إيران : السعودية ستدفع ” ثمناً باهظاً ” لإعدامها رجل الدين الشيعي نمر النمر

صرحت إيران اليوم السبت، على لسان الناطق باسم وزارة الخارجية أن السعودية ستدفع “ثمنا باهظا” لإعدامها رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر.

وقال حسين جابر أنصاري (المتحدث باسم الخارجية) بعد إعدام 47 شخصا في المملكة بينهم الشيخ نمر باقر النمر في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الايرانية إن “الحكومة السعودية تدعم من جهة الحركات الإرهابية وتستخدم في الوقت نفسه لغة القمع وعقوبة الإعدام ضد معارضيها الداخليين (…) ستدفع ثمنا باهظا على هذه السياسات”.

كما شجب آية الله أحمد خاتمي عضو مجلس خبراء القيادة في إيران إعدام السعودية لنمر النمر وتكهن بأن تكون هناك تداعيات من شأنها إسقاط أسرة آل سعود الحاكمة.

وقال خاتمي في مقابلة مع وكالة مهر الإيرانية للأنباء إن الإعدام يعكس الطبيعة “الإجرامية” لأسرة آل سعود. ونقلت الوكالة عنه قوله “لا يراودني شك في أن هذه الدماء الطاهرة ستلطخ أسرة آل سعود وستمحوها من صفحات التاريخ.”

وتعيد تصريحاته إلى الأذهان تصريحات الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد في عام 2005 عندما قال إن إسرائيل “ستمحى من صفحات التاريخ”.

وقال خاتمي “جريمة إعدام الشيخ نمر جزء من نمط إجرامي لهذه الأسرة العميلة… من المتوقع أن يصرخ العالم الإسلامي ويشجب هذا النظام الشائن بكل قوته.”

من جانبها نعت حركة الحوثي اليمنية رجل الدين الشيعي نمر النمر واصفة إياه “بالمجاهد” في إدانة قوية للسعودية من أقوى جماعة شيعية مسلحة في شبه الجزيرة العربية.

وقالت الجماعة في نعي على موقع المسيرة وهو موقعها الرسمي على الإنترنت “أعدم آل سعود اليوم السبت العلامة المجاهد نمر باقر النمر عقب جلسات محاكمة صورية لم يحضرها أي من المحامين عن المتهم في نظر آل سعود.” (Reuters – AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. السعودية فعلت تماماً ما يجب فعله بإعدام هذا الكلب الرافضي و ماتفعله إيران حاليا هو عواء و عويل تافه لا قيمة له بعد أن شعرت بالحذاء الذي ألقمته إياها المملكة في فمها.
    إيران تعدم السنة و العرب بالمئات لتكم أفواههم و لذا وجب فورا التشهير العلني بها و الإعتراف بحركات التحرر الأحوازية و البلوشية و غيرها و دعمها و العمل على تفكيك هذه الدولة الإرهابية حتى تستطيع مل المنطقة أن تعيش بسلام في يوم من الأيام.

  2. طائفيتكم القذرة ملأت قلوبكم العفنة يا مجوس فارس …
    لماذا لم تستنكروا اعدام فارس بن شويل .. هل لأنه سني …
    بينما وصل عواؤكم إلى أقاصي الارض على نمر النمر .. فقط لأنه شيعي!!
    لعنكم الله ..
    كم لعنكم سيدنا علي وسيدنا الحسين يا أشباه الرجال .. يا مجوس .. يا عابدي النار ..

  3. لعنة الله على إيران و من ولاها إلى يوم الدين خربوا نسيجنا الاجتماعي و نشروا بيننا الطائفين القذرين و دمروا بلادنا أي إسلام يعتنقون

  4. أيرأن المجوسية
    اعدمت أيران المجوسية الحاقدة على أهل السنة والجماعة الأسبوع الماضي ٧٤ سنيا ولم يعترض عليها أحد والأن السعودية تعدم ٤٧ ارهابيا بينهم فقط اربعة من الشيعة أذناب المجوس والبقية من السنة ولكن نرى صراخ وعويل من الشيعة المجوس واذناب أيران في العراق ولبنان لأعدام هؤلاء الأرهابيين الشيعة المجوس الأربعة
    هنا ذكرني بنكتة ففي أحد اجتماعات نتنياهو وبارك أوباما بعد عدة ساعات وخرجوا على المؤتمر الصحفي فسأل أحد الصحفيين على ماذا أتفقتم فقال اوباما أتفقنا على أن نقتل ٢٠ مليون مسلم وطبيب أسنان واحد فعلى الصراخ ولماذا طبيب أسنان واحد فهمس نتنياهو في أذن اوباما الم اقل لك لا احد يهتم بقتل ٢٠ مليون مسلم الأهتم بطبيب الأسنان فقط
    وهذا بالضبظ ما فعلت ايران المجوسية لم تهتم ب ٤٣ سنيا فقط اهتمت بالشيعة المجوس الأربعة التي ورطتهم بالأرهاب في دولهم العربية الأصلية والأن تذرف دموع التماسيح عليهم

  5. إيران سقطت في قلوب كثير من المسلمين بمن فيهم العرب، وانكشفت الأقنعة

  6. اعدام مجرم رافضي زنديق يمحى ال سعود من الوجود وماذا نقول عنكم بقتلكم ملايين السنة في سوريا والعراق واليمن وايران وافغانستان فيجب ا ن تمحو من الوجود مليون مرةة ياعفنين لعنكم الله