فعله لآنو بيعرف تماما انو روسيا مو سائلة عنو و لا حتى عن الأكبر منو حتى و لو كانت معلمتو أمريكا

  8. وبماذا ستهدد تركيا !؟
    يعني اوروبا وامريكا لم يفعلوا شيئا له مفعول ضد روسيا بالرغم من تقسيمها لأوكرانيا وتدخلها في سوريه والعراق ومصر والقائمة طويله، وهي كل يوم تقصف بصواريخ باليستيه من بوارجها وغواصاتها وتقنبل بطائراتها، واليوم يخرج علينا العثمانيين الجدد للتنديد والشجب والتهديد اللغوي !؟

    لقد اخرجتم الدب الروسي من جحره بأفعالكم الاستفزازية، ولا اظن الدب سيعود للوراء خصوصا وان الغرب (الأوروبيين خاصه) قد تغيرت أولوياتهم فيما يخص سوريه والعراق وليبيا، واليوم سيعملون بمبدأ “عدو عدوي هو صديقي”، وعدو الغرب اليوم هم التكفيريون، والواقع يقول ان الروس لهم القدره العسكريه لهزيمتهم.

    والشعوب الغربيه تكره اردوغان ونظامه، وتعتبره نظاما استبداديا، يقتل ويعذب ويختطف ويهدد ويرهب المدنيين الاكراد في المقاطعات الكرديه بتركيا….اذا قبل اعطاء الدروس للغير، على النظام الاخواني العثماني ان يتوقف من سياسه الارض المحروقه في مواجهته لانتفاضه الاكراد ضد سياسته الاستبداديه، ولا عزاء لعبيد العثمانيين الجدد من اهل البلد.