تدريبات مشتركة بين ميليشيات النظام و قوات الاحتلال الروسي تمهيداً لعملية عسكرية مشتركة في إدلب

تجري ميليشيات بشار الأسد وقوات الاحتلال الروسية تدريبات مشتركة في غرب سوريا تمهيدا لعمليات عسكرية في محافظة ادلب، وفق ما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس الاربعاء.

وذكر مصدر أمني في ريف اللاذقية ان “عمليات تدريب مشتركة تجري منذ نحو اسبوعين بين القوات الروسية والقوات السورية في ريف اللاذقية الشمالي”، من دون ان يحدد موعد انتهائها.

ووفق المصدر، فان منطقة التدريبات “تحاكي بطبيعتها مناطق في ريف إدلب (شمال غرب) خلف خطوط العدو، حيث انه في مرحلة مقبلة ستصبح إدلب الوجهة الأكبر والأهم للعمليات العسكرية المشتركة السورية-الروسية”.

واوضح ان محافظة ادلب “تشكل حاليا أكبر تجمع للفصائل المقاتلة باستثناء تنظيم داعش على مستوى الجغرافيا السورية”.

ووفق المصدر، فان “المسلحين يرحلون الى محافظة ادلب بعد التسويات” التي يتوصلون لها مع الحكومة السورية في مناطق اخرى وتنص على انسحابهم من هذه المناطق، خصوصا ان تلك المحافظة هي “الوحيدة الخارجة عن سيطرة الدولة السورية بشكل كامل لصالح مسلحين لا ينتمون الى تنظيم داعش”.

وتم الاثنين اجلاء اكثر من مئة مقاتل من مقاتلي الفصائل المحاصرين منذ اكثر من عامين في مدينة قدسيا الواقعة شمال غرب دمشق، الى محافظة ادلب.

ومن المقرر ايضا ان تخلي الفصائل حي الوعر، اخر نقاط تمركزها داخل مدينة حمص، باتجاه ادلب بموجب اتفاق تم التوصل اليه امس الثلاثاء مع الحكومة السورية برعاية الامم المتحدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. معليش لسا روسيا فايتة جديد بس الخازوق الماكن لسا ما اكلوه يفرحو شوي مو مشكلة …

  2. تلك المحافظة هي “الوحيدة الخارجة عن سيطرة الدولة السورية بشكل كامل لصالح مسلحين لا ينتمون الى تنظيم داعش”….
    خسئت خسئت…الفوعة لن ترکع …کفریا لن ترکع…

  3. اما فيما يتعلق بإدلب فأنه حتى لو جاء تروتسكي و لينين و ستالين و نيكيتا خريتشوف و ليونيد بريجينيف و شيرلنكو و اندروبوف غورباتشوف و يلتزن و ميدفيدف مع القزم الحالي بوتين فلن يتمكنوا من ارجاعها
    اهل ادلب يعرفون ماذا تعني الحرية

  4. استعجلوووووو كرمال الله وان شاء الله في روس كتير لانو ملينا من خوزقة العلوي والشيعة بدنا روس شقر منشان الخوزقة لعمش اهل ادلب كيفو على هلاخبار روس شقر جاين على ادلب ياسلاااااااااام كل شباب ادلب الي بتركيا بدون يرجعو بلكي بصرلون دور بالشقر الروس

  5. بعد فشل عملية أستعادة مدينة ” حلب ” ، الان يجربو حظهم مع ” أدلب ” !! ماشي ، ولكن الوضع في أدلب أخطر من ريف حلب الجنوبي ، لان محافظة أدلب هي معقل ” الجهاديين ” !! جيش الفتح وجبهة النصرة بانتظاركم !!