كبير مفاوضي المعارضة : واهم من يريد منا أن نذهب لحكومة وحدة مع النظام

قال محمد علوش، كبير مفاوضي المعارضة السورية في مباحثات جنيف، اليوم الأربعاء، من يريد من المعارضة، الذهاب إلى حكومة وحدة مع النظام فهو “واهم”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها علوش أثناء خروجه من الفندق الذي يقيم به وفد المعارضة، وفيها أفاد أن “المشكلة ليست بينهم وبين دي مستورا (المبعوث الأممي إلى سوريا)، بل المشكلة بينهم وبين النظام”.

وتطالب المعارضة السورية بتشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات تتسلم السلطة في البلاد من النظام السوري، في حين أن بعض الأطراف الدولية تدعم مقترح تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم النظام والمعارضة، وهو ما ترفضه الأخيرة.

وأشار إلى أن “مستقبل سوريا أمر يختاره الشعب”، وذلك في رد على سؤال وجه إليه حول رؤيته لمستقبل سوريا.

وحول دخول مساعدات إلى مدينة معضمية الشام بريف دمشق المحاصرة من قبل قوات النظام منذ أشهر، حسبما ذكرت تقارير إعلامية اليوم، أوضح أن “دخول المساعدات هي لإسكات الشعب السوري، وهي خطوة جيدة، ولكن لا تكفي، المشكلة ليست في المعضمية، بل في 22 مدينة محاصرة”، على حد قوله.

وعن الأوضاع الميدانية المتراجعة بالنسبة للمعارضة المسلحة على عدد من جبهات القتال مع قوات النظام المدعومة بغطاء جوي روسي، أثناء التواجد في مفاوضات جنيف، وموقفه حيالها، أفاد أن “الرد سيأتي بعد يومين”، على حد تعبيره، ودون أن يذكر تفاصيل إضافية.

هذا ومن المتوقع أن يعقد المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا لقاء في وقت لاحق اليوم، مع وفد المعارضة في مقر الأمم المتحدة بجنيف، فيما من المنتظر وصول منسق الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب إلى جنيف اليوم، بعد أن كان وصل رئيس الائتلاف السوري المعارض، خالد خوجا في وقت سابق. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. منظر واحد مجرم … هاد منظر واحد لازم يروح ع جنيف منشان يقرر مصير بلد عمرو 7 الاف سنة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما كان ناقص سورية بعد بيت الأسد غير هيك شكيلات!!!!

  2. هههههه كبير مفاوضينكم مجرم جرّأت غاز وبدكم تحاورو دولة يا حثالة فشرتم ستسحقون عاجلا ام اجلا والدعس جاري ويتمدد

  3. مفكر هيك واحد يمثلنا فهو لا يمثل إلا حثالة مجتمعنا السوري
    ومصدق حالو صاير شي فهم لاشيء ولن يكونوا أبدا

  4. هالحكي مو جديد .. انتو يا النصر او الشهادة .. من زمان هيك .. لابدكون تفاوضوا ولا شي .. مشان هيك النظام حاليا عم يحاول جاهدا تأمين مطالبكم بالشهادة .. لانو النصر صعب بما انو النصر ما يقى يجي من عند الله وصار يجي من عند بوتين .. فموضوع النصر خارج المعادلة .. بقيان الشهادة .. النظام عم يحاول اكتر مما بيقدر . لاتزعلوا .. طولو بالكون ور تستشهدوا .. الحوريات بالانتظار

    1. الجولاني المنقب ولا الجبان المتخفي مثل الجرذان ولا يجرؤ على اظهار وجهه ؟؟

  5. هاد الجرذ صار كبير مفاوضين!
    الله يرحم ايام الزعرنه.
    فلوس يوباه فلوس

  6. شكرا لاختياره كبير المفاوضين لأن الغرب لا يحترم من يتنكر لشعبه ويقلد الغرب فانظروا كيف يعامل الغرب باحترام قادة الهند وقادة إيران الإرهابيين

  7. جميع قادتهم اما زعران او خريجين سجون……لأ وشو عم بتتشرط….انتهت اللعبة ايها السفلة الخائنين …للأسف خطوة للوراء متل زمان مابقى….الى جهنم ووبئس المصير

  8. يا مجنون 5 سنوات حرب ولم تنتصروا ولسه بدك النظام يعطيكم الكرسي يلي بالقوة ما قدرتوا تاخذونه. أما شلة مجانين ومتسلقين. بيكفي الشعب تعب وتشرد واتبهدل وانتم بعدكم عم بتبيعوا وطنيات. حلوها وحلوا عنا. الله ياخدكم وياخد كل مجرمي النظام بليلة وحده.

  9. هههه واثق من نفسو راح يحكم …العاهرات فيهم من الوقاحة ما لا يصدق
    مابقى لحكم سوريا إلا أمثال هذا المجرم ..و أل شو ما بدو يشارك النظام في حكوكة وحدة ..مين قلك أن لو وافق النظام أنو نحن الشعب السوري راح نوافق و نكون كمن خرج من تحت الدلف لتحت المزراية؟؟؟؟؟؟
    يروحو حرامية يجونا حرامية و قطاع طرق و ماجورين