السعودية تعلن وقف حركة الملاحة الجوية و قطع العلاقات التجارية مع إيران

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لرويترز يوم الاثنين إن قطع السعودية للعلاقات مع إيران سيمتد ليشمل وقف حركة الملاحة الجوية بين البلدين وإنهاء العلاقات التجارية ومنع مواطنيها من السفر إلى الجمهورية الإسلامية.

وقال الجبير في المقابلة التي أجرتها معه رويترز إن الحجاج الإيرانيين ما زالوا محل ترحيب لزيارة الأماكن المقدسة في السعودية مضيفا أن على إيران أن تتصرف مثل “دولة طبيعية” وليست “ثورية” وينبغي عليها احترام الأعراف الدولية قبل إعادة العلاقات. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. I really wish if all Gulf countries stand as one country against them
    and same for the Arab countries too.
    they must stop them from invading Syria, yamen and soon other arab countries

  2. لأجل نصف مليون سوري لم يتحرك ضمير آل فسوق و اليوم لأجل رجل اعدموه هم بأيديهم يريدون حرباً على مقاس بني صهيون.
    لا انكر أني ضد إيران و لكن كلام الفطيس شارون منذ عشر سنوات سنجعلهم يقتلوا بعضهم بعضاُ كالهمج مازال في ذاكرتي.

    1. طبعآ الداعشي اللي مثلك لا يعرف أن السعودية دمرت أسعار النفط لتدمير الاقتصاد الايراني حتى تفلس أيران وتكف عدوانها على الشعب السوري .. بسبب تدمير أسعار النفط خسرت السعودية 120 مليار دولار عام 2015 ، ولو كنا لا نهتم بالشعب السوري كما تزعم لقلنا ( لماذا نخسر هذه الأموال الهائلة من أجل الشعب السوري ، وما مصلحتنا في مساعدة الشعب السوري ) ؟ لكننا لن نترك الشعب السوري لوحده أبدآ مهما خسرنا من أموال . عليك أن تنصح قادة تنظيمك بالكف عن بيع النفط للنظام الذي يستخدم في تشغيل دبابات وطائرات النظام التي ترمي البراميل على المسلمين الذي يزعم تنظيمك أنه يدافع عنهم وتعلم حسب أجتهاداتكم الدينية ( أن مظاهرة المشركين ومساعدتهم على المسلمين هو أحد نواقض الاسلام العشرة التي تخرجكم من الاسلام ) وهذا ما تفعلونه بالضبط .. وطبعآ لا أنسى حربكم الشرسة على ثوار سوريا وقتلهم بحجة أنهم ” مرتدين ” !! بينما أنتم الذين دخلتم في حكم ” الردة ” بمساعدة لبشار بالنفط على المسلمين في سوريا .. ويكفي على خيانة تنظيمكم أن روسيا لا تقصفكم !! وهذا الامر وحده كافي ودليل قاطع على خيانتكم للشعب السوري . وبما أنك ( مهاجر ) فمكانك ساحة القتال ، وليس الثرثرة في الانترنت !

    2. أحسنت القول يا أخ العرب أنا المواطن السوري الذي نبت في سوريا بينما جذوره تمد عميقا في شبه جزيرة العرب أحيي كل مواقف السعودية . وليعلم الجميع أن االنظام الإيراني شر مطلق…..مطلق

    3. ليك مين عم يحكي ليك قال مظاهرة المشركين نسي مظاهرة أمريكا على العراق
      بدال ماتخسر 120 مليار تعطينا بس بمليار مضادات جوية وبلا هالخسارة
      قال خسرت 120 مليار كرمال الشعب السوري قال

    4. أن كنت من الثوار وأنا أشك في ذلك .. أطلب من تركيا والأردن أن يسمحو بدخول مضادات الطيران أليكم .. فهي موجودة في مخازنهم بعد أن قمنا بأرسهالها اليهم . وهم يمنعون دخولها أستجابة للأوامر الامريكية!

  3. المواجهة الحقيقية وكسر ظهر إيران وأذنابها هو في سوريا فقط فلا تضيعوا الوقت والفرصة واكسروهم وارتاحوا وأريحونا منهم للأبد في سوريا .

  4. ابو عماد والله حرام تكون داعشي واحد متلك مستوى ذكائه اكبر بكثير من هذه الهمج ، لمعلومك فقط اتباع الزروقاي امضوا 4 سنوات بالتركيز لحرب مذهبية في العراق وتستطيع ان ترجع لادبيات الزروقاي لتدرك ما اقول ، الله يهديك واحد بيقول هيك كلام فاهم اللعبة كلها مستحيل يكون داعشي هبول ، اما آل سعود هم تلاميذ الفكر الداعشي النجباء فالفكر خرج من الموصل تحديداً ومحمد بن عبد الوهاب نقله من العراق للسعودية وتحالف مع آل سعود لنشره في السعودية ، فالوهابية هي فكرة السلفية التي خرجت من العراق تحديداً والتي يتمسك البغدادي بها حرفياً ، وهم بقايا تلاميذ ابن تيمية وابن قيم الجوزية

    1. الذي كان يرسل الزرقاوي واتباعه ليفجر ويدمر في العراق هو صاحبك بشار الاسد ونظامه !! نتفهم غضبك من السعودية لان الأموال التي كان تأتي حزبكم من أيران توقفت ! والسبب أفلاس أيران بسبب تدمير السعودية لاسعار النفط ! وأخيرآ من قائل هذه الكلمة ( السعوديين قتلونا .. لقد قتلونا في كل مكان .. حتى في حرب 2006 قتلونا ) !! هذه الكلام جزء من الخطب العصماء لزعيمك نصر الله ! لا شك أنكم تعرضتم ” لمذبحة ” طوال ال 5 سنوات الماضية ، والخامنئي هو من أختار لكم هذه المذبحة عندما طلب منكم محاربة الشعوب العربية في سوريا واليمن والعراق ! والنتيجة ” مذبحة ” وانتحار جماعي ! حضرتك جاي لليمن حتى تحارب آلاف 15 ، والأباتشي وأنت ما تملك مضاد طيران ! يعني بالعقل ماذا تتوقع أن يحصل لك ؟! الكثير منكم تعرض للذبح بسبب القصف السعودي المدمر ، وبعضكم أسرى عندنا في معسكرات ( الربع الخالي ) القاسية ! أما في سوريا فزعيمك يقصد أن السلاح السعودي الذي في يد ثوار سوريا هم من قتل أتباعه !! عمومآ تستاهلو .. من يقوم بالعدوان على الآخرين عليه تحمل الذبح والقتل والاسر .. لو كنتم تعرفون العقل والحكمة لبقيتم في ضاحيتكم الجنوبية !

  5. يا سعودي نحن لابدنا ياكن ولا نفطكن انت بس حلو عن سمانا ونحن بالف خير
    اصلن انتو قبل ماتخونوا شعب سوريا خنتوا العراق وبعتوها لايران وضحيتوا بصدام كرامل بس يتم ملك ال صهيون على الكرسي ياولكن من الله اطهر ارض والعن شعب

    1. ومين حضرتك ؟! جماعة الساحل أصولهم من التتار الهمج الذين قدمو من وسط أسيا ودمرو بغداد .. وبعد هزيمتهم على يد أهل الشام في معركة ” عين جَالوت ” هرب من تبقى منهم الى جبال اللاذقية واختبأو فيها ! وظلو هناك خنجر مسموم في خاصرة أهل الشام طوال تاريخهم الأسود .. فهم ليسو عرب ولا مسلمين ولا سوريين ! وهمجيتهم التي مارسوها في الحرب السورية هي أمتداد لهمجية أجدادهم التتار ! فلا تتحدث مع أقحاح العرب وانت لست عربيآ أصلا ! أما الذي باع العراق وصدام لإيران فهم الأمريكان وأحبابكم الشيعة !

  6. يالاطيف شي بيخوف ..بس انتو اقطعو المسواك عن تصديره الى ايران رح يموتو

  7. ليعلم الجميع .. المشكلة الحقيقية في المسواك السعودي الفاسد
    فاسد وافسد الشعوب ودمر الحضارات

  8. على جميع حكام العرب والمسلمين طرد المخابرات الايرانية من بلادنا مع قطع جميع العلاقة لا نحتاج لهم ولا نريدهم في بلادنا