بعد مجزرة عنجارة .. روسيا : نحن لا نقصف المدنيين ( فيديو + صور )

في جولة جديدة من تصريحاتها الكاذبة، نفت روسيا قصف مدنيين في سوريا بعد المجزرة التي ارتكبتها طائراتها في بلدة عنجارة بريف حلب.

ورداً على دعوة وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، إلى وقف عمليات القصف الروسية على المدنيين، قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا، إن «روسيا لا تقوم بعمليات ضد المدنيين».

ومنذ بداية السنة، أغار الطيران الروسي على «1097 هدفاً إرهابياً في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودرعا ودير الزور والرقة وفي منطقة العاصمة دمشق»، وفق ما زعمت رئاسة الأركان الروسية.

وقال اليوم الجنرال سيرغي رودسكوي، في تصريح نشرته وكالات الأنباء الروسية، إن «الغارات استهدفت مواقع لبنى تحتية لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وآلياته المدرعة ومصافي سرية للنفط، وتسببت في خسائر فادحة للمجموعات الإرهابية».

وفي أواخر كانون الأول (ديسمبر)، أكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن «الغارات الجوية الروسية أسفرت خلال ثلاثة أشهر عن 2371 قتيلاً يشكل المدنيون ثلثهم».

مواضيع متعلقة :

حلب : مشاهد من المجزرة التي ارتكبتها طائرات الاحتلال الروسي في عنجارة و أدت إلى مقتل و جرح عشرات الأطفال ( صور + فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. غريب امركم انتم منتقدين روسيا هل لاطفال وشيوخ وعجز ونساء مدنين حرام عليكم الا تشاهدون لاطفال ونساء وشيوخ مسلحين انا شفت طفل عمره سنه ونص حامل صاروخ ارض جو وفي واحد عمره خمس سنين عم يسوق دبابه وفي ست عمرها شي 60 سنه حامله قازف اربي جيه ورجال كبير بلعمر حامل قنبله ننويه بده يفجرها بروسيا ليش هل لاتهام باطل حرام بيكفي فبركه هدول لاطفال ارهابين وبدهم دبح مو قصف وبس بلا عين جاره بلا بطيخ يسع بتحكو هي ابو علي بوتين عم يعطي لاوسمه للابطال مثل نمر وردي ورفع علم روسي فوق تلال ولم يبقى سوى ان يصبح بشار لاسد ملاك طاهر حاج حكي فاضي

  2. المدنيين في نظر الروس والنظام هم المواليين فقط وغير هيك كلوا مسلح وكلوا ارهابي