دي ميستورا يعلن عدم استئناف محادثات جنيف

صرح مبعوث الأمم المتحدة الخاص في سوريا، ستيفان دي ميستورا بأن محادثات السلام حول سوريا لن يتم استئنافها في 25 شباط/فبراير الجاري. وقال دي ميستورا لصحيفة “سفينسكا داجبلات”: “لا يمكن أن أطالب بشكل واقعي بمحادثات جنيف جديدة في 25 شباط/فبراير. نحتاج عشرة أيام للاستعداد وتوجيه الدعوات. ونحن نسعى للقيام بذلك قريبا”. وكان دي ميستورا قد جمد أوائل هذا الشهر محادثات جنيف للسلام حتى 25 شباط/فبراير قائلا إن التحركات العسكرية تشكل عقبة أمام المفاوضات.

وقال دي ميستورا في المقابلة التي أجراها عبر الهاتف من دمشق “نحتاج إلى محادثات حقيقية بشأن السلام، وليس فقط التباحث بشأن المحادثات. الآن الأمريكيون والروس يجب أن يجلسوا ويتفقوا على خطة ملموسة حول وقف القتال”.

وأضاف “لا يمكنني تحديد متى سأطالب بمحادثات. شعرنا بخيبة أمل في الماضي، أنا الآن واقعي وعاقد العزم”.

وذكر المبعوث أنه يرغب في أن تتفق الولايات المتحدة وروسيا وشركائهما بشأن “بدء وقف القتال خلال الفترة بين اليوم ومنتصف الأسبوع المقبل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. محادثات جنيف هي مجرد آداة لتضييع الوقت حتى تكمل روسيا و امريكا مهمة تدمير ما عجز النظام عن تدميره في سوريا و قتل و تهجير اهل السنة ثم الجلوس مع معارضة الفنادق و تقاسم الكعكة السورية بالنيابة عن الدول الداعمة للنظام و الدول الداعمة لمعارضة الفنادق