كردستان العراق : روسيا تصور نفطنا الواصل إلى تركيا على أنه نفط ” داعش “

فنّد رئيس لجنة الطاقة في برلمان إقليم كردستان العراق جودت شركو ما وصفها بالادعاءات الروسية بشأن صور شاحنات النفط التي نسبتها موسكو داعش.

وأكد شركو أن الصور هي لصهاريج متوجهة من إقليم كردستان العراق إلى تركيا، مشددا على أن روسيا لا تمتلك أي وثائق صحيحة متعلقة بوجود تجارة للنفط بين تركيا وكردستان العراق من جهة وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى.

وقال “هذه الصور لا تثبت أن تنظيم الدولة يبيع النفط بالصهاريج، ووزارة الموارد الطبيعية في كردستان كانت أعلنت سابقا أن مئات الشاحنات تحمل النفط من كردستان إلى تركيا”.

وأضاف “النفط يتجه إلى تركيا عبر الشاحنات لميناء جيهان، وهذا ليس سرا، والصور المنشورة من قبل الروس هي لصهاريجنا التي تنقل النفط من كردستان لتركيا”.

وادعت موسكو أن الصور التي طرحتها تحوي شاحنات تنقل نفطا من مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة نحو تركيا ضمن صفقات سرية، وهو ما اعتبرته روسيا دليلا دامغا.

لكن تركيا نفت ذلك بشكل قاطع حيث قالت أنقرة إن الصور لا تمثل شيئا وإنها مدعومة بدعاية سياسية روسية تحاول التضليل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هل خبر مالي سمعانو بولا موقع بالاضافة انو بالامس قلتوا انو هدول قوافل مساعدات انسانية و معبر باب الهوى فمين يلي عبيكذب ؟

  2. أمريكا و عملاءها يستميتون في تبرئة أردوغان من العلاقة مع داعش
    داعش تبيع ثروة سوريا لمن يدفع سواء كان نظام الاسد ام اردوغان ام حكومة العراق عن طريق وسطاء سوريين و عراقيين يتبعون لداعش و هالحكي كل اهل المنطقة لشرقية من سوريا بيعرفوه
    أساسا أردوغان اللي بيتعامل مع ايران و اسرائيل ما رح يتعامل مع داعش ؟؟!!

    1. يوجد فرق يا جاهل بين أن تتعامل دولة مع دولة مهما كان رأيك فيها .. وبين التعامل مع عصابات إرهابية كما تفعل روسيا الإرهابية ونظام البعث المجرم

  3. يا زلمة حاج كذب كل العالم بتعرف انه اردوغان بيلعلب على كل الحبال سواء مع الثورة او مع داعش او مع روسيا او مع ايران
    و نفط كردستان العراق بيوصل على ميناء جيهان التركي عن طريق خط انابيب لتقليل تكاليف النقل

  4. يعني يا قوافل إنسانية…..يا صهاريج نفط…….ارسو على بر يا عشاق الخازوق العثماني

  5. انا من اقليم قردستان ولا يشرفني هذا شي طبعا لئنه شمال العراق الاصل واني موضف هنا وبسبب هذا القزم مسعود حكومة بغداد قطعت رواتبنا من شهر الاول لعام 2014 واكيد هذا المعتوه قزم تركيا الي سرق النفط من العراق رح يتعامل مع داعش وحتى مع شيطان بس لسبب واحد واكيد السبب مو اقتصادي ولكن انه قزم عميل لتركيا واسرائيل لعنة الله عليك يا مدعوس البرزاني