قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية : نخطط للسيطرة على جرابلس و منبج و اعزاز

قال مصدر مطلع إن وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا وحلفاءها المحليين وضعوا خططا لشن هجوم كبير يستهدف السيطرة على آخر قطاع من الحدود السورية التركية يسيطر عليه مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية.

ويمكن أن يتسبب الهجوم في حرمان التنظيم من طريق يستخدمه في تلقي الإمداد وإدخال‭‭‭‭ ‬‬‬‬المقاتلين الأجانب، لكن يمكن أن يتسبب في مواجهة مع تركيا التي تقاتل مسلحي الأكراد على أراضيها وتعتبر أكراد سوريا عدوا لها، بحسب وكالة رويترز.

وتقول تركيا إنها لن تسمح للأكراد بالتحرك غربي الفرات، وأكد مصدر رويترز، تقريراً نشره الموقع الإخباري الكردي (خبر 24) الذي نقل قول قائد كبير في وحدات حماية الشعب إن الخطة تشمل عبور الفرات لمهاجمة الدولة الإسلامية في بلدتي جرابلس ومنبج اللتين يسيطر عليهما التنظيم بالإضافة إلى أعزاز التي تسيطر عليها جماعات معارضة أخرى.

ولم يعين المصدر تاريخا للهجوم لكنه قال إن تاريخ 29 يناير كانون الثاني الذي ورد في تقرير خبر 24 قد يكون غير دقيق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يا رب. يوم تحررون منبج و جرابلس و أعزاز و تفكون الحصار الاجرامي عن عفرين بلاد الزيتون و عروسة غرب كردستان هو عيد و وعد مني أن أحتفل ذلك اليوم إن شاء الله. لأن عقلية المعارضة السورية هي عقلية النظام في التعامل و النظرة إلى القضية الكردية. المعارضة و معظم العرب في سوريا نظرتهم أن عفرين مثلاً أرض عربية و جاء الأكراد و سكنوها كضيوف عند العرب الكرام و الآن بعد أن قامت الثورة السورية العربية ثورة الكرامة للعرب يخون الأكراد حسن الضيافة!! هذه هي نظرة العرب و عقليتهم! العرب يعترفون بعظمة لسانهم أن الأكراد موجودين في هذه المنطقة منذ أيام صلاح الدين الأيوبي على الأقل! أي منذ ألف عام! تخيل يا عزيزي على الكرم الحاتمي عند العرب فالأكراد صيوف عندهم منذ ألف عام على الأقل. طبعاً لا شك أن صلاح الدين و عشيرته لم يهبطوا من السماء في تلك الليلة بل لا بد و أنهم كانوا هناك حتى أصبحوا قوة في الجيش. إذن كذب العرب واضح من أن الأكراد جاؤوا إلى سوريا منذ مئة عام و الدليل أن أكراد عفرين و قامشلي و كوباني هناك مثلاً حتى في السجلات العثمانية و من لا يصدق فليذهب إلى السجل العثماني. و الحقيقة أن من مناطق الأكراد التي ذكرناها في غرب كردستان و امتداداً إلى آمد (ديار بكر) و وان و ديرسم و هكاري و هولير و السليمانية و مهاباد كل السكان أكراد كغالبية ساحقة و لا وجود للعرب و الترك و الفرس في هذه المناطق إلا كمؤولي الدول المحتلة و موظفيهم و بعض المستوطنيين من هذه القوميات كالبوبنة في عفرين و المغمورين في الجزيرة و غيرها! إلا بعض العرب و الترك و الفرس الذين سكنوا هذه المناطق و لكنهم لا يشكلون 1% من السكان! أي أن الخط الفاصل والحدود الطبيعية بين الأكراد و العرب هي جنوب عفرين و كوباني و كريه سبي و عامودة و سريه كانية و جنوب الحسكة في سوريا و في كردستان العراق هي بعد المناطق المتنازع عليها و في تركيا الولايات الكردية معروفة و كذلك في إيران! أقولها للعرب بكل ود أن علاقات الأكراد و العرب على مدى التاريخ كانت نظيفة و لا عداوات بينهما إلا عندما سيطرت النغمة العروبية على العراق و سوريا منذ أيام عبدالناصر و أكملها البعص الشوفيني. لذلك أتعاطف مع العرب أكثر من غيرهم لأنهم يعانون مثل الأكراد رغم أن لهم دول كثيرة لأن حكوماتهم فاسدة و مجرمة! و لكن العدو التاريخي للأكراد هو النظام التركي و الايراني المجرمين بحقنا على مدى قرون! لذلك أرجو أن يفهم العرب و يقبلوا أن العلاقات مع الأكراد المبنية على الاحترام خير للطرفين و يستطيعوا الوقوف بوجه المطامع التركية و الايرانية!

  2. ممتاز اعملوها يا جماعة وعندها سيكون لتركيا أخيرا حجة للتدخل وإنهاء هذا الكابوس.

  3. يا rmb كلامك صحيح لو لم تكن روسيا موجودة! و لكن هيهات أن تتدخل تركيا ما لم تأخذ الضوء الأخضر من روسيا. لذلك تدخل تركيا غير وارد إلا كما أسلفت

  4. هل جرابلس ذات غالبيه كورديه ؟.
    هل منبج ذات غالبيه كورديه ؟.
    هل اعزاز ذات غالبيه كورديه ؟.
    من اين اتى تلكورد من ٣٠٠ سنه من جبال ايران الغربيه.
    ليست المشكله في الاكراد و لكن المشكله في الملحدين من عملاء النظام من الكورد.
    انهم احقر من النظام نفسه.

    1. F*** O** .. you are probably a daesh terrorist or its supporter .. The only real power in the middle east who can wipe the daesh terrorist is KURDISH FORCES

  5. يا أبو عماد المهاجر أنت تصطاد في الماء العكر و لكنك متأخر. أنا مسلم و لكنني سأدافع عن الأكراد و حقهم إلى يوم يحصلون على كل حقوقهم بما فيها كردستان مستقلة و لن أرضى أن نعيش مع أمثالك الحقودين العنصريين المتخفين تحت عباءة الدين و لكن هيهات! أنا مسلم و أرفض أخوة أمثالك. و الملحدون الأكراد اخوتي سأحاول أن أبين لهم طريق الحق و لكن الله هو الهادي و هو الذي يحاسب! و أنت أحقر من النظام في رأيي. و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان!

  6. إستعادة القامشلي وتل أبيض وغيرها وأن تكون تحت سيطرة من يجعلون سورية فوق أي انتماء أخر

  7. إلى المسمى ابو عماد المهاجر انت تكذب عندما تقول أن هناك من هو أحقر من النظام لأنه الحد الأعلى للنذالة يمكنك أن تقول حقارة الشيوعيين الأكراد تصل إلى حد النذالة لنظام بشار ونظام الخمينية في إيران لأن نظام إيران وبشار أنذل من نظام اليهود أنفسهم أيضا الكورد بحاجة إلى تحرير مثل باقي السوريين وسيعاني الكورد من الشيوعيين الأكراد مثل ما عانوا من الشيوعيين وجماعة حافظ وبشار