بعد مجلس التعاون الخليجي .. وزراء الداخلية العرب يصنفون حزب الله ” جماعة إرهابية “

صنف وزراء الداخلية العرب اليوم الأربعاء حزب الله اللبناني منظمة إرهابية، واتهموه بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، بينما تحفظ لبنان والعراق على القرار.

وقال وزراء الداخلية العرب في البيان الختامي لاجتماعهم في تونس “ندين إدانة كاملة حزب الله الإرهابي لدوره في زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.”

وجاءت تلك الخطوة بعد أن قرر مجلس التعاون الخليجي في وقت سابق اليوم اعتبار حزب الله منظمة إرهابية.

من جهته قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق “نحن نؤيد اعتبار إيران مصدر لزعزعة السلم في المنطقة ولكن نتحفظ على تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.”

وقال وزير الداخلية العراقي محمد الغبان لرويترز بعد انسحابه من جلسة مغلقة “نحن هنا لمناقشة خطط مشتركة للتصدي للإرهاب ووضع إستراتجيات عمل وتنسيق الجهود، لا إصدار بيانات سياسية لخدمة أطراف سياسية معينة”، في إشارة للسعودية على الأرجح.

وأضاف أنه رفض تصنيف حزب الله جماعة إرهابية لأنه موضوع خلافي يفجر مزيدا من المشاكل في المنطقة العربية، قائلا إن مكان البلاغات السياسية ليس مؤتمر وزراء الداخلية العرب. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. هههه وزارة الدخلية العرب وين كانت هل وزارة واسرائيل عم تعتدي علعرب بفلسطين واميركا احتلت كزا بلد عربي وايران عم تتمدد بلوطن العربي ؟؟؟لكن طالما انتم نائمون يا عرب فا حلال احتلال اراضيكم

  2. و ذلك أضعف الإيمان … بل و الأكثر إرهاباً لأنه يمارس الإرهاب العلني بدعم و غطاء إقليمي و دولي … و البعض لا زال يعتبر إرهابه وجهة نظر !!!

  3. كان يجب منعه من دخول سوريا و تدمير القصير و البلدات و القرى السورية في القلمون و الزبداني ….. تشريد مئات الآلاف من الشعب السوري. ……

  4. مع انه لا يهمني سوى مصلحة طائفتي المسيحية لاكن لا بد من ان كلمة الحق ان تقال. وحسب معتقادكم انتو المسلمين وتدعون ان الساكت عن الحق هو شيطان اخرس وهنا اود انا اقول انه لو الان يظهر حسن نصر لله على التلفزيون ويعلن الصلح وعدم مقاتلت اسرائيل ليتهاتف عليه جميع الخونة من العرب الذين ايدو القرار وليقبلو ايديه وارجله ويطلبون ريضاه ويعتبرون حزبه من اعز اعز الاصدقاء لاكن يا حيفاه على الضمير

    1. لبناني ولا مسيحي ما بتزبط ، يا مؤمن بالوطن يا عالق بالقرون الوسطى وتصنيف الناس على الدين ، مبارح تماما كنت بروما وتحديدا بالفاتيكان ولك الحرس عبيد من افريقيا والمسور او الاخوات كلون من النيبال او افريقيين او عرب وبدك تطلع على القبة صارت الدخولية بمصاري لمعلومك متل المتحف تماما!!!!، الدين يحترم ولكن الاوربيين غير مهتمين اتعجب عايش بميونخ وبعدو عقلك متل هون واضرب يمكن

    2. على القليلة انا عايش هنا بميونخ مع بشر تحترم وتتقبل رائي الاخريين وليسى بمثلك يريد حكم داعشي

  5. وزراء خارجيه العرب.
    ياريت كان فينا نرفع راسنا بس نسمع هيك جمله.. وزراء خارجيه العرب…
    الف طز ياسيدي.
    كنتو تلحسو اجرين حزب الله يا همج، جاي عليكن الدور.

  6. اليوم أنتهى مستقبل ما يسمى حزب الله السياسي إلى الأبد

    1. هلا صارت القرارات العربيه قويه …………اللهم انصر حزب الله اينما كان

  7. خطوة صحيحة ومباركة كان يجب أتخاذها منذ زمن بعيد
    لكن أن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل أبداً
    ما يسمى حزب الله مجرد كلب إيرانية ضالة تعيش في اللبنان ويجب القضاء عليها

  8. أخيرآ رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة على قبال مانوزع حلو على انتهاء هذه المافيا

    1. العمي شو هاليئس عنكم!!!! لك حزب الله عم يخطط يحتل اسرائيل كيف اذا قرر يدخل سعوديه او البحرين ههههههههههههههههه

  9. لا يهمنا لا قرار من مجلس العرب و لا مجلس الامن …البحر بكذب الغطاس …تعالو عاللارض لنشوف؟

  10. ذكرتني الصورة بقول الشاعر :

    شهاب الدين أضرط من أخيه و كلا الأثنين مضراط .

    ولله جوز جرابات قذر انظف من هالجوز يلي متصورين .

  11. الموضوع عن إرهاب داخل الدول العربية وراعي الإرهاب الأول داخلها هو حزب الشيطان والمنظر الأول لهم هو حسن زميرة فلذلك كان الاجتماع لوزراء الداخلية طبيعي لكن موقف العراق الذي هو ضد العرب وضد العراق مؤسف ونأمل أن يتغير أما لبنان فهو مختطف ولا نلوم وزير الداخلية فقط بل كل اللبنانيين يجب أن يدفعوا ثمن تعاملهم مع حزب الشيطان لأن تسليم البلد كله لإيران وللحزب أهون من مشاركته بالإجرام والدول العربية تعرف كيف توقف لبنان عند حده ليعود إلى صوابه كما يعرفون جيدا كيف يحررون اليمن وسوريا ولكن الحديث عن اليهود مضحك. كيف تريدون تحرير فلسطين من عدو مدعوم من روسيا وأميركا وجبهتنا الداخلية مليئة بإرهاب حزب الشيطان؟