رغم قلة عددهم .. إيران تفرض شروطاً قاسية على السوريين المقيمين فيها !

علم عكس السير أن “اللاجئين” السوريين في إيران باتوا يواجهون صعوبات جديدة تتعلق بإقامتهم.

وكان عدد قليل من السوريين، لجأ إلى إيران، مقارنة بدول الجوار التي استضافت الملايين (تركيا – لبنان).

وكان معظم المتوجهين إلى إيران، وتعدادهم لا يتجاوز بضع آلاف، من الشيعة أو العلويين، النازحين من نبل والزهراء والفوعة والسيدة زينب.

وأكد أحد المقيمين في إيران لعكس السير، أن السوري الذي كان يحتاج لتجديد إقامته في البلاد بشكل سنوي فقط، بات ملزماً بتجديدها كل 3 أشهر، من خلال الخروج والدخول من جديد.

ولا تطلب إيران من السوريين “فيزا” لدخولها.

ولفت مصدر عكس السير إلى أن السوري المتواجد في إيران، شأنه شأن أي أجنبي في البلاد، ولا يعتبر لاجئاً بشكل رسمي ولا يحصل على شيء من الحكومة الإيرانية.

وسبق لعكس السير أن نشر في الرابع والعشرين من أيار 2014، معلومات تفيد بأن الطلاب السوريين المبتعثين إلى إيران تعرضوا لصدمة كبيرة بعد رفض السلطات الإيرانية السماح لهم بإكمال دراساتهم العليا في الجامعات الإيرانية.

و أكدت مصادر عكس السير حينها، أن السلطات التعليمية الإيرانية رفضات طلبات طلاب يصل عددهم إلى 500، في اختصاصات الطب و الهندسة و الإعلام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. هذه الاخبار جيدة للشيعة السوريين وللنصيرية ولشيعة لبنان والعراق والحوثيين هؤلاء، الذين اجرموا بحق السنة في بلادهم بالاستناد للدعم الايراني الهادف والغير بريء ، نبارك لكم الخاذوق والذي سيكون مبشم وابدي على صعيدين من ايران ومن ابناء البلاد الذين غدرتم بهم.

  2. خلي إيران تنفعهم وللأسف من غباء العلويين والشيعة السوريين أنهم يحاربون منذ خمس سنوات وفطس منهم عشرات الألف في سبيل أن تكون سوريا ولاية إيرانية ويكون الأهبل بشار الأسد والي سوريا معين من مرشد إيران خامينئي

  3. من مصادر موثوقة
    إيران سوف تفرض شرط على السوريين الراغبين في اللجؤ إلى إيران وهو القتال لمدة ثلاث سنوات في جيش بشار الأسد من تاريخ تقديم طلب اللجؤ في إيران

  4. إلى الأغبياء الذين يدافعون عن إيران وخاصة شبيحة الأهبل بشار الأسد ومليشيات الحشد الشعبي في العراق والحوثيين في اليمن
    قلنا لكن سابقاً ألف مرة أن إيران تكره العرب وتحتقرهم وأنتم بكل خيانة وغباء تحاولان تسليم بلادكم إلى إيران

  5. فليكتشفوا حقيقة الولي السفيه عن قرب هو ونظامه الإجرامي
    وليعضوا أصابع الندامة على تفضيلهم الشيعة على إخوانهم في الوطن

  6. ايران دعمت الدولة السورية ووفرت مقومات الصمود للشعب السوري ومدته بخط ائتماني ونفط مجاني وأموال وقمح و و و .. واستفاد من ذلك سوريا بكل أطيافها .. حتى الذين يعيشون في مناطق سيطرة المسلحين يحصلون على الكهرباء من الدولة السورية الذي تؤمنه محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالنفط الايراني ..

    1. تقصد آل سعود….. يعيش الآن مليون و نصف سوري بالسعودية… صحيح أنهم لا يحصلون على مساعدات و لكنهم يعملون و يكسبون رزقهم بدون مضايقات