دعوات في السويد لقطع المساعدات المالية عن الحاصلين على الإقامة المؤقتة

قال حزب المحافظين المعارض إنه يريد خلق وفورات مالية من الهجرة، لمواجهة ما سماه بالتحديات الكبيرة التي يواجهها الإقتصاد السويدي، والتي تتطلب تحقيق المزيد من الموارد الصعبة.

ومن بين المقترحات التي كتبتها رئيسة الحزب آنا شينباري باترا والمتحدث بإسم السياسات الإقتصادية للحزب أولف كريسترسون في صفحة النقاش بصحيفة “داغنز نيهيتر” بهذا الشأن، أن لا تتم تغطية خدمات الرعاية الإجتماعية وصرف التعويضات المالية للأشخاص الحاصلين على تصاريح بالإقامة المؤقتة.

ولم تحدد باترا وكريسترسون، بحسب شبكة الكومبس السويدية، الأمور التي سيجري التفاوض عليها لتحقيق تلك الوفورات.

جدير ذكره، أن الإقتصاد السويدي حقق العام الماضي نموا فاق التوقعات، وأن العديد من التقارير الرسمية التي أصدرتها الحكومة والمؤسسات الإقتصادية أكدت أن أزمة اللاجئين، وتدفق حوالي 160 ألف لاجئ في العام 2015 لم يؤد الى أية أضرار بإقتصاد البلد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أخدوا الإقامة.. يعني صار لهم فترة بالبلد ، يقوموا يشتغلوا ويسعوا في مناكبها وبكفي عايشين على الإعانات لأنه بهيك عم يشكلوا عبء على البلد و عم يأثروا على غيرهن من اللاجئين ، السوري معروف باجتهاده و سعيه واللي لجؤوا غالبيتهم من الشباب اللي هربانين من العسكرية يعني متل ما بيقولوا بينطحوا الصخر

    1. انتو اغلظ ناس تبع اومو اشتغلو الشغل بالسويد صعب و بلد مو سهلة
      ما حلون لسا ليش بس نحن دائما جاهزين لنقض بعضنا ..و مين حطنا معلمين ع بعض ما بعرف ..سلوكم غير واعي … شو مفكرين اوروبا انبياء و الله نصون علاكين و سارقين دولنا و هنن سبب خراب دولنا يلي هي أحسن من بلادهم … بس للاسف منحترمهم و منحقر بلادنا و شعبنا