استفاد منها عناصر من جيش النظام بالوصول إلى الولايات المتحدة .. البرازيل : تفكيك عصابة تزوير وثائق و جوازت سفر لعشرات اللاجئين السوريين

قال تلفزيون برازيلي، الاثنين، إن شرطة ريو دي جانيرو استطاعت تفكيك عصابة كانت تزيف وثائق الجنسية لعشرات اللاجئين السوريين.

وأوضح تلفزيون “غلوبو” أن أمر العصابة أثار مخاوف أمنية عقب هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا وقبل دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وذكر التقرير، بحسب ما أوردت وكالة رويترز يوم أمس، أن الشرطة حددت 72 سورياً في هذا المخطط، الذي رتب تزييف وثائق ميلاد برازيلية للمهاجرين السوريين.

وأوضح أن تلك الوثائق استخدمت للحصول على ثبوتيات برازيلية منها جوازات سفر وبطاقات هوية شخصية.

وأضاف أن بعض حاملي جوازات السفر سافروا بالفعل إلى الولايات المتحدة وأوروبا عبر هذه الوثائق، مشيراً، إلى أن بعضاً من اللاجئين السوريين الذين استخدموا هذه الجوازات المزورة للوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، هم أعضاء سابقون في الجيش النظامي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مافي قانون بأي دولة بيحرم الجندي السوري من حقه باللجوء او بيجرمو لأنو عضو بجيش نظامي حكومي معترف فيه من قبل الامم المتحدة و الدليل انو كتير عساكر بيجو لهون و بقولوا انهم عساكر لكن بالمقابل اي شخص خدم بحركة معارضة ضد الحكومة اول الناس يلي بيتحاكمو لأن سمعة الحركات المسلحة هون باوربا زبالة