مستشار خامنئي : هناك تنسيق بين القوات النظامية و القوات الشعبية الإيرانية بقيادة سليماني و الطائرات الروسية في سوريا

تستعد إيران، للتدخل رسميا في اليمن، بدعم من روسيا، على غرار ما حدث في سوريا والعراق، بحسب ما صرح به «علي أكبر ولايتي»، مستشار المرشد الأعلى الإيراني، «علي خامنئي».

ونقلت وكالة «نادي الصحفيين الإيرانيين»، التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، أول أمس السبت، قوله إن إيران ستتدخل في اليمن بدعم روسي، «على غرار ما حدث من تعاون روسي- إيراني في سوريا والعراق».

وأكد «ولايتي» أن »هناك تحولا غير مسبوق في التنسيق بين إيران وروسيا، ولن يقتصر على سوريا، وإن رقعة هذا التعاون بالإضافة إلى العراق ولبنان، ستمتد إلى اليمن أيضا».

ودافع «ولايتي» عن القصف الروسي في سوريا، ودعم طهران وموسكو لـ«بشار الأسد» ومنعه من السقوط، وشدد على استمرار التدخل العسكري الإيراني بقيادة قائد «فيلق القدس»، التابع للحرس الثوري، «قاسم سليماني».

وقال «ولايتي»: »هناك تنسيق بين قوات الأسد، والقوات الشعبية بقيادة اللواء سليماني، والقوات الجوية الروسية، ولولا هذا لما حصلت الانتصارات»، وفق تعبيره.

وتابع: «هناك القوات الشعبية أيضا من باكستان وأفغانستان وبلدان أخرى»، في إشارة إلى الميليشيات الشعية التي تقاتل تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني في سوريا ضد قوات المعارضة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اكيد القتلة والمجرمين يتعاونون على محاربة الشعب السوري يا فارسي نس.

  2. يخرب بيتك شو بكرهك وبحتقرك لأنه ربنا خلقك إنسان لكن أبيت أن تكون إلا شيطان مريد إن شاء الله مصيرك الحطمة نار الله الموقدة

  3. شو هالمعلومة الحديثة
    نشكرك على هالاكتشاف العظيم
    فالكلاب على اشكالها تقع