السويد تهدد ألمانيا بمقاضاتها أمام محكمة العدل لرفضها قبول اللاجئين المبعدين إليها

هدد وزير الهجرة والعدل السويدي مورغان يوهانسون بأن السويد ستذهب إلى محكمة العدل الأوروبية لمقاضاة ألمانيا بسبب قرارها عدم قبول أي لاجئ تم تسفيره من السويد إلى ألمانيا بموجب اتفاقية دبلن.

وقال يوهانسون لوكالة الأنباء السويدية الجمعة إن بلاده تواصلت على المستوى الرسمي مع الحكومة الألمانية حول هذا الموضوع، مبيناً أن السويد ليست وحدها ولا يوجد مخاوف من الناحية العملية، لأن معظم الدول الأوروبية الأخرى تتفق مع السويد في هذا الموضوع، مؤكداً أنه سوف يتم في نهاية الأمر الاحتكام لدى محكمة العدل الأوروبية في حال إصرار ألمانيا على موقفها.

وأضاف أن ” تصرف ألمانيا هو تعبير عن الضغوط التي تواجهها حالياً، فالسويد شهدت انخفاضاً حاداً في عدد طالبي اللاجئين خلال العام الحالي، في حين أن اللاجئين واصلوا تدفقهم إلى ألمانيا بأعداد كبيرة جداً، قدرت بنحو 100 ألف شخص خلال شهر كانون الثاني الماضي وحده فقط، وبالتالي فإن الحكومة السويدية تدرك وتتفهم جيداً الضغط الذي تعاني منه ألمانيا، لكن ذلك لا يعني أنها تستطيع أن تنتهك قواعد اتفاقية دبلن”.

وأوضح يوهانسون ” طالما أنه لا يوجد حالياً أي بديل آخر عن اتفاقية دبلن فإن الجميع مضطر للالتزام ببنودها والعمل وفق قواعدها، وبالتالي فإن بيانات اللاجئين المسجلة في نظام Eurodac تعني أن الدولة التي تم تسجيل اللاجئ فيها هي المسؤولة عن معالجة طلب اللجوء”. (PETRA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هاد كان الي ناقص من السويد الى المانيا ابن السوري الي مازاله بسوريا ولسا ما انفطم عن الحليب اول مابتعلم يتكلم بنطق مع بابا وماما المانيا ههههههههههههه :) :) :)