خروقات جديدة لطائرات الاحتلال الروسي في اليوم الثاني لـ ” الهدنة ” ( فيديو )

قصف الطيران الروسي عددًا من النقاط، في ريفي حلب (شمال) وحماة (وسط)، وذلك في اليوم الثاني لسريان اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا.

وأكدت مصادر في المعارضة العسكرية، وناشطون، أن القصف الروسي استهدف مدينة عندان وبلدة كفر حمرة بريف حلب الشمالي، وبلدتي دارة عزة وقبتان الجبل بريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن مقتل مدني في قبتان الجبل وإصابة عدد من المدنيين بجراح في دارة عزة.

وأضافت المصادر أن الطيران الحربي الروسي شن 8 غارات بالصواريخ الفراغية على قرية حر بنفسه بريف حماه الجنوبي، و تلا الغارات قصف بالهاون واشتباكات بالرشاشات الثقيلة بين فائل المعارضة وقوات النظام في محيط القرية.

وأوضحت أن المناطق المستهدفة اليوم في حلب وحماه تسيطر عليها فصائل الجيش السوري الحر.

ولفتت المصادر أن اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا، شهد عدداً من الخروقات خلال 24 ساعة الماضية ، تمثلت بقصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام، في عدة مناطق، فيما شهدت بعض المناطق وقفًا للعمليات العسكرية.

ففي درعا، جنوب سوريا، قتل مدني في استهداف قوات النظام بلدة اليادودة بريف درعا الغربي بالرشاشات الثقيلة، كما أطلقت قذائف صاروخية على مدينة درعا وبلدة علما ومدينة بصرى الشام بريفها الشرقي.

وفي القنيطرة جنوب سوريا كذلك، قصفت قوات النظام بمدافع الهاون والرشاشات المتوسطة، بلدة مسحرة بريف القنيطرة دون أنباء عن وقوع ضحايا بين المدنيين.

وفي العاصمة دمشق، قتل شخص بقناصة قوات النظام، على أطراف حي جوبر شرق العاصمة، كما قتل شخصان وإصيب 4 بجروح في خان الشيخ نتيجة استهداف المدينة بنحو 12 قذيفة مدفعية، كما قصفت قوات النظام ، مناطق مرج السلطان وبلدات بزينة وحرستا القنطرة شرق العاصمة، كما استهدفت بلدة بالا بعدد من صواريخ أرض – أرض.

وأصدر المتحدث باسم جيش الإسلام ( معارض) إسلام علوش بياناً أفاد فيه أن مقاتليه تصدوا لمحاولة ميليشيات أبو الفضل العباس العراقية ( التي تقاتل إلى جانب النظام) التقدم في الغوطة الشرقية من جهة بالا بعد التمهيد للتقدم بعدد من صواريخ أرض أرض، التي استهدفت المنطقة، وتمكن مقاتلو جيش الإسلام من عطب عربة BMB وقتل 7 من العناصر المقتحمة بينهم قيادي يدعى (سجاد)، حسب البيان

وفي غرب دمشق قامت قوات النظام بإطلاق النار باتجاه بلدة مضايا المحاصرة، وفجرت منازل مدنيين في مدينة الزبداني، في حين أصيب شخص برصاص قناص في مدينة المعضمية المحاصرة.
وفي حمص وسط البلاد، أطلقت قوات النظام عددًا من القذائف على بلدة الغنطو والرستن في الريف الشمالي، دون أنباء عن ضحايا مدنيين.

وفي إدلب شمالاً، قام طيران النظام المروحي باستهداف بلدة الناجية بريف جسر الشغور الغربي، بخمسة براميل متفجرة استهدفت وسط البلدة،إضافة إلى استهدافها قرية الكندة بقذائف المدفعية مساءً، حيث قتل شخص على الأقل جراء القصف.

وشهد ريف اللاذقية (شمال غرب) تصدي فصائل المعارضة لقوات النظام التي حاولت التقدم في منطقتي جبل الأكراد، وجبل التركمان، كما قامت المروحيات بإلقاء براميل متفجرة على قرية كفرنجة في جبل الأكراد فيما قتل عدد من المقاتلين المعارضين خلال التصدي للهجوم.

وفي حلب شمالاً استهدفت قوات النظام الجبال شمال مدينة عندان، بالرشاشات الثقيلة إلى جانب استهداف بلدة خان طومان وقريتي الكماري وقناطر بالريف الجنوبي، بقذائف المدفعية، فيما استهدفت قوات النظام الأحياء المحيطة بثكنة هنانو في حلب بقذائف المدفعية

من جانبها وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 26 مدنياً، أمس، على يد القوات الحكومية والقوات الموالية الروسية لها، بينهم 6 أطفال، و3 سيدات، أغلبهم من حلب وريف دمشق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. يعني كيف ما حدا بيحكي عن هالخروقات إلا أنتو..معقول بتألفوهم تأليف يعني..ولك خلوا الهدنة تمشي على خير..ولا هالشي ما بناسب مصالحكم