أمير قطر : نعول على روسيا للوصول إلى حل سياسي في سوريا ” يرضي جميع الأطراف “

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أنه يعول على روسيا “لإيجاد حل لمعاناة الشعب السوري، ولتسوية سياسية تلبي مطالب السوريين”، مؤكدا أن بلاده تدعم الوصول إلى ” حل سياسي في سوريا، على أن يكون حلا يرضي كل الأطراف”.

جاء هذا في تصريحات له، نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية، خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس الدوما الروسي، سيرغي ناريشكين، في موسكو .

وقال أمير قطر: “إننا نعول على الأصدقاء في روسيا لإيجاد حل لمعاناة الشعب السوري ولتسوية سياسية تلبي مطالب السوريين”.

وأضاف أن بلاده “مع التسوية السياسية بكل تأكيد منذ أول يوم، إضافة إلى أننا ندعم كل المنظمات والمبادرات الدولية الساعية إلى حل سياسي في سوريا، على أن يكون حلا يرضي كل الأطراف”.

ونوه أمير قطر خلال اللقاء بدور روسيا في الشرق الأوسط وفي العالم، وقال “إننا نعول على روسيا في مساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفي رفع المعاناة عن شعب غزة”.

ووصل أمير قطر أمس الأحد إلى موسكو في زيارة رسمية لروسيا تستمر 3 أيام، ومن المقرر أن يجري في وقت لاحق اليوم، مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمي بوتين.

وتعد هذه أول زيارة لأمير قطر لروسيا، منذ توليه مقاليد الحكم في 25 يونيو / حزيران 2013. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. الله يحميكم يا قطر

    وشكرا لقطر وشعب قطر
    واميرها
    مساعدة الشعب السوري
    اللهم زد اموالهم وعزهم

  2. سيكون هناك حل في سوريا يرضي الجميع ما عدا بشار المجرم وعصابته .. والأيام قادمة

  3. يا أندلس من كتر ما ساعدوك بلدك صارت جنه ،،،بعض النظر عن تعفيسات بشار ،،يكفي انو مخلولك حشره ومرتزقه مجابولك ياها هما وحبايبك الترك

  4. من يتأمل نصراً من رويبضة يستجدي المجرم الروسي فهو بحاجة إلى مشفى أملراض نفسية
    ألا لعنة الله على من أعاد إعمار الضاحية وقرى حزب الشيطان في 2006

  5. أنا أعلن عجزي عن تحليل هذه الخطوة و معناها سياسياً. لم أعد قادرًا على تفسير مايجري الآن و ماهي التغيرات التي طرأت حتى أصبحت روسيا صديق حميم لقطر.
    أفيدونا لو سمحتم.

    1. وكيف للأغبياء والغوغاء أن يستفيدوا من أحد . ذابت ألسنتنا ونحن نقول لكم أن كل هؤلاء من أمثال هذا الصعلوك وأبيه قبله والوالي العثماني وآل سعود ليسوا سوى أقزام ودمى تلعب بهم أيادي الامريكان وحتى الروس وبني صهيون ولا يهمهم سوى مصالحهم وآخر ما يهمهم هو معاناة الشعب السوري لقد بدأ الوالي العثماني في بيعكم تدريجياً مبتدئاً بصفقة منعكم الدخول بدون فيزا مقابل دخول الاتراك بدون فيزا إلى الاتحاد الاوربي والحبل عالجرّار… وأما هذا الصعلوك الذي ترونه في الصورة والذي خلع عقاله وجلاّبته ووضع الكرافة منشان الحلوات الروسيات ذوات العيون الزرق فهو مستعد لبيعكم بأبخس الاثمان عندما يأتي الوقت المناسب في صفقة أنبوب غاز مثلاً . فلاتلطموا ولا تنوحوا فهذا ما جنت أيديكم بتمجيدكم لهؤلاء وقبولكم مساعداتهم المالية والعسكرية وسترون أنهم سيتخلّون عنكم ويتبرّؤون منكم في أول وعكة تعارض مصالحهم.

    2. شو يا Dr.Y .. كأنك عم تخاطب الأقراد بالضبط ..
      ارهابيي الأكراد مجدوا الاميركي والروسي والنظام والهبي والتشاتشا والغجري وباسوا ط .. الهندي والسندي وتمسحوا بأحذية الافغان والألبان وكهنة طهران .. وتلقوا المساعدات المالية والعسكرية من كل هؤلاء ..
      من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة ..
      والعاهرة تتمنى لو كل نساء القرية عاهرات حتى تتخلص من حرجها …

  6. وعول يامعول يا معول عول عولك عوولة نسئيك فنجان قهوه نعملك تبولة وآه يمعول يامعول