كاميرون للمهاجرين في بريطانيا : حسنوا لغتكم أو لن يسمح لكم بالبقاء

أكد رئيس الوزراء البريطاني، اليوم (الاثنين)، أن على المهاجرين في المملكة المتحدة أن يحسنوا لغتهم الانجليزية وإلا فلن يتم السماح لهم بالبقاء، كما ان على الرجال عدم منع نسائهم من الاندماج في المجتمع البريطاني.

وشدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمساعدة المسلمات على تعلم اللغة الانجليزية لمعالجة التمييز ضدهن ومنعهن من الاختلاط بالرجال في المجتمعات المسلمة في بريطانيا.

وفي مقال في صحيفة “ذا تايمز” قال كاميرون إن الوقت حان لمواجهة “التوجهات المتخلفة” التي تتمسك بها أقلية من الرجال المسلمين الذين يمارسون “سلطة مؤذية” على حياة النساء. مشيرا الى القبول الخاطئ لفكرة “المجتمع المنفصل” بسبب “التسامح السلبي”.

وخصص كاميرون زعيم حزب المحافظين، صندوقا بقيمة 20 مليون جنيه استرليني (28.5 مليون دولار) لتعليم الانجليزية للنساء في المجتمعات المنعزلة في اطار مساعي الاندماج في المجتمع. وقال انه سيتم ارغام المهاجرين على تحسين مهارتهم باللغة الانجليزية، وإلا فانه قد لا يسمح لهم بالبقاء في بريطانيا.

وأشار كاميرون الى ارقام جديدة تظهر ان نحو 190 ألف مسلمة يعشن في بريطانيا — 22% منهن لا يتحدثن الانجليزية او القليل منها– رغم انهن في بريطانيا منذ عقود. وأضاف ان نحو 40 ألف امرأة مسلمة لا يتحدثن الانجليزية مطلقا “ولذلك فليس من المفاجئ ان 60% من النساء من اصل باكستاني او بنغلاديشي غير ناشطات اقتصاديا”.

وربط كاميرون بين هذه المسألة وبين التطرف، قائلا ان “المجتمعات المنفصلة” ساعدت في دفع المهاجرين من الجيل الثاني للبحث عن شيء ينتمون اليه. واضاف ان المسلمات يبلغن عن “صورة مقلقة عن فرض عدم اختلاطهن بالرجال، والتمييز ضدهن وعزلهن اجتماعيا عن الحياة البريطانية”. وقال “يجب ان نقاوم هذه الأقلية من الرجال الذين هم السبب وراء استمرار هذه التوجهات المتخلفة ويفرضون مثل هذه الرقابة المسيئة على زوجاتهم وشقيقاتهم وبناتهم. وعلينا ان لا نسمح مرة اخرى للتسامح السلبي ان يمنعنا من قول الحقيقة الصعبة”.

وأكد كاميرون ان المجتمع البريطاني يحتاج الى ان يكون “أكثر حزما بشأن قيمنا الليبرالية واكثر وضوحا بشأن توقعاتنا من الاشخاص الذين يأتون للعيش هنا ويبنون بلدنا معنا، وأكثر إبداعا وسخاء في العمل الذي نقوم به لكسر هذه الحواجز”. وقال ان على المهاجرين اجادة اللغة الانجليزية اذا أرادوا ان يمددوا فترة اقامتهم في بريطانيا او التقدم بطلب الجنسية. واضاف “سنقول الآن: اذا لم تحسن مهارتك في اللغة الانجليزية فان ذلك سيؤثر على بقائك في المملكة المتحدة. وسيساعد هذا في التوضيح للرجال الذين يمنعون شريكاتهم من الاندماج، تبعات ما يفعلونه”. (الشرق الأوسط)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. نحنا لسنا السوريين في حاجة الأوروبيين لأنه بمجرد أنتصار الثورة السورية سوف يعود من تهجر من الشعب السوري إلى بلاده معزز مكرم
    ومن أجل ذلك يجب أن تتظافر الجهود لأسقاط ما بقي من نظام المجرم الطائفي بشار الأسد الذي سلم سوريا العروبة بكل خيانة على طبق من ذهب إلى الروسي والأيراني والأفغاني واللبناني
    يا شباب وطني يا من أرتضيت الذل والهوان في أوروبا وفي مخيمات اللاجئين أعتمد على الله ثم أعتمد رجولتك وأحمل السلاح ثم عاد إلى وطنك وأطرد الغزاة من ديارك – وفي وطنك سوريا تنتظرك أحد الحسنيين أم النصر وأما الشهادة – والموت في رجولة وشموخ خيراً من العيش أبد الدهر في ذُل وخنوع

    1. نصيحة لا تكرر هالحكي والا بيضحكو عليك العالم ، مين بدو يرجع على سوريا !! حدا بيصحلوا يعيش في اوروبا بدو يرجع على سوريا هههه ، والله انك نايم بالخسة وما عرفان شي ، لمعلومك كمان معظم معارضي الفنادق لا يريدون التسوية لان معاشاتهم تقطع واولادهم يتعلمون في احلى مدارس اوروبا ، شو بدو ينقطع رزقوا ويخاف ما يطيروا داعش بشي محشاية ، ليعمر بلد كلها ركام ، حطها حلقة بأذنك الاوطان تضحي لخدمة الانسان وليس الانسان يضحي لخدمة الاوطان فهي شعارات فارغة يدرسونها في الجيش فقط

    2. الأغبياء أمثالك الذين أعتادو السهر في شارع السوليدير حتى الصباح هم من ينام بالخسة
      وبعدين أنت لبناني شو دخلك بالقضية السورية ؟؟؟

    3. كلام من ذهب!!! الاوطان تضحي لخدمة الانسان وليس العكس!!! اول مرة بتعرف اعتراف خطير على فكرة!!! انت عم تساوي بين النظام ومعارضة الفنادق بالخسة والندالة طالما ضحوا بالانسان لخدمة مصالحهن!!! الك زمان ما حكيت حكي حلو!! برافو!!!

    4. الله يخليك ويخلي اولادك بلا علاك مصدي
      واذا انت من جماعة الرجولة والشموخ خلينا نشوف مراجلك في سورية بالميدان وليس على الكيبورد

  2. واين قيمك ومبادئك يا سيد كاميرون عندما قتل اطفال سوريا بالكيماوي والبراميل والجوع والحصار .. قال قيم قال .

  3. المعلق الأول وجه حديثه للذين يؤمنون بالآخرة. والبعض يظنه يتحدث في حديقة حيوانات مثل القرود أو الأسود والجيجات.
    النصر أو الشهادة أما بشار وحثالته ومن يقاتل معه ملعونين في الدنيا ومنبوذين ولا يستطيعون الخروج من سوريا ولا يؤمنون بالآخرة وقلوبهم حقد ويهبون من جحيم قلوبهم باستخدام الخمر والأفيون والحشيش لينسوا واقعهم أنهم ليسوا إلا مجرد حثالة

  4. اللبناني الغبي يلي مسمي حالو مواطن لبناني أنقهر من رد سوري أصيل كل شوي يكتب أخرس عديم ويغير أسمه ?

    1. (إخرس عديم) كان ردي على مسمي حاله مواطن لبناني مش على سوري أصيل
      الله يسامحك ويسامحني إنت فهمت خطأ مع إحترامي لإخواني السوريين واللبنانيين هي مشكلة قلة وليس كل الشعوب