حزب الله : السعودية تراجعت عن ” هبتها “.. و لكننا لا نُباع أو نُشترى و لن نركع على أعتاب الملوك

رد نائب رئيس المجلس التنفيذي في جماعة “حزب الله”، نبيل قاووق، على قرار المملكة العربية السعودية بوقف المساعدات عن الجيش وقوى الأمن اللبناني، قائلا إن الرياض يُمكنها “شراء قرارات عواصم العالم الكبرى بمالها ونفوذها” ولكنها ليست قادرة على تغيير “هوية لبنان أو جيشه”، وشدد على أن الشعب اللبناني لن يرضخ لما وصفه بمحاولة المملكة “ابتزازه”.

إذ قال قاووق: “النظام السعودي يمكن أن يشتري إرادات وقرارات عواصم كبرى في العالم بماله ونفوذه، ولكنه لا يستطيع أن يغير هوية الجيش اللبناني، ولا هوية لبنان وموقعه ودوره، أو أن يشتري إرادة اللبنانيين، أو أن ينتقص من كرامتهم، لأن أشرف الناس ورثوا عن آبائهم وأجدادهم أن الكرامات قبل المكرمات، وأن كرامتنا غالية ولا تقدر بثمن، وهي أغلى من الدنيا وما فيها،” حسب التصريحات التي نقلها موقع “المنار” التابع للحزب.

وأضاف قاووق: “النظام السعودي هو الذي تراجع عن هبته للجيش اللبناني، فما معنى أن يتراجع الواهب عن هبته؟ أو أن يعود المانح عن منحته؟ أو أن يعدك أحد بشيء ويعود عن كلامه؟ يعني ذلك أن لا علاقة له بمنطق أخلاق ولا عروبة ولا قيم، بل هو لا يقدر على تحمل مسؤولية الكلام الذي يقوله،” على حد تعبيره.

وتابع قاووق، الذي تعرض حزبه لانتقادات واسعة من القيادات اللبنانية التي حملته مسؤولية قطع المساعدات السعودية عن الدولة: “الواقع يشير إلى أنهم يريدون ابتزاز القرار اللبناني، فالهبة السعودية ماتت بموت الملك، وهذا موثق رسميا، وقد أبلغت فرنسا رسميا بعد وفاة الملك بانتفاء الهبة السعودية للجيش اللبناني، إلا أنهم يحاولون اليوم استخدام هذه الورقة لابتزاز اللبنانيين،” على حد قوله.

ووجه القيادي بحزب الله رسالة إلى الرياض، قائلا: “نقول للنظام السعودي ولكل أدواته في لبنان إننا لسنا ممن يساوم على كرامة، ولا ممن يُباع أو يُشترى، ولا ممن يركع على أعتاب الملوك، فكرامتنا غالية، ونحن بغنى عن سلاح السعودية لتحرير أرضنا وحماية وطننا من العدوان التكفيري، لأن لبنان اليوم بتعاون الجيش والمقاومة هو في حصن حصين أمام أي عدوان إسرائيلي أو تكفيري، وإن ميادين القتال وجرود عرسال تشهد أننا بهذه المعادلة حققنا ما عجز عنه التحالف الدولي بقيادة أميركا،” على حد زعمه. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. نبيل قاووق بس دخيل عينك لا تحلف لانو صدقناك انو من جماعة لا نُباع أو نُشترى و لن نركع على أعتاب الملوك والصحيح انكم بعتم انفسهم للشيطان مباشرة خرامنئي الفرس المجوس وطبعا لحتى يصير هل الشي غيرتو جنسيتم من العربية للفارسية وصرتو شعره ب ط ي ز المللالي ورضيتم بالمال القذر.

  2. يلعن لحيتك النجسة .. يا ابن الحرام لو بدها اسرائيل اليوم بتجيب الجرذ نصر اللات من جحره مذموماً مدحوراً ..
    هل بقي لديكم مقاومة في الجنوب يا أبناء المتعة .. كل كلابك هم في سورية …
    لو دخلت دورية اسرائيلية واحدة ستصل إلى بيروت ولن تجد أمامها جرذ شيعي واحد .. فالجنوب وبشهادة أهل الجنوب من الشرفاء الذين يحتلهم حزب اللات يشهدون أن الحزب سحب كل مقاتليه من بلدات الجنوب ليرسلهم الى سورية..
    ولو لم تكونوا أنتم واسرائيل أكثر من أخوة لقامت اسرائيل بضربكم اليوم وليس غداً .. فحزب اللات في اضعف حالاته وفقد في سورية أضعاف اضعاف ما فقده منذ تأسيسه ..

  3. لا تركعو على اعتاب الملوك ولاكن لا مشكلة في ان تلعقو احذية الملالي الصفوين في طهران …

  4. قال قاووق ” النظام السعودي يستطيع شراء أرادات وقرارات عواصم ( دول كبرى ) بماله ونفوذه ” ………………….
    هذا كلام ممتاز وهو أعتراف منكم بقوتنا ونفوذنا على المستوى الدولي .. أذا أنتم عارفين هذه الحقائق ، لماذا تمارسون هذا
    التحدي لنا ، وأنتم مجرد مزارعي مخدرات ؟!

  5. حقيقة كلامك يدل على انك مرتزق تبيع نفسك لمن يدفع لك لانك واهب متعة ديوث قذر ثم احب اخبرك انتم اصلا لستم بعرب حتى يعتب عليكم الواحد انتم من قذارات المجوس اللذين حضرتم الى بلادنا واوهمتومونا انكم عرب ومسلمين ولكن اقول لكم لامكان لكم في ارض الشام عاجلا ام اجلا فالاسود قادمون لاخراجكم من جحوركم دول الخليج طلبت من العرب تصنيف جرذانكم بالارهاب وشوية شوية اسمكم بالامم المتحدة وبالتالي الطيران السعودي سيقصفكم ذهابا وايابا خسرتم المقاومة وخسئتم بها ونلتم المماتعة مع الجرذان الصفوية المجوسية سترحلون عن بلادنا قريبا وان غدا لناظره قريب

  6. يحكى أن هنالك حزب ادعى أنه مقاوم للعدو المحتل و نال على أساس ذلك شعبية كبيرة ، ثم إن ذلك الحزب خربت لديه البوصلة و تاه في الأرض ، و هذا التيه جعله يتحرك شرقاً و شمالاً باحثاً عن عدو كان و لا يزال موجوداً في الجنوب . و لقد تبين أن البوصلة قد قام بحرفها الفرس و تبين أن العناصر تأتيها الأوامر للهجوم على مكان معين لا يعرفون ما اسمه و من هم الواقعين تحت هجومهم . المطلوب تنفيذ الهجوم بدون تردد أو تساؤل ، أي أن العناصر عليهم أن يكونوا (روبوتات أو ماكينات) و أن يقوموا بإلغاء عقولهم و مشاعرهم . لو كان لدى (عبدة التومان) في قيادة هذا الحزب أية أمانة و إخلاص لأوضحوا لعناصرهم حقيقة الدور المنوط بهم . لو كان هذا الحزب حركة مقاومة محترمة لما دخل شبراً من أرض سوريا ، لكنه انحرف و المنحرف رأى جزءاً بسيطاً من العقوبة و سيرى المزيد . نصيحة من القلب للعناصر المخدوعة : لقد ضللتكم قيادتكم . اهربوا خيراً لكم . سوريا كلكم و اضعاف اضعافكم مو قدها . لا (جيش ابو شحاطه) و لا 24 مليشيا (و يقال 39) قدرت تنجح . البلد اللي بتحتلوه بكرا بنرجعه . و اكبر دليل على فشلكم تدخل الروس لدعمكم لأنو لو كنتوا بتحسنوا الحرب لكان ما إجوا .

  7. قال لايبيع نفسه للملوك لكن يبيعون انفسهم في اسواق الدواب من اجل التومان الايراني كلكم حثالات ايران تلهثون خلف التومان.