ناشطون أكراد : شهداء و جرحى مدنيون جراء قصف أحرار الشام و جبهة النصرة لحي الشيخ مقصود بحلب ( فيديو )

قال ناشطون أكراد، إن حركة أحرار الشام وجبهة النصرة، ارتكبت مجزرة في منطقة الشيخ مقصود التي تقطنها غالبية كردية، في حلب، بعد قصفه بمدفع جهنم.

وأكد الناشطون أن الحي الغربي في المنطقة تعرض صباح اليوم لقصف بـ 16 قذيفة، سقطت على 8 منازل، وأسفرت عن استشهاد 12 مدنياً وإصابة 14 آخرين.

ونقل المصابون إلى “المركز الطبي الوحيد التابع للهلال الأحمر الكردي”.

ونشرت وكالة “هاوار” الكردية مقطعاً مصوراً يظهر عدداً من الجرحى إلى جانب الدمار الحاصل نتيجة القصف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اصلا الوحيدين هم المدنيون الذين دفعوا ثمن هذه الحرب القذرة الرحمة للشهداء والخزي والعار لبشار لانه هو الشخص الاول المسؤول عن دمار البلد

  2. كذب ..
    ميليشيات صالح مفسد هل التي احتلت المباني المطلة على حي الهلك وفنصت المدنيين وحاولت قصف طريف الكاستيلو المعبر الوحيد المؤدي إلى مناطق سيطرة قوات الثوار ..
    نازحون من حي الشيخ مقصود أفادوا أن قوات طالح مفسد طردتهم من بيوتهم المطلة على حي الهلك وجعلت تلك البيوت مراكز للقناصين يطلقون رصاص قناصاتهم على السيارات المدنية في طريق الكاستيلو وعلى المدنيين في حي الهلك..
    وبكل حال تعودنا الكذب والخيانة من طالح مفسد وأعوانه المجرمين .. فهم استغلوا انشغال الثوار بالتصدي لميليشيات البعث الطائفية مدعومة بالطيران الروسي وتسللوا الى المناطق التي يسيطر عليها الثوار بكل خسة وغدر ..

  3. الأكراد من السنه مبروك عليكم القذف حركة أحرار الشام وجبهة النصرة، الدعم التركي المستمر لمسلحي “النصرة. عدم جواز قتال داعش تحت غطاء تركيا والتحالف الدولي، تركيا هي المستفيدة من وجود “منطقة آمنة” على حدودها. الجيش السوري الحر هذا الكيان “لا وجود له” في حال تم تحرير الشام واجتمع المسلمون في دولة إسلامية راشدة، فإن الجبهة ستخضع لها وستكون من جنودها.

  4. قصف ب 16 قذيفة….. صرتو تبكو وتنوحو…. يا عمﻻء روسيا اللي مهدتلكم ب 200 غارة جوية على تلرفعت واكتر من 200 غارة على مناطق منغ وحولها…… اذا الشعب الكرجي ما نضف صفوفو من الخونة كﻻب روسيا والنظام الذين ظلموا الاكراد قبل العرب…. فسينظفهم الأحرار الذين لم يخونو ثورة الشعب

  5. لسا ماشفتو شي ياخونة ياكلاب رح تتخوزق مع بشار بعد ماخنتو الشعب السوري وتتخلا عنكون روسيا

  6. الشعب السوري ضد قصف المدنيين اي كانت انتمائاتهم
    وليس تبريرا للحدث لكن اي شخص يتبع الاحداث يعرف الحزب الكردي البعثي يقوم بتنفيذ اوامر النظام السوري ومحاصرة نصف مليون انسان لارضاء روسيا وايران وهم اخذو المكون الكردي رهينة وهم يعادون كل مكونات الشعب السوري ماعدا الشبيحة واللصوص المطرودين من الجيش الحر الذين باعو شرفهم وارضهم من اجل المال .

  7. ايه بس قصف المدنيين مابيجوز.
    يعني للمعلقين الحميانين عيب هيك شي. في اطفال ابرياء من القصف الارهابي.