ترامب : إيران تريد الاستيلاء على السعودية .. و إذا كنا سنحمي المملكة فعليهم الدفع !

قال دونالد ترامب، المرشح لسباق الانتخابات الأمريكية 2016، إنه وفي سبيل حماية المملكة العربية السعودية من إيران فإن على الأخيرة “الدفع” مقابل ذلك على حد تعبيره.

جاء ذلك في مقابلة لترامب مع شبكة CNN في تعليق على قيام المملكة العربية السعودية بإعدام رجل الدين الشيعي المعارض، نمر النمر، حيث قال: “لم يعجبني ذلك، من المفترض كما تعلم أن يكونوا حلفاء لنا، وأنا لا أحب رؤية ذلك، يقومون بإعدام كل هؤلاء الأشخاص.. أعني هنا في بلدنا إذا قمنا بإعدام شخص واحد في العام، فإن ذلك حدث كبير، وهم يقومون بذلك بشكل روتيني.”

وتابع قائلا: “لدي العديد من الأصدقاء في السعودية، أشخاص جيدون، ولكن على السعودية الدفع، إذا كنا سنقوم بحمايتهم من إيران التي جعلنا منها قوة كبيرة، كما تعلم أعطيناهم 150 مليار دولار، قمنا بإعطائهم الحق في صنع قنبلة نووية، لأن ذلك ما سيقومون بعمله، وإذا لم يقوموا بصنعها فإنهم سيقومون بشرائها لأن لديهم أموالا كثيرة.”

وردا على سؤال حول تصريحات سابقة لوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير لـCNN بأن المملكة لا تستبعد خيار صنع أو حتى شراء قنبلة نووية، قال ترامب: “لديهم أموال كثيرة، وصدقني أنا أرى أن اليمن بحدودها الواسعة مع السعودية، ومن وجهة نظري فإن الحكومة الإيرانية تستخدم أحداثا مثل التي وقعت قبل يومين كذريعة لأنهم يريدون الاستيلاء على المملكة ويريدون الحصول على النفط.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. شو طماع يا ترمب. كل ها لثروات التي تملكها والمليارات ولازلت تسعى للمال.. لعنك الله شو خنزير..

  2. هذا شيء طبيعي وعادي في العلاقات بين الدول إذ لايوجد شيء مجاني أو خدمات مجانية وجميعنا يعلم كيف ابتزت أمريكا الكويت في سبيل الخلاص من البعث العراقي ومقدار الابتزاز الذي يتعرض له نظام الأهبلوف حاليا من إيران وروسيا مقابل بقائه ولكن التصريحات الفجة والغبية من ترامب تدل على ضحالة ثقافته وتفكيره وبأنه في أحسن الأحوال يصلح لأن يكون Pimp في كازينو تاج محل الذي يملكه وليس رئيسا لأمريكا .

  3. بعض الساسة الغربيين صريحين أمثال ترامب هذا … يجب أن نقدر لهم ذلك إذ أن السياسة التي هي فن الخداع و المراوغة اللا أخلاقية… أمريكا توظف إيران منذ سنوات طويلة لتقوم بدور الـ : (بعبع) في المنطقة و لا تزال … و دور إيران تخطى دور إسرائيل في استنزاف المنطقة و شعوبها و ثرواتها … و ما يقوله هذا الرجل حصل في حروب الخليج السابقة … و يحصل في صراعات المنطقة التي لإيران دور فيها، و هي حروب تمول بأموال النفط بشكل أو بآخر …. و ما داعش إلا أداة من أدوات أمريكا مثلها مثل حزب الله و إيران …. و حتى الروس يمارسون الإرهاب بغطاء أمريكي … الكرة في ملعبنا نحن المسلمين … ماذا سنفعل ؟؟

  4. حتى كيسنجر … وزير الخارجية الأمريكية الأسبق أعلن في التسعينات أنه يجب : تدوير عائدات النفط الخليجي … و التي بلغت وقتها 2 تريليون دولار … و أي استثمار يستطيع امتصاص هذه العائدات أكثر من الحروب ؟؟ إضافة إلى الوباءات التي فقعت و اختفت مثل انفلونزا الطيور و الخنازير و الجمرة الخبيثة …. كلها مصطنعو لامتصاص الثروات ..

  5. يا ترمبة يظهر انك ضعيف البصر والبصيرة يبدو انك جاهل لم تقرأ التاريخ يبدوا انك مقامر خاسر هل تظن ان غفلة المسلمين ضعف اعلم ايها العاهة انك تفوهت بكلمات تجعلنا نتمنى ان تنجح بالانتخابات لأنها ستكون نهاية امريكا على يد كتلة غباء اعلم ايها المعتوه انك تنظر الى اصبع رجل المارد المسلم وتظنه جسده اعلم ايها التافه عندما ينتصب المارد المسلم ستكون بين العبيد ودولتك تدفع الجزية اقرأ التاريخ وستتمنى انك لم تقارع هذا المارد لأنها نهايتك ونهاية كل المجرمين

  6. معتوة ياترامب امريكا ياريت تحمي نفسها قبل حماية الاخرين لم تدخل حرب في تاريخها الإ هزمت فيتنام افغانستان العراق القوة ليست بالسلاح وماتملك ولكن القوة بهمة الرجال ولكم بالعراق مثالا

  7. هذا ترامب جشع ولايتحدث سوى عن المال وعن السيطرة وكأنه رئيس مافيا.
    ساعة يتحدث عن السيطرة على نفط العراق وساعة عن دفع نقود لكي يحمي حلفائه بالخليج من الشريرة إيران راعية الإرهاب وأكبر مؤسس وداعم للإرهاب.
    غدا سيطلب من كوريا الجنوبية الدفع لحمايتها من المجرم كيم حليف المجرم بوتين وإيران والأسد.

  8. هذا الكلب الصهيوني يعلم تماماً أن أمريكا تعدم سنوياً اكثر من 50 شخصاُ في سجونها عدا المئات الألاف الذين يقتلون و يشردون لأجل حروبها.

  9. دولاند ترب فإيران لا تريدتحرير فلسطين و لا حرب مع أمريكا ما تريده احتلال الشرق الأوسط وإعادة أمجاد الامبراطوريات الفارسية لكن العتب على المخدعين بشعاراتها الطائفية و الممانعتية