بعد إعلان كيري عن خطة واشنطن البديلة في سوريا .. الخارجية الروسية : لا علم لنا بها

قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إن موسكو ليست على علم بأي “خطة بديلة” لحل الأزمة السورية، في إشارة إلى ما أعلنه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الثلاثاء، بأن واشنطن لديها “خطة بديلة” في حال لم تنجح الجهود المبذولة لإنشاء حكومة انتقالية في سوريا.

وأضاف المصدر ” لا يعرف الجانب الروسي شيئا عن أية خطة بديلة تتحدث عنها الولايات الأمريكية المتحدة. وأُجري عمل مكثف على البيان المشترك، ومن الضروري بذل كل الجهد في تطبيقه العملي،” في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية “تاس”.

وكان كيري قال في جلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية التابعة للكونغرس الأمريكي، الثلاثاء: “دون تعاون روسيا لا اعتقد أننا كنا لنتمكن من التوصل إلى اتفاق (وقف الأعمال العدائية) الحالي، أو حتى إيصال المساعدات الإنسانية.”

وأكد وزير الخارجية الأمريكي على أن واشنطن لديها “خطة بديلة” إذا ما فشلت الجهود المبذولة لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا، والتي أعلن أنها ستتضح خلال شهر أو شهرين. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. طبيعي جداً أن لا يعلم الروس شيئاً عن الخطة الأمريكية البديلة لأن اللاعب الأكبر في سوريا هم الأمريكان (الذين طلبوا من الروس التدخل في الأشهر القليلة الماضية في دور مرسوم و محدود ) . لطالما اعتبرت أمريكا منطقة الشرق الأوسط ضمن نفوذها بل إن إعلان كارتر في بداية الثمانينات من القرن الماضي عن أن الخليج منطقة حيوية بالنسبة لأمريكا لم يعترض عليه أحد ممن يزعم أنه دولة كبرى . حين امتلأت مصر بالعسكريين الروس في عهد عبد الناصر ، ظن بعض الناس أن الروس قد استعمروا مصر ، و لكن السادات (خليفة عبد الناصر) طردهم بين عشية و ضحاها. هذا بالضبط ما سيحدث في سوريا بعد أن ينتهي دور الروس ، الذي كان دوراً قذراً إلى أبعد الحدود .