مصادر دبلوماسية نظامية : تلقينا توضيحات من موسكو حول تصريحات تشوركين حول الرئيس الأسد .. ” تمثل رأيه الشخصي فقط “

نقلت صحيفة “رأي اليوم” (عبد الباري عطوان) عن مصادر دبلوماسية نظامية رفيعة ان “الجانب السوري تلقى توضيحات حول تصريحات اطلقها فتيالي تشوركين مندوب روسيا في الامم المتحدة الذي اعتبر فيها ان تصريحات الرئيس الاسد لا تنسجم مع جهود روسيا الدبلوماسية، وقال ان روسيا انخرطت بجدية كبرى في الازمة سياسيا ودبلوماسيا، والآن عسكريا، ونريد بالتالي ان يأخذ الاسد ذلك في عين الاعتبار”.

وقالت المصادر، بحسب الصحيفة، إن تشوركين كان يتحدث خلال نقاش مع صحفيين في مجلة “كوميرسانت” عن رأيه الشخصي وتحليله للاحداث ولم يكن يطلق تصريحا رسميا صادرا عن موسكو.

واكدت المصادر “تفهم دمشق للتوضيح الروسي معتبرة ان التحالف بين الجانبين عميق جدا ولم يعتاد الجانبان على مخاطبة بعضهما عبر وسائل الاعلام في القضايا الحساسة”.

مواضيع متعلقة :

بعد ترويض تشوركين له .. مقال لأبرز إعلاميي ” روسيا اليوم ” : متى ستقول موسكو ” كش ” لبشار الأسد !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. بكل الأحوال بدأ يطفو على السطح الروسي مصير الاسد المشابه لمصير جده ابا رغال.. هو مصير الخونة حتماً ولا جدال .

  2. معك يا عطوان هذا تشوريكن احد اهم السياسيين الروس عبحكي عن رايو طيب وهذا الخبير الروسي اللي قال عن بشار يتصرف مثل ذيل الكلب

  3. لقد تم التوضيح اليوم ياسيادة الحيوان بوصفك بذنب الكلب.

    عفوا سيادة ذنب الكلب الممانع مع ذنب الكلب الإيراني زميرة القذر.

  4. ههههههه قلت لي العلج تشوركين كان يعبر عن رأيه فقط ههههههه نظام الأهبلوف لن يعترف بالذي حصل حتى ولو أتينا له بأربعة شهود شاهدوه كالميل في المكحل.

  5. مو العبرة بأنو رأيه الشخصي ولا راي الدولة … العبرة أنو مندوب روسيا في الامم المتحدة متلو متل آلاف الروس اللي بيعتقدو أنو مصير بشار بإيدهم وأنو هو مجرد ولد عامل رئيس دولة من العالم الثالث وأنهم حامينه وأنهم ممكن يشيلوه ويحطو غيرو وأنو موضوع سوريا النظام كلو بإيد الروس …