الخارجية التركية تكشف عن سبب فرض ” فيزا ” على السوريين

أعلنت الخارجية التركية، اليوم الأربعاء، فرض تأشيرة دخول (فيزا) على المواطنين السوريين الوافدين إلى تركيا عن طريق المنافذ البحرية والجوية، وذلك اعتباراً من 8 كانون الثاني المقبل.

جاء ذك على لسان المتحدث باسم الخارجية، طانجو بيلغيج، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، في مقر الوزارة بالعاصمة أنقرة.

وقال بيلغيج، بحسب وكالة أنباء الأناضول، إن القرار يستثني السوريين الوافدين إلى تركيا عبر المعابر البرية الموجودة بين البلدين (المعابر البرية مغلقة).

وأوضح أن تطبيق نظام تأشيرة الدخول على السوريين القادمين من دول أخرى، يندرج ضمن إطار الحد من الهجرة غير الشرعية.

مواضيع متعلقة :

عكس السير ينشر تفاصيل و شروط الحصول على ” الفيزا التركية ” بالنسبة للسوريين المقيمين في دول الخليج

بعد عشرة أيام من تصريحات أوغلو التي نشرها عكس السير .. رسمياً : تركيا تفرض ” فيزا ” على السوريين الراغبين بدخول أراضيها

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫21 تعليقات

  1. ليش يلّي بدّو يفوت على تركيا بطريقة غير شرعية ح يفوت عن طريق الموانئ الجوية او البحرية يا اهبل, يلّي بدّو يفوت عن طريق المطار بيكون معو جواز سفر رسمي …حطّولو فيزا عليه بالمطار وحاجة تعذبوا هالناس المساكين وهالعوائل يلي صار نصّها عندكن وبدها تلم بعضها

    1. انت منحبكجي مافي كلام
      لك ايقاف الهجرة الغير شرعية على اوروبااااااااا يافهيم
      والجماعه عبيشتغلوا صح
      لانوا اللي عبيروح على اوروبا جاي من لبنان يعني من جماعه الجحش الاسد
      واللي جاي من سوريا من المعارضة اللي ما بيقدروا يروحوا على لبنان ومناطق النظام

    2. لك المشكلة فيكن أنّو كل واحد بيأطش وبيلحش على كيفو وبيخترع الشي يلّي بيناسبو ولك تضرب بكسمك أنت منين بتعرفني حتى تؤول عني منحبكجي بس لأنّو عم دافع عن هالشعب المشرد ؟؟ ويلّي واقع بين مطرقة هالنظام الديكتاتوري وبين سندان أردوغان ومشايخ الصحراء وهايم على وجهو …الابن الشب يلّي هربان من الجيش ليعفطوا وياخدو لعند الدواعش بطرف والام بطرف مع ولادها الصغار والاب بالخليج ولاّ بألمانيا عم يموت كل يوم مية ألف موتة منشان يلائيلو شي شغلة يعيل اسرتو ….. وهداك الاهبل التاني تبع الميجنا يلّي اكتشف من هالكلمتين يلّي آلهم هادا الاهبل التركي أنو الفيزا انفرضت بسبب الحد من الهجرة على أوربا عن طريق تركيا يعني لئيتللو فتوى لصاحبك بحركة سحر وغلاغلا . يعني يلّي معو جواز سفر رسمي ما في غير تركيا يروح منها على أوربا ؟؟ والله أنا شايف أنك طلعت أنت زعيم الهبلان بس كمّل غنّيتك عالميجنا…

    3. قصدو يلي للحد من الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عن طريق تركيا، طلعت انت الأهبل ماهو ..!

  2. ماقدمته تركيا للسوريين لم تقدم أيالدولة االأخرىفي العالم من حق تركيا حماية اأمنها وحدودها من دواعش والشبيحة النظام يتسرون وراء لاجئين بي إضافة أنتركيا تخوض حربا مع بي كي كي العميل االإرهابي أعطانيدولة في العالم قدمت حتى ربع ما قدمته تركيا حتى من العربان الخليج هل السعودية وقطر والخليج استقبلوا لاجىء السوري واحد على اأرضهم شكرا تركيا شكرا السيد أردوغان على كل ما قدمه للسوريين لا جاحدين لكي ينكروا الذي ساعده العالم تخلى على السوريين إلاتركيا ووألمانيا

    1. شكلك تركي وعميان على قلبك بالحب والعشق والوله تجاه العصمنلي الذي يستقبل اللاجئين لشحد المساعدات الدولية على حسابهم. هذا كل ما قدمته تركيا العظيمة: استقبال لاجئين وشحادة مساعدات. ولو أن أردوغان كان قد وفى بوعده حقاً ونفذ تهديداته العديدة ضد السفاح بشار لكان الشعب السوري في أمان ولما احتاج لا للمنافق أردوغان ولا لغيره.

    2. الارهاب اساسا مصدره افكارك انت وامثالك، لماذ لا تقول بان تركيا الذي حققتها من وراء السوريين يتجاوز اي دولة اخرى بالعالم، انا كشخص اعترف بان الحكومة التركية كانت ذكية لابعد الحدود لانهم لم يدعو فرصة استفادة وشحادة ع اللاجءين السوريين الا واستغلوها واولها اتفاقياتها مع اوروبا التي ظلو يسعون وراءها سنوات دون جدوى. وغيرها الكثير الكثير الذي لا اريد ان اتعب نفسي بكتابته.

    3. اوروبا مجتمعه اعطت تركيا نصف مليار بينما تركيا صرفت اكثر من مليار يورو ع اللاجئين

  3. الحكومة العراقية تخطط لوقف استيراد بضائع محددة من تركيا-
    الحكومة العراقية تخطط لوقف استيراد بضائع محددة من تركيا

    ديسمبر 25, 2015 turk now اقـتصــاديـة 0
    الحكومة العراقية تخطط لوقف استيراد بضائع محددة من تركيا

    تواصل الحكومة العراقية تصعيدها ضد تركيا على الرغم من سحبها جزءًا من قواتها من الأراضي العراقية، ونقلها الجزء الآخر إلى شمال العراق، إلا أن ذلك لم يمنع الحكومة العراقية من وضع مخططات للتضييق على تركيا على عدة أصعدة.

    فقد وضعت الحكومة العراقية مخططًا لتقليص بعض الواردات من تركيا، والاستعاضة عنها من أرمينيا، حيث عقدت الحكومة العراقية لقاءات مع الحكومة الأرمنية من أجل استيراد الزيت، وتقليص استيراد الزيت التركي.

    وأعلن الناطق باسم وزارة التجارة محمد السوداني، أن بلاده تستورد الزيت من تركيا منذ أكثر من سبع سنوات، مؤكدا أن بلاده سوف تعمل على استيراد الزيوت من أسواق أخرى في إشارة إلى أرمينيا، وستعمل على تفعيل مصانع الزيت في العراق.

    تجدر الإشارة إلى أن العلاقات التركية العراقية تشهد حالة من التراجع وذلك عقب إرسال تركيا قوات عسكرية للعراق من أجل تدريب قوات البشمركة الكردية، وتعزيز قدراتهم العسكرية في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وكانت الحكومة التركية قد سحبت جزءًا من قواتها إلى تركيا ونقلت الجزء الآخر إلى شمال العراق لتخفيف حدة التوتر.

  4. يعني انا مثلا ممكن اجي عتركيا من بلجيكيا بالطيارة و ارجع اطل بالبلم مشان اطلب لجوء ببلجيكيا مرة تانية…

  5. ما أرخصكم شبيحة فشار… يتشرف السوريون الأحرار بالموقف التركي الأخوي تجاه نضال الشعب السوري.. والمؤازرة المادية والمعنوية التي وجدناها من حكومة أردوغان.. رغم أنه استجلب عليه عداء الشرق والغرب.. وجعل حثالات الشبيحة تتجرأ عليه بالتركي.. وبالعربي!!!!

    حرية للأبد
    غصباً عن آل الفسد

  6. إذا كنتم تبحثون عن من تريدون لومه فلوموا ضعاف النفوس الذين يأتون إلى تركيا من الخليج بالطائرة ثم يظهرون في شوارع أوروبا على أنهم لاجئون منكوبون ليشحدوا المساعدات فهؤلاء هم سبب هذا القرار.

  7. ال خليفة المسلمين ال
    ههههههههههههههههههههههه
    من يفرض تأشيرة كيف له ان يقيم منطقة عازلة
    وفهمكم كفاية

  8. شو إلو علاقة تفييز السوريين بمغادرتهم إلى اوربا ….؟؟ الشي اللي بعرفو أنو اي شخص بقدم على فيزا لتركيا حسب القانون الجيد بيحصل عليها …

  9. يعني ما شاء الله تحليلات و افكار نيرة متنوعه من شعبي العظيم. بس سؤال صغير لجميع ابناء جلدتي
    يعني تركيا شو الله جابرا انه تصير بلد تاني للسوريين؟؟ يعني من وين لوين ؟ والاحلى انه شي بقلك بين اردوغان على حقيقته و شي بيحكي عن الاستفادة من الوجود السوري على الاراضي التركية ، بحكم انه السوري منزل من الجنه ووجوده بركة للبلد ..
    يلي عملته تركيا ما حدا عمله ، والشعب السوري ممنون الحكومة والشعب التركي طول حياته. ولانه عكس السير بيزعل على ولي نعمته السعودي ، مشان هيك ما رح سب دول الخليج ، لكن بتقدروا تقارنوا و تشوفوا انه حتى مع فرض فيزا بيبقى الاتراك افضل من الجميع .. و الجماعه ماقالوا انن ما بدن يعوطا فيز و ما قالوا انه ما بقا يدخلوا العالم .. عاش اردوغان و يا ريت يجينا شي حدن يكون متله ، رجل قلب تركيا قلب . و كل شعبه بيعشقه ، مو متل الجحش اللي عنا

  10. كل واحد ع ياكل هوى اردوغان صرمايتو تشرف الجحش بشار وكلابو

  11. السلام عليكم
    انا شاب سوري اقمت في تركيا لفترة سنة ودخلت المانيا منذ 6 اشهر
    صدقوني انني اود العودة الى تركيا منذ الشهر الاول ولكنني لاملك جواز سفر
    وانتظر نهاية الشتاء حتى اعود ويمكنني قول الكلمات الاتية
    اولا السوريين في المانيا الكثير منهم يقيمون في كامبات لاتليق بالبشر
    العمران والشوارع والابنية والمطارات والموانئ التركية وحتى الماكولات اكثر تطورا من كل البلدان الاوربية التي مررت بها بما فيها المانيا.
    اوربا مجرد وهم ليس إلاّ ولا تستحق التفكير بها بالنسبة للسورين القادمين من دول الجوار أما القادمين من الخليج فلاتفكرو ابدا بالقدوم
    اوربا قد تخصر اولادك فانتبه فقد رايت ماتقشعر له الابدان