ألمانيا : 964 ألف لاجئ منذ مطلع العام

وصل إلى ألمانيا 964.574 لاجئا خلال هذا العام حتى نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي. وذكرت صحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية الصادرة اليوم (الاثنين السابع من ديسمبر/ كانون الأول 2015) استنادا إلى رد وزارة الداخلية الألمانية على طلب إحاطة برلماني أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا العام الماضي بلغ 238676 لاجئا فقط.

وتستند الوزارة في تلك البيانات إلى نظام “إي إيه إس واي”الذي يساعد في توزيع اللاجئين الجدد على الولايات الألمانية. وبحسب تقرير الصحيفة، ارتفع عدد طلبات اللجوء التي لم يتم البت فيها حتى الآن لدى المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين حتى نهاية الشهر الماضي إلى 355914 طلبا، مقابل 169166 طلبا العام الماضي. وفي الوقت نفسه تضاعف عدد طلبات اللجوء التي تم البت فيها حتى نهاية الشهر الماضي إلى 240058 طلبا، مقابل 128911 طلبا العام الماضي. وبلغ إجمالي طلبات اللجوء المقدمة خلال العام الجاري حتى نهاية تشرين ثان/نوفمبر الماضي في ألمانيا 425035 طلبا، بزيادة قدرها الضعف تقريبا عن العام الماضي (202834 طلبا).

وبذلك تكون حركة تدفق المهاجرين حققت ارتفاعا قويا منذ أخر أرقام صدرت الشهر الماضي (181166 مهاجرا في تشرين الأول/أكتوبر) ومن المرجح بالتالي أن يتخطى عدد طالبي اللجوء في ألمانيا المليون بحلول نهاية السنة.

وفي بيان أشارت الوزارة إلى أن متوسط مدة النظر في طلبات اللجوء تتراوح بين 2,9 أشهر لرعايا كوسوفو و 14,9 شهرا للباكستانيين. أما إجراءات النظر في طلبات السوريين فتستغرق عادة 3,4 أشهر.

وقالت الوزارة في بيانها إن “خفض مدة الإجراءات بشكل كبير” ناجم خصوصا عن إعطاء المكتب المركزي للمهاجرين الأولوية للطلبات الصادرة من رعايا دول تعتبر آمنة، مثل البلقان التي ليس لرعاياها أي فرصة بالحصول على اللجوء- ودول تعتبر خطرة مثل سوريا.

والأسبوع الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن عدد المهاجرين القادمين إلى أوروبا عبر المتوسط تراجع بأكثر من الثلث في تشرين الثاني/نوفمبر على مدى شهر، مشيرة إلى ظروف المناخ ومكافحة المهربين في تركيا. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هادا السطل اللي حامل الصورة مفكر حالو بسوريا الاسد …
    هون ما في تمسيح جوخ يا حباب

  2. لا اهلا ولا سهلا فيكم. لعمى لعمى نبع .تركتوا الدني ولحقتوا المانيا.
    الله يلطف يارب.
    بس سؤال كم واحد منهم من جماعة الموت ولا المذلة؟ اممممممممم كلهم
    حيبباتي حماعة الموت ولا المذلة كيفكن؟ شو اخباركم؟ حلوة المذلة على الطريق وبمخيمات الحرية والكرامة ؟؟؟؟

    1. لعمى شو جايين عبلدك ,شو بدك فيهم , روح ارجاع عضيعتك باللاذقية و احلب بقراتك إذا متضايق من هالأشكال

    2. والله تعريف المذلة بيختلف حسب الشخص.ازا انت مسمي ناس هربت من الموت بحرب لم تعد حربهن يمكن من بعد تاني شهر بالثورة مذلة فهي مشكلتك. ازا تعريف الكرامة عندك بتمسيح الجوخ لمعلمك وبوسة الصرامي فتتهنا بها الكرامة. علىكلن ما رح كتير وجع راسي معك. انت مجرد شبيح الكتروني قاعد عم يقرقع متة و حاسد هاللاجئين كيف خلصوا من الوسخ يلي انت حتعيش وتندفن فيه. قول انت فلمك محروق ومفهوم ليش بتكره اللاجئين.اما دكتور مغترب من 15 سنة على سبيل المثال شو يلي ممكن يخلي يكره واحد هرب من القصف وصرلو بتركيا اربع سنين على شنططة واستغلال من الاتراك؟ ليكون السبب حسد كمان!! لانو في ناس بعيد عنكن ازا شافت غيرها مناح بيجيها مغص!! بس مو الحق عليكن.الحق عالترباية تبعكن بالبلد يلي زرعت براسكن كره الخير للغير.ولك يخرب بيتكن.والله يلي بيسمعكن بفكر حتصرفوا عليهن!! باعرف انكن اتعبتوا لوصلتوا لمراكزكن الحالية. بدول الاغتراب.ما انا نفس الشي طلعت عيوني لاخدت شهادة واشتغلتـ. بس مو معنى هالشي انت ويا تخجل من او تكره اهل بلدك!! والله مبارح واحد عم يحكي لولا شوي بزقت بوشو!! متضايق الاخ من بعض اللاجئين الاقرباء! ! ناس كانت تنظرلو على انو الهة بالماضي كونو صرماية كبيرة عم يشتغل بالمانيا صارت معو هون.الناس يلي كان يجبلها هدايا ويفشخ عليها بالاجازة صارت جيرانو وشوي لقدام حيصيروا متلو. والله والله والله عم يحكيها بلا خجل.و ومو واحد. كتار. بس شي بيحكي بصراحة متل هاد وشي بتلاقي بحاول يزين كلامو مشان ما يبان انو ابن حرام. نصهن لهدول كانوا ينسقوا المظاهرات بالمانيا ضد النظام.وشي كان مسؤول عم جمع التبرعات للاجئي تركيا ولبنان ونزل بنفسو لهنيك ليوصلها. وهلا صاروا اللاجئين انتهازيين! !!واخر شي بيطلع واحد من المعلقين بقلك انا بدي طبيب نفسي!!! مزيوط يمكن.لحتى يجنني متل هالمختل عقليا المذكور اعلاه يمكن وصير اكره اهل بلدي بس لانهن ارتكبوا ذنب عظيم وهو مغادرة المخيمات بتركيا وقدومهن لعندي.لعما بقلبهن مافيهن شرف!! كان لازم يموتوا بتركيا اولبنان!! حدا بيعمل هيك عملة !؟

    1. باعرف انك شبيح الكتروني عم تعمل شغلك ومو حرزان رد عليك. بس رح الرابط كرد عليك مشان الوسخ متلك يلي لسا معترض عاللاجئين وعم يسال ليش الناس عم تلجا. بركي المغتربين الوسخين برق قلبهن شوي وببطلوا حسد وغيرة من هالمساكين الهربانين من المحرقة!!!

      http://www.aksalser.com/news/2015/12/07/شوارع-دمشق-و-مؤسساتها-خالية-من-الشباب-م/

    2. باعرف انك شبيح الكتروني عم تعمل شغلك ومو حرزان رد عليك. بس رح الرابط كرد عليك مشان الوسخ متلك يلي لسا معترض عاللاجئين وعم يسال ليش الناس عم تلجا. بركي المغتربين الوسخين برق قلبهن شوي وببطلوا حسد وغيرة من هالمساكين الهربانين من المحرقة!!!

      http://www.aksalser.com/news/2015/12/07/شوارع-دمشق-و-مؤسساتها-خالية-من-الشباب-م/

      هادا لسا ما قلنالهن لسيادة المغتربين انو الكهربا ساعة باليوم والمي يوم اي ويوم لا ساعتين.الحكي عن وسط دمشق على فكرة . لا الريف ولا حلب!! ولساتكن عم تقولوا خربت المانيا. بالفعل ان لم تستح فاصنع ما شئت!!