روسيا : أدلة على تورط أردوغان بتجارة النفط مع داعش .. و الرئيس التركي يجدد استعداده للاستقالة ( فيديو )

قالت وزارة الدفاع الروسية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وأفراد من أسرته مشاركون في تجارة النفط مع تنظيم داعش.

وزعمت الوزارة أن لديها أدلة على ذلك، في أول اتهام رسمي يحدد مسؤولا تركيا على هذا المستوى مما يمثل تصعيدا خطيرا في الحرب الكلامية بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيان إن “الرئيس التركي وأفراد من أسرته مشاركون في صفقات نفط مع داعش، وأوضحت أن لديها أدلة ستنشرها الأسبوع المقبل في هذا الشأن.

واستشهدت الوزراة  بصور التقطتها أقمار صناعية تظهر شاحنات محملة بالنفط تعبر الحدود من سوريا إلى تركيا، وقال إن داعش ينقل النفط ليلا إلى الأراضي التركية.

ونشرت وسائل الإعلام التركية مقاطع فيديو تظهر الشاحنات التجارية والإغاثية المختلفة الموجودة عند المعابر الحدودية (باب الهوى و باب السلامة) على أنها ناقلات نفط لداعش.

وقالت إنها على علم بثلاثة طرق ينقل من خلالها النفط إلى تركيا، مشيرة إلى أن أنقرة هي المستهلك الأكبر لنفط داعش.

وتأتي هذه التصريحات، بعد تأكيد الخارجية الألمانية يوم أمس أن نظام بشار الأسد هو المشتري الأكبر لنفظ داعش، وفرض أمريكا عقوبات جديدة استهدف أبرزها رجل الأعمال “جورج حسواني” مهندس صفقات النفط بين النظام وداعش.

من جهته، جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداده للاستقالة في حال إثبات الاتهامات الموجهة لتركيا بشراء النفط من داعش.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يخربيت الكذب هدا معبر باب الهوى-الريحانية اي حدا فينو يفتح خرائط جوجل و بيتأكد. هي قناة روسيا الكذب بآ عاد تستحي عدمها.

  2. من المعلوم ان تنظيم داعش المجرم يبيع البترول السوري والعراقي لجميع الاطراف بسعر مخفض للحصول على تمويله فهو يبيع للنظام السوري ولروسيا ولتركيا ولاسرائيل وللعراق ….وعبر وسطاء فهو يسيطر على مناطق الاثار والبترول والزراعة وينسحب من اماكن الاصطدام مع النظام والمناطق التي لاجدوى منها وهو اكبر حليف لاسرائيل والاستخبارات الامريكيه ويشتري اسلحته وناقلاته من وسطاء هذه الاستخبارات وبحمايتها

  3. ليش عم دافعوا عن تركيا .تركيا عم تسرق خيرات شعب سوريا

    عم تستغل دم سوري حتى اتحقق مصالحها

  4. الفيديو يثبت على الأقل النشاط الإغاثي الرائع الذي تقوم به تركيا تجاه سوريا بينما يغلق الجميع حدوده بحجة مكافحة الإرهاب.
    روسيا تتهم أردوغان بشراء نفط داعش و هذا هراء بينما يمارسون علناً أشد أنواع الإرهاب الممكن يومياً.
    إذا لم تستح فاصنع ماشئت.

  5. بوتين معروف انه كاذب مخادع معدوم الشرف يقتل الابرياء واطفال ويدعي انه يحارب الارهاب وهو اكبر ارهابي في المنطقه حذاء اردغان اصدق منك يابوتين ياقتل الاطفال

  6. و هم يعلمون ذلك تماما ، ولا سلاح لديهم يواجهون به تركيا الا الحيل والمكر . فالحظر الحظر من كيد الجبناء .

  7. ما شفنا ولا شكل من اشكال الصهاريج المزموعة (تأكيد الخارجية الألمانية يوم أمس أن نظام بشار الأسد هو المشتري الأكبر لنفظ داعش)

  8. رثيس بلد العاهرات والفودكا لا يهمه ان استحوذ على لقب كذاااااااااااب
    بوتين يا ساااااااقط