أردوغان يشن هجوماً عنيفاً على أمريكا و روسيا : العالم بأسره سيقع تحت تأثير الأزمة السورية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ” لن نسمح بإقامة قنديل (جبل يضم معسكرات منظمة بي كا كا الإرهابية على المثلث الحدودي مع العراق وإيران) جديد جنوب حدودنا، ولن نسمح أبداً بالأمر الواقع الذي تحاول منظمة “ب. ي. د” (ذراع منظمة بي كا كا الإرهابية في سوريا) أن تفرضه شمالي حلب، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية.

وأكد أردوغان في كلمة له بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة اليوم الأربعاء، أن كل من لا يتفهم ويحترم موقف تركيا بخصوص سوريا فإنه سيدفع الثمن، مشدداً على أن تركيا ليست بلداً ينسحب أو يستسلم أمام الأسلحة الموجهة إليه.

وأوضح أردوغان، أن موقف تركيا حيال سوريا هو دفاع عن النفس، لذلك فكل خطوة اتخذتها مشروعة (في إشارة إلى قصف القوات التركية أهدافاً لـ “ب. ي. د” في سوريا).

وانتقد أردوغان النهج المزدوج للولايات المتحدة الأمريكية حيال تعاملها مع “ي. ب. ك” (الجناح المسلح لـ ب. ي. د.)، قائلاً ” إننا نقوم بما يترتب علينا لمن نعرف أنهم أصدقاء، ولكن على من لا يروننا كأصدقاء أن يصرحوا بذلك بشكل واضح”.

وأضاف الرئيس التركي ” البارحة ذكر أحد المسؤولين (الأمريكيين) – أنهم سيواصلون دعم الـ “ي. ب. ك”، إلا أنه ينبغي عليها أن لا تصعّب علينا مكافحتنا (لتنظيم داعش)-، فهذا نهج خاطئ من أساسه”.

وأشار أردوغان، الى أن بلاده لن تتابع عن بعد كباقي البلدان، السياسة التي يتبعها الذراع السوري للتنظيم الإرهابي الانفصالي (بي كا كا)، مبيناً أن موقف تركيا حيال مكافحة الإرهاب في الداخل، هو ذات الموقف المتبع بخصوص التطورات على الجانب السوري من الحدود.

وأعرب أردوغان عن استيائه من طلب جهات (لم يسمها) من تركيا وقف قصف الـ “ب.ي.د”، و”ي. ب. ك”، في سوريا، قائلاً ” الولايات المتحدة الأمريكية لم توافق على إقامة منطقة حظر طيران (فوق سوريا)، إلا أن المقاتلات الروسية تسرح وتمرح هناك، فيموت الآلاف من المظلومين، ألسنا حلفاء ونتحرك معًا؟ ماذا حدث حتى تطلبون منا وقف قصفنا لـ “ب. ي. د”، و” ي. ب. ك”. نحن لا نفكر بوقف هذا القصف”.

وبشأن أزمة اللاجئين، أكد أردوغان أن البلدان الغربية لا تملك الفرصة من أجل ضبط تدفق اللاجئين، بغض النظر عن تصرفاتهم “القاسية” و”عديمة الضمير”، لذلك يجب عليهم أن يشكلوا إجماعاً بخصوص إيجاد حل للمسألة السورية بأقرب وقت ممكن.

كما وحذر الرئيس التركي من أن العالم بأسره سيقع تحت تأثير الأزمة السورية، وستفتح أبواب مشاكل كبيرة في حال لم يتم حل المسألة قريبا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. احلى اردوغان

    من اجل اللاجئين السوريين وحتى منهم النصيريين والاكراد الذين عندهم

    حقوق المواطنين الاتراك

    وهم يطعنون الثورة في الظهر

    اقول شكرا تركيا واردوغان

  2. ايردوغان جن ..كما قال المرحوم عزيز نيسين
    القافلة تسير و الكلاب تنبح
    قال غرب الفرات خط احمر ……هههههه

  3. مسكين أردوغان الأيام دارت ودماء أردوغان فارت المسكين عقدته الوحيدة بشار الأسد؟ اردوغان و اتباعه من الدواعش و أذنابهم الجبناء يجعرون و ينبحون كعادتهم عندما يتضح لهم انهم ضعفاء و أذلاء أمام الجبابره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

  4. مع احترامنا لمواقف أردوغان الانسانية من الشعب السوري والثورة السورية, لكن واقع الحال أن سياسة تركيا التي قادها اردوغان شخصيا منذ بداية الثورة السورية منذ 5 سنوات هي من أوصلت سوريا وتركيا الى ما وصلتا اليه.
    منذ البداية كان موقف أردوغان ضعيفا ومترددا وخائفا. نفذ تعليمات أمريكا بالحرف وأطاعها, ولم يكن عنده يوما الجرأة على مخالفتها.
    أنت المسؤول يا اردوغان, لو وقفت وقفة رجل حقيقي في وجه أمريكا منذ البداية لما وصلت الامور الى ما وصلت اليه. الآن للاسف لم يعد ينفع البكاء والنحيب

  5. كنت مكفرك غير هيك طلعت طرطور ما فرقت عن غيرك شي بي حكي و جعجعة على الفاضي بقى دير بالك ما يطقلك عرق نحن في النا الله و رح ينتقم منكم جميعا على كلن بنقلك شكرا منشان اللاجئين بس برجع بقلك لا تحكي شي و انت ما انت قدوا

  6. رح تنفجر انت وانصارك من انتصارت الابطال من جيش السوري والوحدات الكردية وجيش الثوار يلي ما رضي يكون عميل الك متل جبهة العهرة واخواتها

  7. الله ينصرك على من يعاديك, امضي فكل السوريين و المجاهدين و الثوار هم جندك, ابطش بهم ولا تذر أحدا فلن يعيد أحد للأرض عروبتها إلاك.

  8. بس سؤال للكل! لماذا ترفضون أن يقيم الأكراد دولة لهم بينما تقيمون دول و هذا سؤال بكل محبة و أخوة! هل من المعقول 20 مليون على الأقل و على مساحة أكبر من سوريا في تركيا و عشرة ملايين في أيران و ستة ملايين في العراق و مليونين أو أكثر في سوريا و على مساحة جغرافية متصلة و هي خمسمئة ألف كيلو م2 كلهم لا جئين جاؤوا من مناطق أخرى! متى؟ ألم يكن صلاحالدين و عشيرته في العراق مثلاً ! منذ ألف عام على الأقل باعترافكم الأكراد موجودون في هذه المنطقة و تنكرون الحقوق! أي أخوة هذه؟ تتكلمون بالأخوة! نعم الأخوة جميلة و لا أغلى منها و لكن بالأفعال! اقرؤوا الدستور التركي و السوري و الايراني و هاتوا لي كلمة واحدة تتحدث عن الأخوة الكردية في الدستور! أي حتى ذكر للأكراد! طبعاً ذكر الأكراد هو تقسيم و تشظي و لكن الدساتير تمجد العرب و الترك و الفرس من أول كلمة إلى آخر كلمة فهذا ليس تقسيماً بل توحيد! طبعاً ستقولون أنكم تريدون دولة اسلامية و هذه الدساتير لا تمثلكم! طبعاً نسختكم الاسلامية نراها في أردوغان و في معارضتكم الاسلامية التي لا تختلف عن هذه الدساتير فيما يخص حقوق الأكراد! أنا لست مع ب ي د و معظم أفعاله و لكنني بالتأكيد لن أكون معكم طالما أنتم أسوأ من ب ي د!

  9. أردوغان شفناه فوق وشفناه تحت ما بيقدر يساوي شي اذا أمريكيا قالتلو “لا”. أوباما اتصل بأردوغان وقلو بتوقف قصف ypk والا رح نعاقب تركيا وسكر في وجه.. وبعدين اردوغات عصب وطلع علاعلام يعوي عو عو عو بس علفاضي

  10. اه لو كـــان رحمة الله عليهم

    الرئيس بومدين
    صدام
    و القذافي

    الوضع ما كان راح يسوء للدرجة ذي
    كون الغرب كلو خـــلانا يا عرب لعبة من تحت طاولة اليهود
    حسبنا الله ، حسبنا الله ، حسبنا الله ، نعم الوكيل