دي ميستورا يبدأ ” جنيف 3 ” يوم الجمعة المقبل .. و يرجح حدوث الكثير من الانسحابات

أعلن المبعوث الدولي لسوريا ستيفان دي ميستورا أن مباحثات جنيف تبدأ الجمعة القادم 29 كانون الثاني.

وقال في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، “أتوقع إرسال الدعوات يوم غد الثلاثاء للوفود المشاركة في جنيف 3، مشيرا إلى أن “المفاوضات حول الدعوات لا تزال عالقة حتى الآن”.

وأوضح أنه لن يكون هناك حفل افتتاحي لجولة المفاوضات، ولا مناقشات بين المشاركين أمام الشاشات، في إشارة إلى السرية التي ستُفرض على المحادثات.

وأكد، بحسب ما نقلت قناة العربية، أن مفاوضات جنيف 3 ستنطلق دون شروط مسبقة من أي طرف، وهو ما ترفضه المعارضة التي تصر على إطاحة بشار الأسد من الحكم بسبب مسؤوليته الأخلاقية والسياسية عن المجازر التي ارتكبت في البلاد.

وأفاد المبعوث الدولي إلى سوريا أن مباحثات جنيف 3 ستركز على وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بالتزامن مع تحسن الأوضاع على الأرض.

وتوقع أن تستمر جولة المفاوضات نحو 6 أشهر، ولكن على نحو غير متصل، كاشفا أن أولى مراحل المحادثات ستستمر من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وردا على سؤال، قال المبعوث الدولي إلى سوريا إن الهدف من الترتيبات هو بدء المفاوضات بالحد الأدنى من التوافق السياسي بين الفرقاء.

وقال دي ميستورا إنه يرجح حدوث الكثير من الانسحابات خلال جولة مفاوضات جنيف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. للاسف المفاوضات فاشلة قبل ان تبدأ بسبب عدم جدية الدول الكبري لانهاء االمجزرة البشرية

  2. الروس والأمريكان يقولون بأن المفاوضات ستستغرق 6 أشهر سيحاول الروس استغلالها للقضاء على أغلب الفصائل المعارضة المشرذمة بطبيعتها أو إنهاكها لدرجة شديدة بحيث يبقى الفريق المفاوض في جنيف عاريا وحيدا من دون سند مما سيجعله بالنهاية يقبل بما يعرضه عليه الروس من فتات وسيبقى الأهبلوف وسيتنتخب لولاية جديدة إذا لايوجد على الساحة من يضمن مصالحهم غيره فهل اتعظ أبو فلان وعلتان والشرعي فلان وعلتان ؟ وهل فهموا بأن الثور الأبيض أكله الروس في سلمى وربيعة والشيخ مسكين والدور جاييه عليهم واحد واحد أم مازالوا يخوضون في فقه طبيعة الدولة الإسلامية المستقبلية في سوريا ودورهم فيها؟؟

  3. على الجميع تقديم استقاله جماعيه ورفض الذهاب الى مؤتمر الْخِزْي والعار

  4. ستنتظرهم في جنيف وثيقة الحكم بالإعدام التي سيوقعونها بأيديهم الملطخة بدماء الابرياء قم يرسلون إلى قعر جهنم حيث ينال الظالمين جزائهم العادل.