المستقل جهاد مقدسي يرفض حضور ” الجولة الأولية ” من مفاوضات جنيف

كتب “المستقل” جهاد مقدسي، الناطق الأسبق باسم خارجية الأسد، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك»، إنه «تلقى دعوة لحضور محادثات جنيف، لكنه لن يشارك في جولتها الأولى».

ونشر مقدسي ما بدا أنه خطاب موجه للمبعوث الخاص للأمم المتحدة لسورية ستيفان دي ميستورا شكره فيه على الدعوة، وقال إنه «لن يحضر».

وأضاف: «عملية تشكيل وفود المعارضة السورية شابها الكثير من الإشكالات بين مختلف أطياف المعارضة السورية، وتجاذبات على صعيد الدول المعنية في الأزمة السورية، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى تشكيل سريع لوفود لا تحظى حتى اللحظة بالانسجام المرجو، في ضوء هذا الاستحقاق المهم المصيري».

وتابع «أعتقد أن غيابي الموقت عن هذه الجولة الأولية قد يساهم في تخفيف حدة التجاذبات الحالية، على أن أساهم لاحقاً في أي جهد إيجابي وبناء يخدم القضية السورية حصراً. وبالتالي أرجو قبول اعتذاري عن المشاركة في هذه الجولة الأولى».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يُخبَّـأ لمرحلة تالية يكون يها “خِفاف الوزن” قد طاروا… وحان وقت الجدّ!!!!!!

    مسكين يا وطني بما ابتليت به من نظام قاتل.. ومعارضة مهلهلة.. و”أصدقاء” هم العدوّ!!!

  2. والله شي بحير يعني أن شاركت ولا ما شاركت أخر همنا بعدين شو محلك من الاعراب بالنسبة للثورة السورية ما أنت إلا احد المتسلقين على الثورة وكان من الأفضل أن تدعى ضمن وفد النظام كونك تاريخك في العمل الوظيفي كان ضمن دبلوماسية التشبيح