بعد تصريحات كيري عن سحب خامنئي لجنوده .. الإعلام الإسرائيلي : إيران تقرر سحب الآلاف من مقاتلي الحرس الثوري المتواجدين في سوريا

ذكر تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية أن طهران قررت أن تسحب الآلاف من مقاتلي الحرس الثوري الإيراني الذين شاركوا خلال الأشهر الاخيرة في القتال داخل الأراضي السورية الى جانب النظام.

وأشار التقرير، بحسب ما أوردت شبكة “i24” عبر موقعها الإلكتروني، الى أن هذا القرار اتخذ بسبب الحساسية داخل القيادة الإيرانية تجاه ارتفاع عدد القتلى الكبير الذي تكبده الحرس الثوري الإيراني خلال مشاركته في المعارك داخل سوريا.

وأفاد التقرير أن 2500 جندي إيراني شارك في الحرب داخل سوريا، وقال إن أغلب هؤلاء الجنود عادوا الى إيران وبقي بعض مئات من الجنود، الذي يشاركون في القتال ومن المتوقع أن يعودوا في الأيام القريبة.

وفي نهاية عملية الانسحاب هذه سيبقى في سوريا 700 مستشار عسكري إيراني، سيواكبون عمليات القتال البرية في مقابل الغارات الجوية التي يشنها الجيش الروسي داخل سوريا.

وبحسب التقرير، فقد قتل حتى الآن 160 جنديا إيرانيا في سوريا، وأصيب نحو 300 آخرين، وفقط خلال الأسبوعين المنصرمين قتل نحو 6 جنود خلال العمليات القتالية في حلب.

مواضيع متعلقة :

وزير الخارجية الأمريكي : خامنئي سحب عدداً مهماً من جنوده في سوريا !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. الله يامنتقم ياجبار اجعلهم عبرة لمن يعتبر

    1. لاااااا.لاااااا….لاتترکونا لوحدنا…العدو سوف یاکلنا…

  2. أكثرهم أنسحبو بالتوابيت
    والأن يهرب من بقي حي منهم ولم ينسحبو
    على إيران أن تعترف بالهزيمة

  3. نتمنى انه تكون هالمعلومات صحيحة
    لكن غالبا الامريكان و الاسرائيليين حلفاء ايران يروجون لملعلومات مضللة حتى يسترخي الثوار فيفاجئهم النظام و حلفاؤه بالهجوم و يأخذونهم على حين غرة
    في عالم الحرب يجب التعامل دائما على اساس أسوأ الاحتمالات

  4. لا يغرنكم يا غزاة بلاد الشام المباركة ما رأيتم من ضعف في صفوف المدنيين العزل بعد أن تكالبت عليهم جيوش و مليشيات المرتزقة من مختلف أرجاء الأرض فلقد صح عن رسولنا الكريم أنه قال (أَهْلُ الشَّامِ سَوْطُ اللَّهِ في الأَرْضِ، يَنْتَقِمُ بِهِمْ مِمَّنْ يَشَاءُ، كَيْفَ يَشَاءُ، وَحَرَامٌ عَلَى مُنَافِقِيهِمْ أَنْ يَظْهَرُوا عَلَى مُؤْمِنِيهِمْ، وَأَنْ يَمُوتُوا إِلاَّ هَمًّا أَوْ غَيْظًا وحُزْنًا). عبر التاريخ ، كانت هذه البلاد مقبرة للغزاة و فيها انكسرت أعتى الهجمات على هذه الأمة . سيكرر التاريخ نفسه بدون شك ، فمهما كانت شراسة العدوان فإن مصيره إلى الدحر ، و سيتحدث الداني للقاصي و بالعكس قائلاً (أنج سعد فقد هلك سعيد) و لكن الناس بطبعهم يستعجلون . نحن قوم لحومنا مرة شديدة المرارة و سنكون على مدى الدهر مرابطو هذه الأمة الذين يتصدون للعاهات البشرية و يلقنونها الدروس.

  5. طبعا فطالما فيه شيعة حمير عرب وأفغان وباكستانيين مستعدين للموت ببلاش (كي لا تسبى زينب مرتين!؟!) أو من أجل ثارات الحسين وفاطمة ومثل هذه الترهات والخزعبلات التي سمم الخرامنئي وأتباعه عقولهم بها فلم يرسلون جنود الصفوة الفرس للموت هناك ؟ وهم أكثر من يعرفون بأن المعركة ليس لها علاقة بزينب والحسين وفاطمة لا من قريب ولا من بعيد على مبدأ طباخ السم لايتذوقه.

  6. وبيعته بدالهم افغان
    اللهم عليك بكل ظالم
    اللهم انتقم لكل مظلوم

  7. طبعا العدد الحقيقي الموجود في سوريا فقط حرس ثوري مع الباسيج المتطوعون الشعبيين يفوق ال120000مسالة عدد القتلى بالعشرات او المئات غير صحيح ولو قلنا بالالاف قد نكون نبالغ ولكن الثابت ان نظام الملالي اللذي انفق مليارات الدولارات على جرذانه اللذين فشلوا وممكن ان يخشى الفضيحة خاصة له تجربة مع العراق حيث كان يقاتل بالافغان والعراقيين جماعة بدر اللذين طردوا ايام صدام كما يفعل في سوريا الان وسبحان الله كان التاريخ يعيد نفسه حين قام بهمن جازويه بالزج بالعرب المستنصرة والمتحالفة مع الفرس في موقعة اليس ونهر الدم ليكون وقودا لجيوشهم الجبانة اما م سيف الله المسلول سيدنا خالد حين اقسم عليهم ان لم ينسحبوا ليجعلن دمائهم تجري انهارا وفعلها ابن الوليد رضي الله عنه وهاهم احفاده بارض الشام المباركة يكررون مافعله اجدادهم باولئك الفرس المجوس الصفوية لعنة الله عليهم الى يوم الدين

  8. مسحوب مغلوب
    استحلفناكم ما تطلعو مجهزين مقابر بس ما بدنا نلوث ارض الشام بجثثكم العفنة ايها المجرمون